حزب الشورى الاردني للاردنيين ج2


في مقال سابق ، تحدثنا حول الرعب ، والخوف ، والقلق ، عند شريحة كبيرة من الشعب الاردني ، عند ذكر الاحزاب امامهم ، وخاصة القرى والأرياف ، وذكرنا بان الخوف والقلق على المستقبل الوظيفي لنا ولأبنائنا قد ولى وبدون رجعة ، اذا كانت هذه الاحزاب مرخصة قانونيا ودستوريا ، وليس لها اجندة خارجية ، ولا تمول من الخارج ، تحدثنا حول حزب الشورى الاردني ، وقلنا من اولويات الحزب وأجندته : الملك والوطن والمواطن خطوط حمراء ، وحزبنا يعمل جهارا نهارا وليس هناك شيء مخفي ، وهو حزب وطني وسطي اسلامي معتدل ، بعيد عن التطرف والتزمت .

واليوم نتطرق الى موضوع يستفسر حوله الكثير من الاخوة والأخوات ، موضوع في غاية الاهمية ، وهو ماذا يستفيد الشخص المنتمي للأحزاب بشكل عام ؟ سؤال من حق اي شخص ان يساله ، ومن حقه ايضا البحث عن اجابة واضحة وصريحة وبكل شفافية ومصداقية لهذا السؤال اخواني وأخواتي : هناك فوائد جمة وكثيرة يستفيد منها اعضاء الاحزاب الناشطين والفاعلين ، وانأ لا اريد ان ادخل في المكاسب السياسية الان ، لاكني اخاطبكم بالمنطق والحكمة حول ما يجنيه المنخرطون بالعمل الحزبي منها :

1- الاندماج بالمجتمع المحلي ، فمن خلال الحزب تنمي علاقاتك مع الاخرين وهذا مكسب كبير جدا ، افضل من ان نكون خاملا وكسولا منطويا على نفسك ، في عزلة عن الاخرين .

2- من خلال الانتماء للأحزاب نتعلم ونتقن لغة الحوار مع الاخرين ، للأسف لان الكثير منا لا يتقن لغة الحوار والمناقشة ، وكتبنا حول هذا الموضوع مقالا رائعا .

3- من خلال انتماءك للحزب تتبادل الاراء والأفكار البناءة التي تخدم الوطن والمواطن .

4- التخلص من القلق والهوس والروتين والفراغ ، فالوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك .

5- الانخراط بالعمل الحزبي ينمي قدراتك الذهنية .

6- انتماءك للحزب يكسبك الثقة بنفسك ، وكيف تتعامل مع الاخرين .

7- جلوسك مع الاخرين يكسبك المهارات .

8- انتمائك للحزب يكسبك المشاركة في صنع القرارات، والمشاركة بالاراء .

9- اذا تعرض اي شخص منتمي للحزب لأي مظلمة يجد من يدافع عنه .

وهناك مكاسب اخرى للمنتمين للأحزاب لا يسمح المجال هنا لذكرها اعذروني ، وتكملة لهذه السلسلة من المقالات حول الاحزاب ، سيكون المقال القادم ان شاء الله حول الاسباب والعوامل التي ادت الى فشل التجربة الحزبية في الاردن ، اللهم اجعل بلدنا وبلاد العرب والمسلمين امنة مستقرة ، اللهم احفظ جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين لما تحبه وترضاه وارزقه بطانة صالحة ، واحفظ الاردن من كيد الكائدين والمغرضين ، آمين .



تعليقات القراء

الدكتور حسين الربابعه
ابدعت استاذ بهجت
اشكر الاستاذ والكاتب البارع الاستاذ بهجت الخشارمة على مقاله الرائع ، والذي فيه القول عن اهمية الانتساب الى العمل الحزبي ،واضم صوتي الى ما تفضل به من ان العمل الحزبي يعود على صاحبه بالخير والمنفعة ، وان عوامل الخوف من الاحزابل قد ولت والى غير رجعة .
09-06-2014 02:10 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات