اسلامييو الأردن يدعون الملك عدم المشاركة بتنصيب السيسي


جراسا -

خاص - اسلام صوالحة - دعت الحركة الإسلامية في الاردن، الملك عبدالله الثاني لعدم المشاركة في تنصيب المشير عبدالفتاح السيسي الفائز بانتخابات الرئاسة المصرية، يوم الأحد المقبل، عقب أدائه اليمين الدستورية امام المحكمة الدستورية العليا.

وتعتبر الحركة أن ما جرى بعد "انقلاب" الجيش على الرئيس الاسلامي المنتخب د.محمد مرسي، بعد عام على انتخابه كأول رئيس مدني في مصر،, غير شرعي وغير دستوري، واعتداء على الشرعية الدستورية والارادة الشعبية.

وقالت الحركة على لسان القيادي في الحركة الاسلامية المهندس نعيم خصاونة، ان الانتخابات الرئاسية الاخيرة التي فاز بها السيسي بنسبة 96% ، باطلة.

واعتبرت الحركة أن الموقف الرسمي الاردني بالاعتراف بالسيسي رئيسا وتهنئته بالفوز، لا يعبر عن الارادة الشعبية ، ويتساوى مع الموقف السعودي والامريكي.

ودعت الحركة الملك عبدالله الثاني لعدم المشاركة في حفل تنصيب السيسي المقرر يوم الاحد المقبل.

وكانت الرئاسة المصرية قد وجهت الدعوة لقادة نحو 22 دولة لحضور حفل تنصيب عبد الفتاح السيسي ، من بينها الاردن ، فيما تم استثناء 4 دول هي تركيا وقطر وتونس وإسرائيل.

ولم يصدر حتى مساء الاربعاء عن الديوان الملكي ما يؤكد مشاركة الملك، ردا على استفسار "جراسا"،  الا ان مراقبين يرجحون مشاركة جلالته خصوصا انه كان اول زعيم عربي يزور مصر بعد 30 يونيو، واول من هنأ السيسي بفوزه بالانتخابات عقب اعلان النتائج رسميا.

واعرب الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور عن شكر بلاده وامتنانها لموقف الاردن وعدد من الدول العربية الى جانب مصر في رسالته الاخيرة للشعب المصري مع قرب تسليم السلطة للسيسي.



إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات