قرارات مجلس الوزراء


جراسا -

اطلع مجلس الوزراء، خلال جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، على تطور العمل بخصوص التصور المستقبلي للاقتصاد الأردني للأعوام العشرة المقبلة.

وتضمن التصور الذي يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وأعدته وزارة التخطيط والتعاون الدولي، الإطار المتكامل للسياسات الاقتصادية الاجتماعية في الأردن لغاية عام 2025، وتشكيل اللجان الفنية لتخطيط السياسات المرجعية والتي ستبدأ النقاش حول مضمونها مع مجلس الامة وبمشاركة القطاعين العام والخاص.

وتستعين اللجان بخبراء متخصصين ضمن مجالاتهم وسيتم عقد لقاءات وورش عمل لمناقشة التوصيات المستقبلية مع كافة الشركاء المعنيين في جميع انحاء المملكة.

ووافق المجلس، بناء على توصية لجنة التنمية الاقتصادية، على البيانات المالية لشركة السمراء لتوليد الكهرباء للسنة المالية المنتهية 2013.

وتتضمن توصية اللجنة، اعتماد تقرير مدقق الحسابات والحسابات الختامية لشركة السمرا لتوليد الكهرباء لعام 2013، استناداً لأحكام المادة 33 من النظام الأساسي للشركة، فضلاً عن الإيعاز إلى مجلس إدارة الشركة لاستكمال إجراءات طرح عطاء تعيين مدقق حسابات خارجي للعام 2014 ليصار إلى تعيينه من قبل مجلس الوزراء.

كما وافق مجلس الوزراء، بناء على توصية لجنة التنمية الاقتصادية، بالسماح لنقابة المهندسين بشراء قطعة أرض وتسجيلها باسم النقابة لغايات إقامة مشروع إسكاني واستثنائها من نظام استعمال الأراضي.

وتشمل التوصية الموافقة لنقابة المهندسين على شراء قطعة الأرض رقم 190 من الحوض رقم 2 من أراضي الطنيب/عمان، والبالغة مساحتها 171 دونماً و880 متراً، وتسجيلها باسم النقابة لغايات إقامة مشروع إسكاني وتوزيعه على المهندسين، شريطة إدراج إشارة عدم التصرف على قيد القطعة لمدة خمسة أعوام من تاريخ التسجيل.

ووافق المجلس، بناء على توصية لجنة التنمية الاقتصادية، على تشكيل اللجنة الوطنية لمسح الأسواق وذلك للتحقق من صحة وسلامة السلع والمواد الغذائية ومدى مطابقتها لاعلى معايير الجودة.

وتتكون اللجنة من: مدير عام مؤسسة المواصفات المقاييس رئيسا، وعضوية كل من الأمناء العامين في وزارات الصناعة والتجارة والتموين والزراعة والبيئة، ومديري دائرة الجمارك والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، ومفوضين عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، بالإضافة إلى ممثلين عن مديرية الأمن العسكري/ القوات المسلحة ومديرية الأمن العام والمديرية العامة للدفاع المدني ومديرية صحة البيئة في وزارة الصحة. (بترا



تعليقات القراء

م ناجح العدوان
من يتابع قرارات مجلس الوزراء الموقر ينبسط ويثلج صدره بان هناك رجال وطن يهمهم الوطن ويهمهم تطور الوطن ويهمهم اختيار الرجل المناسب والقرار الصحيح ولا يلتفتو الى فسافس الشازين حيث تجد مجلس الوزراء يقدم المصلحه العامه على المصالح الفرديه وهناك الكثير بالوطن يا دوله الريس لحق بهم ظلم وهم اصحاب حق ولقد شعر الجميع بانه بعهدكم تم تصويب الامور ومنهم على سبيل المثال الدكتور فياض القضاه والدكتور عز الدين كناكريه الف تحيه الى دوله الرئيس الشريف والمحترم وعسي ايامه طويله لخدمه الوطن عاش الاردن وقائد الاردن
05-06-2014 11:55 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات