الاردن يرحب بإعلان حكومة التوافق الوطني الفلسطينية


جراسا -

خاص - اسلام صوالحة - رحّبت الحكومة الاردنية بإعلان تشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، اليوم الاثنين، والتي جاءت ترجمة للاتفاق بين حركة فتح وحركة المقاومة الاسلامية "حماس" ، لانهاء حالة الانقسام الفلسطيني.

وأكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسم الحكومة د.محمد المومني في تصريح لـ"جراسا" على موقف الاردن الداعم والمرحب بالمصالحة الفلسطينية وبتشكيل حكومة وفاق وطني.

وكان وفدا منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "حماس" وقعتا في 23 أبريل الماضي اتفاقًا بغزة ينهي حالة الانقسام الداخلي التي استمرت سبع سنوات، واتفقا على وضع الجداول الزمنية لتطبيق اتفاقيات المصالحة الوطنية.

وضمت الحكومة الجديدة سبع شخصيات من حكومة السلطة الفلسطينية السابقة، فيما لم تضم أي من وزراء حكومة حماس المقالة في غزة أو من الشخصيات المقربة من الحركة.

وقال المومني لـ"جراسا" : الاردن يرحب بأي خطوة من شأنها انهاء الانقسام الفلسطيني، ويؤكد على دعمه للحكومة الجديدة.

وكلف رامي الحمدالله إلى جانب منصبه برئاسة الوزراء بوزارة الداخلية، فيما أعلن مأمون أبو شهلا من غزة، والذي كلف بمنصب وزير العمل في الحكومة الجديدة، اعتذاره بشكل مفاجئ عن المنصب لعدم اختصاصه بصلاحياته.

وضمت الحكومة 18 وزيرا بما فيهم رئيس الوزراء ونائبيه وامين عام مجلس الوزراء، منهم 5 من قطاع غزة.

واعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال ترؤسه الاجتماع الأول لحكومة التوافق بعد تأديتها اليوم الاثنين، اليمين القانونية أمامه إن إتمام إعلان الحكومة بداية لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي وخطوة مهمة لإتمام المصالحة الوطنية.



تعليقات القراء

لا يُلْدَغُ الْمُؤْمِنُ مِن الجُحْرٍ مَرَّتَيْنِ

جاهل ومخطىء من ظن يوما أن للثعلب دينا

احذروا يا أهل حماس


احذروا ياقادة حماس من رأس الأفعى
لا يُلْدَغُ الْمُؤْمِنُ مِن الجُحْرٍ مَرَّتَيْنِ
02-06-2014 07:37 PM
عربي حر
لا عجبهم العجب ولاا الصيام برجب// كأردني حر ارحب بهذا النوافق وهذه الحكومه""!
02-06-2014 09:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات