641 ألف لاجئ سوري مسجلون رسميا في الأردن


جراسا -

خاص - اسلام صوالحة - وصلت أعداد اللاجئين السوريين المسجلين رسميا في الأردن حتى صباح اليوم الاثنين إلى نحو 641 ألف لاجئ .

وقال مصدر أمني مفوض في إدارة مخيمات اللاجئين السوريين، في تصريحات خاصة لـ"جراسا" " بأنه دخل إلى الأردن خلال 24 ساعة 291 لاجئا سوريا ، ليرتفع عدد اللاجئين السوريين المسجلين رسميا في الأردن الى 641,428 لاجئا سوريا منذ بدء الازمة .

وأضاف المصدر بأن عدد اللاجئين في مخيمات اللجوء الخاصة بهم بلغ 96,839 ، فيما لم تسجل عودة اي لاجئ الى سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفت المصدر الى أن عدد اللاجئين المكفلين ( وهم من تسمح لهم الجهات المعنية بغادرة المخيم للعيش داخل المدن الاردنية مقابل ضمانة أحد الاشخاص الاردنيين ) اليوم، بلغ 77 لاجئا.

ويوجد في الأردن أربعة مخيمات للسوريين أكبرها " الزعتري " والذي يضم في داخله 84,656 ألفا بحسب الإحصائية الأخيرة ، والمخيم الإماراتي الأردني ( مريجب الفهود ) في منطقة الازرق ويضم 7134 لاجئا ، ومخيم الحديقة في " الرمثا أقصى شمال الأردن " ويضم 820 لاجئا ، ومخيم " سايبر سيتي " والذي يضم 470 لاجئا فقط منهم 180 فلسطينيا ".

ويضم الأردن ما يزيد على مليون و 300 ألف سوري ، منهم 750 ألفا دخلوا الأراضي الأردنية قبل بدء الثورة السورية بحكم النسب والمصاهرة والتجارة .

ويزيد طول الحدود الأردنية السورية عن 375 كم ، ويتخللها العشرات من المنافذ غير الشرعية التي كانت ولا زالت معابر للاجئين السوريين الذين يقصدون أراضيه ، مما جعل الأردن من أكثر الدول تأثرا بالأزمة السورية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات