دمشق تتهم الأردن بتدمير سدود سورية


جراسا -

قال مسؤول في الحكومة السورية إن المجموعات الإرهابية تقوم بتدمير محطات الضخ التي تغذي أربع سدود مائية بأوامر أردنية حتى تتحول هذه المياه الى سد الوحدة وتستفيد منها الاردن.

واتهم المهندس عكاش علوه مدير الموارد المائية في محافظة درعا، الأحد، الأردن بذلك موضحا أنه عبر بوابة خاصة في سد الوحدة يقوم الأردن بتزويد كيان الاحتلال الإسرائيلي بكميات كبيرة من المياه على حساب سدود التخزين الموجودة في محافظة درعا.

وأضاف علوه وفق ما نقلته الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية أن " المجموعات الإرهابية اعتدت على 4 محطات ضخ في منطقة المزيريب بريف درعا الغربي ما تسبب في هروب نحو 45 مليون متر مكعب من أربعة سدود تخزينية وهي سد درعا الشرقي 15 مليون متر مكعب وسد غربي طفس 100ر2 مليون متر مكعب وسد عدوان 400ر5 ملايين متر مكعب وسد الشهيد باسل الأسد 20 مليون متر مكعب وهذه السدود هي الأكبر على مستوى المحافظة"..

وبين أن مستوى التخزين لسد الوحدة كان يبلغ قبل الأزمة نحو 17 إلى 20 مليون متر مكعب، أما بعد تدمير محطات الضخ في الجانب السوري فبلغ 65 مليون متر مكعب".

وأشار المهندس علوه إلى أن سد الشهيد باسل الأسد في بلدة سحم شارف على النضوب حاليا بعد توجيه الأردن المجموعات الإرهابية بالاعتداء على محطات المزيريب.

يشار الى أن سد الوحدة المشترك بين سورية والأردن أنشئ عام 2003 وانتهى بناؤه عام 2005 ووضع في الخدمة عام 2008 وتبلغ الطاقة التخزينية للسد في المرحلة الأولى نحو 110 ملايين متر مكعب.

ويبلغ طول السد 485 مترا وعرضه 110 أمتار عند القاعدة.



تعليقات القراء

ابو يزن
اتهام عار من الصحة. كيف تقوم الاردن بتوجيه الجماعات الارهابية بالقيام باعمال تخريبية؟؟ علما بان الاردن يحارب الارهاب من جهة وتحاول الجماعات الارهابية الدخول الى الاردن!!
01-06-2014 03:24 PM
عمر ملحم
الله يسامحكو
01-06-2014 03:58 PM
اسوووول
تركو كل المشاكل الي عندهم وبلشو في الاردن والسدود .طيب على فرض انه الاردن بتسرق المياه ليش بدنا نبعتها لاسرائيل ونحنا ما عنا اصلا مياه .حلللللو عن الاردن .
01-06-2014 05:53 PM
فيصل
كلام فارغ ولا يمكن لجاهل ان يصدق علوه
02-06-2014 01:21 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات