نزوح جماعي هربا من مجزرة "البشير"


جراسا -

خاص - نزح سكان يقطنون في محيط مستشفى البشير قيام ادارة المستشفى في ساعة متأخرة من ليلة السبت بحرق كميات كبيرة من النفايات الطبية ما اضطرهم الى النزوح بشكل جماعي من منازلهم واللجوء الى مناطق أكثر أمنا لهم ولأطفالهم وذلك تجنبا للروائح الكريهة والغازات السامة التي تنجم عن حرق مثل هذه النفايات المعقدة والتي يصعب التخلص منها من خلال الحرق.

يأتي ذلك وسط استمرار ادارة المستشفى بحرق أطنان من المخلفات الطبية اليومية التي يخلفها الاستخدام اليومي وذلك في المنطقة الخلفية له.

"جراسا " التي أثارت القضية في تغطيات سابقة تنقل عن سكان المنطقة أن الدخان الكثيف الناتج عن اشعال النيران بالنفايات تؤدي الى انتشار الدخان والروائح الكريهة الناتجة عن حرق المخلفات البلاستيكية والأعضاء المستأصلة من المرضى، وتحرمهم من استنشاق الهواء النظيف.

وكانت "جراسا" قد نقلت عن المدير الإداري للمستشفى د. فؤاد أيوب في رده على المشكلة:"إن وزارة الصحة ألزمت 'البشير' بكمية محددة لإحراقها في المحرقة المخصصة لهذه الغاية في الزرقاء، والزائد تضطر الشركة المتعاقدة لحرقه في محرقة المستشفى.

وأكد أيوب حينها أن ملاحظات الأهالي تم ايصالها لمدير المستشفى د. رياض الشريدة وللوزارة، مقرا بالازعاج المترتب على الأدخنة الناتجة والخطورة على صحة المواطنين، مضيفا أن المشكلة تحتاج لحل جذري يوسع من محرقة الزرقاء أو بايجاد محارق بديلة أخرى .

ويبقى السؤال ، كم ضحية تنتظر وزارة الصحة وادارة البشير سقوطها للتحرك لوقف المجزرة التي ترتكب بذريعة العجز عن ايجاد حلول جذرية ؟!!.



تعليقات القراء

عمر الشريده
اخر شي وزارة الصحه بتحكيلك الدخان بأثر عالصحه ههههههه
01-06-2014 08:00 AM
الاهمال
الى متى يبقى هذا الاهمال الى متى سيبقى المواطن يعاني ويعاني ليس من دخان حرق النفايات الطببه وليس من اطنان النفايات الموجوده بالشوارع ولا شلالات المجاري ولا دخان المصانع بل من الاميين الذين نصبتهم الواسطه والمحسوبيه مسؤلين علينا .ولا حول ولا قوة الا بالله
01-06-2014 08:02 AM
ابو ضياء
يا اخوان النفايات ومخلفات المستشفيات ضاره جدا على صحة الانسان والبيئه بشكل عام وبالتالي فان هناك افران خاصه لحرق مخلفات المستشفيات لما تسببه هذه المخلفات من كارثه بيئيه وخطر على صحة الانسان . ايها المسئولون اين هذه الافران التي يجب حرق مخلفات المستشفيات بها ؟؟؟؟؟؟؟؟ وكيف يتم حرق هذه المخلفات بين السكان ؟؟؟؟؟؟ من المسئول عن هذا الاستهتار الفادح بحيات البشر ؟؟؟؟؟ لا بد ان تعالج مخلفات المستشفيات في اماكن بعيده وافران خاصه لها مواصفات خاصه . حسبنا الله ونعم الوكيل .
01-06-2014 08:39 AM
اردني2014
ابعدوا عن الزرقاء لا تقربوا الزرقاء بكفيها المصانع فيها احرقوها في بيوتكم
01-06-2014 08:53 AM
دخان طبي
الله يسامحكوا يا هالشعب, عادي اصلا هاظ دخان طبي ادراة المستشفى من خلاله بدها تعطي الناس مناعة و وقاية , ليش هيك بتظلموهم, هاظ الدخان مفيد جدا زلن يمس 70% من سكان المنطقة
01-06-2014 08:56 AM
هذا الصح
لا بد من حرق هذه النفايات الطيبية في المناطق الراقية من عمان.
01-06-2014 12:58 PM
المزراب
سؤال مواجه الى وزاره الصحه انو اخطر هذا الدخان ام الاراجيل التي عملتم عليها انتو وامانه عمان ضجه الامانه النايمه لا ترى الا الي بدها اياه
01-06-2014 01:14 PM
عمر ملحم
بعين الله
01-06-2014 04:05 PM
؟؟؟
لايمكن يصلح هذا المستشفى فأنه مؤسس على نمطية وتفكير عميق ؟؟؟
01-06-2014 10:38 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات