مصدر لـ"جراسا" : انسحاب الذنيبات والكوفحي من مؤتمر "الاربعين"


جراسا -

خاص - اسلام صوالحة - أكد مصدر عليم من داخل جماعة الاخوان المسلمين ان المراقب العام السابق للجماعة الدكتور عبدالمجيد الذنيبات سيتغيب عن الاجتماع المزمع عقده بمحافظة اربد مساء اليوم السبت تحت شعار "اصلاح الجماعة من الداخل" ، كانت شعبة اليرموك او ما تسمى بمجموعة الاربعين قد دعت لعقده في وقت سابق تحت رعاية الذنيبات.

وبين المصدر لـ"جراسا" أن تراجع الذنيبات عن المشاركة بالمؤتمر جاء عقب لقاء عقد في المكتب التنفيذي للجماعة، تم خلاله ابلاغ الذنيبات بأن المؤتمر سيعقد خارج الاطر التنظيمية والقانونية، ولا يمثل الجماعة ، الامر الذي دفع الذنيبات للتراجع عن حضور المؤتمر، بحسب المصدر

ويتضمن برنامج المؤتمر ، وفقا لما اعلنه عضو حزب جبهة العمل الإسلامي محمد العودات عبر صفحته على "فيسبوك"، تقديم ورقتين افتتاحيتين الاولى للقيادي البارز د.احمد الكوفحي تحت عنوان لماذا المؤتمر، والورقة الثانية للدكتور شرف القضاة بعنوان "التأصيل الشرعي للمؤتمر"، الا ان المصدر اكد لـ"جراسا" اعتذار الكوفحي عن تقديم ورقته .

الكوفحي ووفقا لذات المصدر، اشترط عقد المؤتمر ضمن الاطر القانونية والرسمية ، وان يحظى بمباركة المكتب التنفيذي ، لتقديم ورقته الاصلاحية، حيث تم استبدال ورقة الكوفحي بورقة يقدمها خليل عسكر، بالاضافة للورقة التي سيقدمها القضاة.

وفيما لايزال مكان انعقاد المؤتمر غير معلن وسط تعتيم شديد على المكان، رجح المصدر لـ"جراسا" ان يعقد في "مزرعة محمود بني هاني" بمنطقة كفريوبا في لواء الوسطية، وسط توقعات بحضور باهت قد لا يتجاوز الـ 20 شخصا، في ظل سحب الذنيبات رعايته، وانسحاب الكوفحي.

وكان الناطق باسم المؤتمر د.زكي البشائرة قد توقع في وقت سابق مشاركة نحو 300 شخصية اخوانية ، مشيرا الى انه تم توجيه دعوات لحضور المؤتمر لكل من المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد ورئيس مجلس شورى الجماعة الدكتور نواف عبيدات.

واصدر المكتب التنفيذي للجماعة تعميما لجميع الشعب بعدم المشاركة في المؤتمر، محذرا من المشاركة في أي اجتماع خارج الاطر القانونية والتنظيمية للجماعة.

وكانت "مجموعة الاربعين" قد اتفقت في اجتماع تمهيدي عقد في فرع الهاشمي ، في السابع من الشهر الحالي، على عقد مؤتمر اصلاحي موسع لانتخاب قيادة جديدة للجماعة، في محاكاة لمبادرة زمزم، الا أن المشرفين على المؤتمر حرصوا على عدم اظهار حراكهم على انه جزء من المبادرة لضمان مشاركة واسعة من اعضاء الجماعة، خشية من المسائلة التنظيمية التي لحقت بقيادات زمزم المتمثلة بقرار المحكمة المركزية القاضي بفصل تلك القيادات.

وكان نائب المراقب العام والناطق الاعلامي باسم الجماعة زكي بني ارشيد قد اعلن في تصريحات لـ'جراسا' أن هذه المؤتمر لا يمثل الجماعة بشكل رسمي،وانه يأتي في سياق النيل من صلابة الجماعة ومن وحدتها ايضا والسيطرة على قراراتها وبرامجها السياسية المطالبة بالإصلاحات في كافة المناحي الحياتية.

وفي ذات السياق، كشف المصدر الاخواني لـ"جراسا" عن ان الجماعة تدرس مقترحا تقدم به عضو مجلس شورى الجماعة م.رامي ملحم بعقد مؤتمر اصلاحي رسمي لمراجعة ونقد اداء الجماعة خلال السنتين الماضيتين ، وليتسنى للاعضاء تقديم مقترحات وتوصيات لاصلاح الجماعة ضمن الاطر التنظيمية بعيدا عن التحركات الفردية والحراكات الانشقاقية والاصطفافات التي من شأنها اضعاف الجماعة وشق صفها.



تعليقات القراء

ظاهره غريبه
تنظيم الاخوان المسلمين قوي ووووو
لو كانت جماعة الاخوان المسلمين ستنشطر كما تمنى (خصومها)لإنشطرت شظايا يوم إعلان مبادرة زمزم في القصر الثقافي بمباركة ضيوف الحفل المعروفين (بتاريخهم).
. فجماعة الإخوان واناا عترف بصدقهم " بأنهم ظاهره غريبه اي ان المنشقين عنها لا يهاجمون
منهجها ابدا او فكرها و انما يهاجمون اشخاص او سياسات فقط

لكنهم فى النهاية يجتمعون على فكره وكلمة وقلب رجل واحد

ولذ هم على مصلحة واحدة
رد بواسطة هبوب الشمال


الرد على سؤالك و تعليقك يا صديقي هو الخبر نفسه ...
حيث ان هناك لقاءا أطلق عليه لقب مؤتمر في اربد للجماعة و القائمين عليه أربعمائة عضو .. و تم توجيه الدعوة ( لاحظ ) توجيه الدعوة ألى قيادات الجماعة ...( و الصحيح هو ان يكون المؤتمر بعلم و معرفة القيادات و بدعوة منها و من الشيخ زكي بالذات )

و الأهم تم إبلاغ الدكتور الكتيبات بعدم الحضور كون المؤتمر خارج النطاق التنظيمي و غير معترف فيه من قبل الجماعة
اما زمزم فتلك حكاية أخرى ...

الحاصل في الجماعة هو شرخ عميق و خلافات جوهرية و هو عكس ما تفضلت به تماماً
31-05-2014 04:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات