عباس : نحن بحاجة للاردن


جراسا -

بحضور رئيس دولة فلسطين محمود عباساحتفلت سفارة المملكة الأردنية الهاشمية لدى فلسطين مساء اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، بعيد استقلال المملكة.

وقال الرئيس الفلسطيني : 'تهانينا وتبريكاتنا وتمنياتنا لأخينا وقرة عيننا الملك عبد الله الثاني لمناسبة عيد الاستقلال، وعيد جلوسه على العرش، وعيد الجيش الأردني الباسل الذي قدم زهرة شبابه على أرض فلسطين ويقدم التضحيات دائما من أجل فلسطين'.

وهنأ الرئيس الملك عبد الله الثاني بن الحسين بعيد الثورة العربية الكبرى التي فجرت الوضع كله في بداية القرن الماضي.

وأضاف 'نحن سعداء بأن نكون هنا معكم لنقدم التهاني، ونقول لجلالة الملك والشعب الأردني كل عام وأنتم بخير، سائلين الله عز وجل أن يجعل أيامكم كلها يمنا وبركة'.

وقال الرئيس الفلسطيني : 'نحن بحاجة إلى الأردن، هو بوابتنا ومتنفسنا، لذلك نحن بحاجة إلى هذا الشقيق العزيز الذي يهرع دائما لمساعدة أشقائه الفلسطينيين'.

وسأل الرئيس الله تعالى، أن يجعل أرض الأردن أرض خير وبركات، مع أرض فلسطين أرض خير وبركات.
بدوره، قال السفير الأردني خالد الشوبكي 'نحتفل اليوم على ثرى فلسطين الحبيبة التي نحبها، ونحيا بها، فعمان بوابة فلسطين الشرقية'.

بحضور رئيس دولة فلسطين محمود عباسوأضاف 'تشرق شمس الأردن بصروحها العلمية، والثقافية والطبية، وأصبحت اليوم ملجأ يلجأ إليه القريب والبعيد'.

وأشار الشوبكي إلى أن الأردن، ملكا وحكومة وشعبا، يعمل بكل قوته وجهده لتقريب الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدا 'أن الأردن سيبقى على خطى الهاشميين يوم أطلقت الرصاصة الأولى يوم الثورة العربية، إلى جانب الرصاصة الأولى يوم الثورة الفلسطينية'.

وكان الرئيس عباس برفقة السفير الشوبكي ، افتتحا معرض صور أقامته السفارة الأردنية يؤكد معنى العلاقات الأخوية القوية التي تربط الشعبين والقيادتين الفلسطينية والأردنية على مر الأزمنة.

وكرم السفير الشوبكي الرئيس محمود عباس، لتشريفه الحفل الذي حضره أعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة 'فتح'، وعدد من الوزراء والسفراء والقناصل المعتمدين لدى فلسطين، ولفيف من أبناء مدينة رام الله.

كما كرم الشوبكي، هيئة الإذاعة والتلفزيون، ووزارة الخارجية، وبلدية رام الله، وتلفزيون رؤيا الأردني، ووكالة معا، والتلفزيون الأردني، وصحف القدس، والأيام، والحياة الجديدة، وغرفة تجارة رام الله والبيرة، وجمعية رجال الأعمال في غزة، وجمعية السياحة والفنادق، وفندق الجراندبارك، والفنان عبد الهادي يعيش، والفرقة الموسيقية العسكرية، وشركة أرمكس، وشركة الناشر، وشركة HD-vision.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات