البحث عن 7 احداث تمكنوا من الفرار من "احداث الرصيفة"


جراسا -

 أكد المكتب الاعلامي لوزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ابو حسان ان البحث جار عن 7 احداث تمكنوا من الفرار من دار تربية الاحداث – الرصيفة - التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بقضايا سرقة.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة ان الاجهزة المختصة عممت على الاحداث حيث تعرف للجهات المختصة اماكن اقامتهم وبانتظار اعادتهم الى الدار.

ولفت المصدر الى ان الوزيرة ريم ابو حسان شكلت لجنة تحقيق في الموضوع للوقوف على تداعيات فرار الاحداث المنتفعين.

ولفت المصدر الى ان دور تربية الاحداث هي دور( شبه مغلقة ) ويمكن للحدث ( المنتفع) من ممارسة الانشطة المنهجية واللامنهجية والتعليمية التي تنتهجها الوزارة في تلك الدور.

وأوضح ان هؤلاء الاحداث يسمح لهم بـ "مواصلة التعليم في المدارس الحكومية ومراكزوالتدريب المهني" فضلا عن السماح لهم برفقة المشرفين بالخروح بالرحلات الخارجية للمناطق السياحية في الاردن .
كما يتمتع الاحداث المنتفعين باجازات خلال المناسبات الوطنية والاعياد الدينية يقضونها ضمن اسرهم .

وتلفت الوزارة الى انها ماضية في تطبيق النهج الجديد في العدالة الجزائية للاحداث من خلال العقوبات البديلة وبرنامج الدمج الاسري للاحداث المنفذ في الوزارة من عامين بتحويل الاحداث وعدم حجز حريتهم في القضايا التي تسمح بذلك ومنها قضايا السرقة والايذاء البسيط.

وشدد المصدر على ان البرنامج من شأنه ان يسهم في اصلاح الحدث وتعديل سلوكه من خلال تحويله الى جمعيات واخضاعه الى برامج تعديل السلوك والاشراف عليه ضمن اسرته والمجتمع المحلي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات