شارع ابن عبد ربه؟؟؟


اثار انتباهي وعند عودتي من المستشفى في منطقة الشميساني وجود شارع يتفرع من شارع الشريف عبد الحميد شرف يسمى شارع ابن عبد ربه..من هو ابن عبد ربه؟؟ هل هو تربوي لا نعرفه؟ أم شهيد قضى دفاعاً عن الوطن وشرف الأمه؟؟ أم طبيباً.. أم مؤرخاً؟؟ من هو فالتسميه مبهمه, ولا اعرف من اقترح الأسم.

هنالك اسماء كثيره لشوارع في عمان لا نعرف من زكاها, وقد لا تمُت للوطن في شيء فهل دائرة التسميه والترقيم لديها سيرة اصحاب تلك الاسماء ام جاءت على سبيل المعرفه او الترضيه..اقترح على الامانه اصدار خارطه ودليل للعاصمه توزع بالمجان على السكان لمعرفة المزيد عن مدينتهم,, وحيث هم!!

المجمعات التجاريه في عمان تحمل ارقاماً واسماء في الغالب لاصحابها..فيها الاطباء والمحامون والمهندسون والمختبرات وغيرها من المكاتب التجاريه التي تقدم خدمات للمواطنين..تلك المجمعات قبل خمسة اعوام كانت تزين واجهاتها اعلانات ملونه مضيئه تخدم صاحب المكتب والمواطن الباحث عن خدمه وجمالية الشارع,, جاءت الأمانه بقرار في ليله ما فيها ضوء قمر وأزالت اللوحات وتركت واجهات المجمعات وسخه بلونين ابيض لون الحجر ما قبل وجود الاعلان والاسود الناتج عن مخلفات عوادم السيارات .. لماذا لا يعاد عن ذلك القرار او تؤسس الامانه للوحات اعلانيه متشابهه وضمن مواصفات على اطراف الشوارع بما يضفي جماليه وخدمة للمواطنين.

لا اريد الاطاله لكن هناك تراجع في خدمات الأمانه برغم ما تجنيه من رسوم هو جبايه فقط.. كل عام نواجه بفرض ضرائب جديده عند الترخيص لكن لا تقدم الامانه بالمقابل خدمات..لا نريد ان نرى عمان كباريس او لندن ولكن نطمح ان تعود كما كانت في التسعينيات جميله نظيفه لديها فائض لا عجز...ودمتم



تعليقات القراء

نسرين
ابن عبد ربه هو مؤلف كتاب العقد الفريد.
رد بواسطة Google
Dr. Nasser, you can go in Google and search just it is not difficult !!!
28-05-2014 02:01 PM
الكاتب
بعد ان اطلعت على جوجل وصلت الى الاسم الحقيقي وهو احمد ابن محمد ابن عبد ربه شاعر اندلسي.. حبذا لو كتب الاسم او اكما ابن عبد ربه- شاعر اندلسي.
28-05-2014 04:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات