حراك الهاشمية يفتح النار على غرايبة : نعم 3 ساعات


جراسا -

خاص - دافع حراك الهاشمية عن تصريحات صحفية للنائب وصفي الزيود قال فيها ان الجيش الاردني قادر على دخول دمشق خلال 3 ساعات فقط، ردا على استفزازات السفير السوري المطرود بهجت سليمان.

جاء دفاع حراك الهاشمية ردا على مقال للكاتب ادهم غرايبة خصّ بها "جراسا"، بعنوان ( 3 ساعات فقط لا غير) انتقد فيها تصريحات الزيود ، معتبرا أنه يعبر عن ذهنية بدائية لا تليق بسياسي فضلا عن انها تسيئ للاردن و لجيشه المسمى ب ' الجيش العربي ' بتصوره في الخندق المضاد للجيش الوطني السوري الذي يخوض حربا شرسة حماية لشعبة و وطنه و تنعكس عليا سلبا او ايجابا نتائجها، بحسب الغرايبة.

وقال الحراك في رد شديد اللهجة وصل "جراسا" ان ما صرح به النائب الزيود هي امنية لنا جميعا ان يتحرك الجيش الاردني ويوقف نزيف الدم الذي ترتكبه العائلة العلوية، و(..) حسن نصرالله وغيرهم من أجل المشروع الغربي هناك.

واضاف الحراك ان "تصريح النائب ليس بالخطير فنحن نعلم يقينا ماذا فعل النظام المجرم بالسوريين ، ولكن الخطورة تكمن في اللوثة التي يتمسك بها الكتاب المنبطحين المدافعين عن النظام السوري وغيره ، فالنظام السوري مجرم وليس شقيقا، ولا تربطنا به أي روابط اخوية بل تربط امثالكم به وليس نحن".

واشاروا الى ان "تصريح النائب لا يسيء للاردن و لجيشه العروبي رغما عن انف المارقين ، فهو لم يطلق رصاصة واحدة على من قذفوا النظام الاردني وتعرضوا للملك والملكة بامور تأباها الرجال".

وتاليا نص الرد الذي وصل "جراسا" وننشره عملا بحق الرد:

أدهم غرايبة كل الشكر لك على كل ما كتبت من انتقادات لاذعة تدافع بها عن نظام أجرم بنظرنا بحق السوريين ولبى نداء طهران وغيرها، وبحق تصريح صدر عن نائب لواء الهاشمية وصفي الزيود والذي شأنه شأن الكثيرين من أبناء الاردن الذين يحاولون خدمة من انتخبوهم، ولكنه أبدا لن يكون مدافعا عن نظام شرد شعبه وفعل ما فعل من المحرمات هو وعصابات الاجرام من حزب الله وداعش وحالش ومالش وغيرها.

كنا نتمنى نحن في لواء الهاشمية ان تكتب كثيرا وطويلا بعقلانية حول ما يجري ويجري في سوريا الا ان الله سبحانه وتعالى وضع على عينيك غشاوة وقذى لا تزيله السنين، فانت لا تشاهد حالة السوريين الفارين من بطش النظام والميليشيات التي ادعت الدين وغيره ، فلا نظام الاسد حقن دماء شعبه وحولها الى ركام ولا استطاع بحكمته ان يجنبهم الويلات اذن فهو نظام فاقد للعقل ولا يتبعه الا من هم مثله.

ما كتبت عن نائب اللواء لا يقدم ولا يؤخر، ونعتقد جازمين أن تصريح النائب اخف بكثير من تصريح ذاك النائب الذي تحدث عن الوحدات والفيصلي وغيرهم مع دعمه للجيش الاميركي وان تفرد له مقالا كاملا تقيم فيه الحق او تتحدث عما الت اليه الامور في دمشق وطرابلس والقاهرة وبغداد وكلها لم تنتبه لها ولكن لفت نظرك كلام وصفي الزيود بل انك ناديته بالمدعو وهو بالمثل لا يعرف منك الا اسمك عبر كتابة هذا المقال .

ما صرح به النائب الزيود هي امنية لنا جميعا ان يتحرك الجيش الاردني ويوقف نزيف الدم الذي ترتكبه العائلة العلوية، و(...) حسن نصرالله وغيرهم من أجل المشروع الغربي هناك، ولو فكرت بجزء بسيط من التاريخ ستعلم يقينا ان وجود نظام بشار هو مطلب اسرائيلي بالدرجة الاولى وأن الفرس لم يتحالفوا يوما مع العرب.

ان نائب البرلمان الاردني الذي قلت عنه لم يقبض ثمنا لموقف او مبدأ سواء من النظام المجرم في سوريا او غيرها من جلاوزة النظام الذين مدوا ايديهم وقبضوا الثمن على جثث الشعب السوري، وانت تعلم قصة اغتصاب الاطفال في درعا والتي ثار من اجلها السوريون ولكنك تضع راسك بالرمل لتجد من يمدح ما تكتب ولا نلومك ولن نقول الا ساعدك الله وهداك.

التصريح الذي صدر عن النائب عرفك باسمه ولكننا نزيدك ايضا عنه يا ادهم ان النائب يصرح بما يقتنع به هو لا ما تقتنع به عقول الراديكاليين ونافخي الكير والذين فككوا هذا الوطن ليصبح كلعبة الليغو، هو صرح وقال ما قال ولكن نتحداك ان تكتب عن شخصيات لها نفس التوجه في هذا الوطن وساساته.

وصفي الزيود يعمل ما يستطيع وبكل قوته طالب ويطالب، الا ان مجالس النواب والحكومة وغيرها لها قدرات لا تستطيع ان تتجاوزها والا لكنت انت ومن معك اليوم تعاني ما يعاني السوريون والعراقيون وليبيا وغيرهم في هذا الوطن العربي النازف ممن يدعون العروبة والقومجية وغيرها، ولاصبحت انت الان تبحث عن اعزاء لك طالهم بطش النظام وغيرهم.

ليس ذنبنا ان يكون بشار الاسد (...) الى هذا الحد بان يجنب بلاده الدمار ، وليس ذنبنا ان يكون جيش النظام السوري بلا عقيدة ولا هدف ويقتل من يقول اريد ، فالاردنيون منذ بدأ الربيع العربي وهو يقول اريد ولم يحدث ما حدث عند ذاك النظام الملعون من قبلنا.

تصريح النائب ليس بالخطير فنحن نعلم يقينا ماذا فعل النظام المجرم بالسوريين ، ولكن الخطورة تكمن في اللوثة التي يتمسك بها الكتاب المنبطحين المدافعين عن النظام السوري وغيره ، فالنظام السوري مجرم وليس شقيقا، ولا تربطنا به أي روابط اخوية بل تربط امثالكم به وليس نحن.

تصريح النائب لا يسيء يا ادهم للاردن و لجيشه العروبي رغما عن انف المارقين ، فهو لم يطلق رصاصة واحدة على من قذفوا النظام الاردني وتعرضوا للملك والملكة بامور تأباها الرجال.
نعم جيش بشار هو جيش صهيوني حقير تافه مارق، وهو والجيش الصهيوني سواء وهي وجهة نظرنا ولا يحق لاي كان ان يحاسبنا على ما نقتنع به او يحاسبنا على مواقفنا كما لا يحق لنا ان نحاسبك على مواقفك المدافعة عن ذاك النظام المجرم بنظرنا.

جيشنا وقف مع الجيش السوري عندما كان هناك رجال يعرفون العروبة، ولكن عندما اصبح الوطن جورعة، واصبح الهلاميون يحكمون، ويقتلون، لا نقف معه لان قتل الانسان السوري بهذا البرود الذي لم يقم به الا الصهاينة ونظام بشار وان ما يحدث اليوم على الارض السورية المستفيد الاول هو نظام ايران وحزب الله وطائفة بعينها تقتل وتحتفل على جثث الشعب.

تصريح النائب وصفي يعبر كثيرا عما يشعر به الاردنييون المقتنعون باجرام ذاك النظام ، عندما يرى ما الت اليه الحال في حمص وحلب وقبر خالد بن الوليد وغيره وكيف احتفلت عناصر حزب الله بنبش قبور الصحابة ، وردك يعبر عن بساطة تفكيرك وضحالة مفرداتك السياسية وانت ومن يتحدثون بهذه اللهجة هم من الحقوا بالاردنيين أضرارا جسيمة بمصالح الدولة الاردنية وتسببوا بزيادة اجرام النظام السوري .

ليس من الضروري ان يُسمعك وصفي الزيود يا ادهم تصريحات فهو لم يسمع ايضا من قبل عن كتابات لك وادلة تدين الفاسدين وغيرهم، وقد قال مجلس النواب مرات عدة واجمع على طرد السفير ولكن القرار ليس قرار المجلس ، وعليك انت ان تجمع من تعرف وتنزل الى الشارع وتقف اياما وتمتنع عن الطعام حتى طرد السفير.

وصفي الزيود يعمل ما يستطيع من اجل توفير خدمات للواء ولكن الحكومة تتعامل بنفس الطريقة مع الجميع ، ونحن راضون بما يقدم راجين ان توجه هذا الكلام لنائبكم او لرئيس بلديتكم.

نفهم جميعا دفاعكم المستميت عن السفير (...) بهجت سليمان سفير نظام بشار الاسد المجرم الذي لم يشبع من دماء السوريين، الذي تطاول كثيرا، ومع ذلك لم يتطاول اردني على النظام البعثي المجرم منذ أن بدأت الأزمة.

ادهم غرايبة نعم ثلاث ساعات للجيش ان يصل الشام، ويحررها من ميليشيات الاسد وحزب الله وداعش ، هي امنيات النائب وكثير ممن يشاهد ما أصبحت حال السوريين على يد أمثال بشار وبهجت سليمان ومن لف لفيفهم وساندهم.

وأخيرا فليردد معنا من يعرف الحقيقة "" اللهم ان بشار وزمرته قد طغوا في الارض وجعلوا أهلها شيعا وانك عليهم لقدير .""

حراك الهاشمية
السابع والعشرين من ايار لعام 2014 للميلاد



تعليقات القراء

تجمع ابناء عشائر بني صخر
ابدعتم يا اهل الهاشمية والله معكم ونحن معكم على الموت
27-05-2014 07:39 PM
ابن الغرايبه
حراك الهاشميه الافاضل: شكرا لكم حيث لم تزجّوا اسم عشيره الكاتب في بيانكم.فالسواد الاعظم منهم لا يقبل ما راح اليه في مقاله ولا يقبل ما يفعله النظام الدموي العلوي الفارسي في سوريا الحبيبه.. حمى الله الاردن وشعبه وكل الشرفاء في الوطن العربي
27-05-2014 09:54 PM
يوسف الخلايله
نشد على اياديكم ونؤيد ما تقولون ونوجه دعوة الى ادهم للعودة الى رشده والاعتذار عما تطاول به لانه اساء للاردن اولا وللاردنيين ثانيا وللنائب السيد وصفي الزيود المحترم الذي قدم ويقدم الكثير لابناء وطنه ودائرته الانتخابيه فله كل الشكر والتقدير والاحترام
............
28-05-2014 12:08 AM
المساعيد2
كلام رائع وطيب من عشيرة طيبة ....
رد بواسطة ابن الغرايبة
ولا عليك زود الله محيي اصلك
28-05-2014 12:25 AM
الى الحراك
الكاتب اصاب في رأيه ودفاعكم غير مقنع
28-05-2014 01:37 AM
الكوته النسائيه
ﻻ نعلم ماذا سيكون رد احدى نائبات الباديه الشماليه التي دأبت عن الدفاع عن النظام السوري بكل السبل
28-05-2014 04:35 AM
هل قرأتم مقال الغرايبه حقا ؟!
الغريب ان الغرايبه لم يدافع عن بهجت سليمان انما كتب ضد من يريدون توريط الاردنيين و السوريين بالدم و طالب نائبكم بالدفاع عن الاردن ضد الفساد !!!
28-05-2014 07:13 AM
سياسي
القضية لا تتعلق بالهاشمية والزيود انما بوجهة نظرة سياسية ووطنية وتتعلق بالجيش وبسوريا وبالقتل والقتال...

وتدخل اهل النائب وبلدته للدفاع العشائري عن نائب ا.........
28-05-2014 08:07 AM
ابن معلا/المنامه
روووووووووووووووووعه....ابداع.....موضوعيه......مستوى عالي باللغه والصياغه.......فصاحه بالتعبير ...دقه بالمصطلحات.....الجيش العربي لحمايه كل العرب من اي اعتداء
28-05-2014 08:26 AM
من الاردن
بس مش ثلاثة ساعات.....الاسد صارلو بحارب سنوات على مليون جبهه....صلو على النبي وما في داعي للبهرجه .....
28-05-2014 08:38 AM
احمد الاردني
لا يجب ان نتورط في المستنقع السوري والجيش العربي تاريخه معروف... انه لم يرفع سلاحه الا على المعتدي على ارضه وبنادقه موجهه الى من احتل ارضه ولا يمكن ان يوجهها لى اهله اينما كانوا لان شرف الجنديه يمنعه ذلك ولان شعاره الجيش العربي
28-05-2014 09:03 AM
من الكرك
ليس دفاعا عن الاسد.....ولكن كلام النائب مش منطقي وبلا من التهديدات الفردية والعشائرية ...الاردنيين راضيين بالبين والقهر والغبن للحفاظ على الاردن..
28-05-2014 10:00 AM
من اربد
3 ساعات لا تكفي لمسافة الطريق سعادة النائب وحبذا ان تبتعد الحراكات عن الفزعات العشائرية والتي لا تبى على حقائق في اغلب الاحيان.
28-05-2014 10:52 AM
متأمل
يا ريت حراك الهاشمية يبحث في السموم التي تبث من المصفاة ومعالجة مشاكل المياه والفقر والبطالة خير مما ذهبوا اليه بمعنى البين داهنا وبدنا نحل مشاكل ما وراء الحدود.
28-05-2014 10:55 AM
للعلم
المقال بواد و البيان بواد اخر . البيان له اهداف للفت النظر عن الافكار الاساسية التي وردت بالمقال المذكور !! .....
28-05-2014 11:17 AM
مقتبس من المقال
عبَر تصريح النائب اياه عن بساطة مؤهلات الطاقم السياسي الحالي و بدائية تفكير اغلب النواب الاردنيين الذين لا يختلفون في مؤهلاتهم السياسية عن الطاقم الرسمي الحكومي و هؤلاء يلحقون ضرارا جسيما بمصالح الدولة الاردنيه و يساهمون في توهان بوصلتها .
28-05-2014 11:27 AM
والله حاله
أولا أول مرة أسمع بسعادة النائب وثانيا ما الهدف من هذا التصريح في هذا الوقت بالذات ثالثا قوى كبر واموال الخليج تدفع للاطاحة ببشار ....
28-05-2014 11:51 AM
سؤال
الثلاث ساعات عن طريق جابر ولا الرمثا لانها بتفرق ثلث ساعة تقريبا.
28-05-2014 11:53 AM
م.نبيل
أكاد أجزم أن كاتب البيان لم يقرأ المقال وان قرأه لم يفهمه!!
28-05-2014 01:04 PM
محمد جمال المجالي
يا ريت هذا النائب ...هدد اسرائيل يوم قتل القاضي رائد زعيتر على الجسر ..
28-05-2014 02:34 PM
فاخر الغرايبه
كل ما اراه هو عباره عن خطوه الى الامام للمؤامره الاستعماريه للفرقه الطائفيه القطريه بين الغرب والمسلمين المعتادين عليها لنا الحق بالتعبير عن اراءنا بحريه ولكن ليس لنا الحق ان نتفرق بسبب امور زرعت بيننا لنتفرق لم
28-05-2014 07:21 PM
اردني حقاني
سعاده النائب وأهلنا في الهاشميه كلمه حق حزب الله واجه إسرائيل ٣٣ يوم في أشرس حروب العالم ولم يتراجع مترا عن مواقعه لا تنسوا ذلك للانصاف والحق
28-05-2014 09:06 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات