3 ساعات فقط لاغير !


خاص - كتب ادهم غرايبة  - طيلة ثلاث سنوات تقريبا لم تستطع أجهزة إستخبارات دولية جبارة أن تطيح بنظام الحكم في دمشق , و لم تستطع أن تفتت الجيش العربي السوري , و لم تستطع حتى أن تؤخر رواتب العاملين في القطاع العام السوري , و إن حققت " نجاحات " في تدمير البنى التحتية و تشريد ملايين السوريين و تيتيمهم و إغراقهم في الدم و الحزن و الأسى .

عشرات مليارات الدولارات و عشرات ملايين الاطنان من السلاح المتنوع و المتطور لم تفلح في جعل " الثوار " من الشيشان و الافغان و الالبان و العربان و بعض السوريين في " فتح " العاصمة دمشق و اسقاط نظام الحكم في الوقت الذي اتحفنا نائب اردني قادة بؤس حالنا في الاردن لجعلة نائبا في البرلمان ليعلن بكل ثقة ان الجيش الاردني قادر على دخول دمشق في ثلاث ساعات فقط لاغير ... علما ان مسافة الطريق تحتاج زمنا اكثر من ذلك لو كان مفروشا بالورد!

فائدة التصريح الخطير للنائب اياه اننا عرفنا اسمه فقط !

" وصفي الزيود " لم يختر قضية واحدة من عشرات القضايا الخطيرة التي تصدع رؤوس الاردنيين في قطاعات التعليم و الصحة و الخدمات العامة و البطالة و الغلاء و تقتيت الدولة ليختار واحدة فقط منها ليتصدى لها بل اعلن عن وجوده في البرلمان كنائب ليسمع الناس بإسمه عبر تصريح يشبه نكتة لكنها للبكاء لا للضحك !

أخطر ما في تصريح النائب " المحترم " أنه يعبر عن ذهنية بدائية لا تليق بسياسي فضلا عن انها تسيئ فعلا ليس فقط لدولة عربية شقيقة و جارة لنا معها مصالح و بينا روابط اخوية , لا بل انها تسيء, قبل ذلك , للاردن و لجيشه المسمى ب " الجيش العربي " , فهل يليق بجيش بهذا الاسم و صاحب تاريخ حافل بمعادة الكيان الصهيوني ان يتم تصوره " مجرد تصور " في الخندق المضاد للجيش الوطني السوري الذي يخوض حربا شرسة حماية لشعبة و وطنه و تنعكس عليا سلبا او ايجابا نتائجها ؟!

الم يقف جيشنا مع الجيش العربي السوري في خنادق الجولان الكتف بالكتف في مواجهة العدو الصهيوني المستفيد الوحيد مما يحدث اليوم على الارض السورية ؟!

عبَر تصريح النائب اياه عن بساطة مؤهلات الطاقم السياسي الحالي و بدائية تفكير اغلب النواب الاردنيين الذين لا يختلفون في مؤهلاتهم السياسية عن الطاقم الرسمي الحكومي و هؤلاء يلحقون ضرارا جسيما بمصالح الدولة الاردنيه و يساهمون في توهان بوصلتها .

لم يسبق لي أن سمعت تصريحا , ايا كان شكله , للنائب المدعو " وصفي الزيود " فهل من الممكن ان يتحفنا بتصريحات تتعلق بالفساد المنظم في الاردن ؟ و هل يستطيع قول كلمة بخصوص سفير الكيان الذي يهدد الدولة الاردنية ويخطط لكل ما هو مسيئ لأهلها ؟
" بلاش " ! هل يتصدى الزيود لمهمة مطالبة الحكومة بتزويد البلديات التي ينوب عن اهلها في المجلس بحاويات قمامة يدفع من انتخبة ثمنها كل شهر دون جدوى ؟!!

أفهم شخصيا اسباب فرحة البعض بطرد السفير السوري من عمان . السفير السابق لسوريا " بهجت سليمان " لم يكن موفقا في كثير من التصريحات و لم يراع فعلا الاعراف الدبلوماسية لكن يسجل له حبه لبلده و انحيازه لمصلحة النظام الذي يمثله , بغض النظر عن موقفنا من النظام . لكن مع ذلك اليس من بين الرسميين الاردنيين من يسيئ للاردن و من يتخطى - دون رمشة عين - دستورها و لا يكترث لهيبتها و لا يأبه لمصالحها العليا ؟!

لست بموقف الدفاع عن السفير " بهجت سليمان " . فلي , بتواضع , ملاحظات على اداءه العام لكن بالمقابل يجب ان نلحظ ان السفير لم يسيئ للشعب الاردني انما كان ينتقد على طريقته دور بعض المسؤولين الاردنيين بخصوص موقفهم من بلده و هذا واجبه مع التحفظ على الاسلوب حتما .

هؤلاء الذين تعرضوا لسهام السيد سليمان هم من يحملهم اهل البلد , لا السفير وحده , مسؤولية التخريب الممنهج للدولة الاردنية ايضا و هم من لم يتخذوا إجراء مماثلا بحق من يهدد هويتنا الوطنية و يتوعدنا ليل نهار بالوطن البديل و بنسف المسجد الاقصى و من قتل قبل اسابيع قاضيا اردنيا دون همسة عتاب !



تعليقات القراء

علي الخربشا
ابدعت بكتابتك ويا لبتهم يبدعون بادائهم كما يبدعون بوضعنا احيانا كثيره في مواقف مخجله ويا ليتهم يساعدون في بناء وطننا الغالي ومكافحة الفساد والبطاله او على اقل تعديل مكافحة الحشرات التي تزعجنا في اماكن عملنا وبيوتنا ولا تجعلنا نعرف للنوم طعما والامانه والبلديات في غيبوبه
رد بواسطة big like
like
رد بواسطة محمد العبادي
ما يقوله كاتب المقال من ادعاء بقوة الجيش السوري ليس قوة في جيش الأسد ولكنه تآمر القوى الكبرى على الشعب السوري ولنعلمجميعنا إن تماسك جيش الاسد سببه إنه سمح لهم بنهب ما يرونه مناسبا عند دخولهم اي قرية وهم بعلمون تمتما ما>ا يعني سقوط الاسد ونحن جميعنا يعلم لو تدخلت أي قوة على أرض الواقع فإن جيش بشار لن يستنطيع فعل سوى شيئا واحدا وهو ....
27-05-2014 04:49 PM
النزازله
اشهد انك رجل
27-05-2014 04:50 PM
النورس
هذا الكلام الزين
27-05-2014 04:55 PM
الحرية لسوريا
كم هم كثر مرتزقة بشار الاسد ......وللعلم هناك تقارير روسية تؤكد قدرت الجيش الاردني احتلال دمشق ب 24 ساعة.......كل من يؤيد بشار الاسد شريك في دم الاطفال
رد بواسطة عمهلك عمو
وكل من يؤيد هذه الثورة المستوردة مع مرتزقتها هو شريك في تدمير سوريا بشراً وارضاً وحجراً وتراثاً وشجراً وزرعاً
27-05-2014 05:01 PM
زهقان ابن زهقان
أبدعت وسلمت يمناك وهذا النائب كما ذكرت بدائي التفكير ويجهل التاريخ بفكر احتلال دمشق طبخة رشوف
27-05-2014 05:27 PM
م. مصطفى جرادات
ابدعت و كفيت و وفيت . كل كلمة في مكانها و الله يكون في عننا على هالنواب الي ربنا بلانا فيهم
27-05-2014 05:56 PM
افتخر بانني كنت احد ضباط الجيش العربي الاردني
يبدو ان الكاتب غائب تماما عن امكانيات جيشنا العربي. انا ضد ان نقاتل النظام السوري وذلك بسبب عروبتنا وديننا ولكن لي حق السؤال اين كان الكاتب عندما دخل الجيش ( العربي ) السوري لحدود اربد
27-05-2014 06:07 PM
انا بعترض
كلامك مش صحيح وبحتاج الى كثر من التصحيح لانه ما في حد بالعالم الغربي حاب انه بشار الاسد ونظامه ينتهي ولو ارادت امريكا ذلك لما لبث في حكمه 24 ساعه وذا ناسي ارجع للتاريخ ولحرب البوسنه لكن يا عزيزي الامركان بدهم بشار لانه ما في حد ممكن يحمي اسرائيل غيره بمعنى ما في بديل عنه ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
27-05-2014 06:23 PM
لا اذن تسمع ولا عين تشوف
تواطئ بعض الاشخاص للهجوم على سوريا له ما يبرره فهي حمله تشن وبدعم من الخارج كما يبرئ بعض الاشخاص قتل الناس بحجة ان هناك اطفال تموت وعائلات تفنى فقط من جانب المعارضيين ولكن الكل يعرف ان القتل يحصل للطرفان على كل الله يحمي سوريا.
27-05-2014 06:47 PM
موفق محادين
لا احد يستطيع هزيمة سوريا الاسد و لا يمكن لجيشنا الاردني الدخول في حرب مع الجارة العزيزة سوريا
رد بواسطة التاريخ يتحدث
الذين محوا الدين ولم يثبتوا على مبداء ، لا يأخذ لهم رأي و لا يستأنس بمشورتهم .
27-05-2014 07:00 PM
بن البلد
عندما يتم اختيار النواب على اساس عشائري او يستعمل المال السياسي تاتي الانتخابات بنواب تضر اكثر مما تنفع وتجهل اكثر مما تعلم
27-05-2014 07:06 PM
مواطن من الهاشمية
بالنسبة للنائب المحترم ارجو ان ينظر الى الواقع البيئي لمنطقة الهاشمية التي اصبحت الان من اكثر مناطق العالم تلوث ..... وهل من مناصر لاهالي منطقة النائب وشكرا
27-05-2014 07:23 PM
ابن البادية
من المعيب ان يتفوه عربي بكلمة احتلال لعاصمة عربية ..جيشنا الاردني نعتز به ونفخر ..وهو ذخيرتنا للدفاع عن الدولة الاردنية وليس لغزو بلد شقيق
27-05-2014 07:33 PM
المغاريز
هسه هذا كله غيره على قتله اطفال السنه, ومغتصبي نساء المسلمين , الويل والثبور من الله الى كل من يؤيد قتلة الاطفال والرضع والشيوخ, الى كل احمق سفيه لماذا لجاء الى الاردن اكثر من مليون سني سوري ومثلهم في تركيا وفي لبنان , بشار قاتل وابيه من قبله قاتل لاهل السنه في سوريا, الام تستحون وتخجلونمن الدفاع عن المجرمين.
27-05-2014 09:23 PM
ابو مفلح
يا اخوتي : الموقف الاردني الرسمي كان ولا يزال محايدا رسميا ولم يعلن في يوم من الايام وقوفه مع الثورة وضد النظام وقضية السفير امر اعتيادي لا يعني انقلاب او توتر العلاقات وما احوجنا حكومة وشعبا ان نصلح بيتنا ونهتم بانفسنا ونحل ما استعصى من مشكلات تؤورقنا اننا بحاجة الى الاهتمام بالشان لداخلي بدلا من المراهنة على امور لا نعلمها ولا ما تخبئه الايام لها هذا وانني لست مع النظام السوري وابرا الى الله من دماء الابرياء التي تراق ظلما .
27-05-2014 10:45 PM
متابع
اخ ايهم في احد الفقرات تقول أن الرجل وطني ويدافع عن نظامه !! وهذه ازدواجية غريبة من شخص مثلك هذا الكلام وانت تعرف ان الاساءة للنائب المنتخب من قبل هذا السفير العام الماضي تعتبر اساءة للشعب , هذا السفير سيدي يدافع عن نظام كنت تعرفه قبل الثورة ... مع الاحترام لشخصك و لكن كلامك غير موضوعي
28-05-2014 01:04 AM
بطوش _ الكرك
اي نائب تعني _ في بلادي _ هم لايملكون من الامرهم امر ، هيهات ان يوجد في اذهانهم امر
28-05-2014 05:43 AM
الشعب الاردني كلة
اشهد انك تقول الحقيقة...النائب المحترم ......
28-05-2014 10:03 AM
ابن محرم سحاب
أبدعت ولكن لم تنصف, قد تكون أرائنا السياسيه مختلفه بما يحدث في البلد الشقيق سوريا و لكن تجمعنا الاراء عندمناتتعلق المسألة بكرامة وطن فما بنى أجدادنا و الهاشمين الاردن الا على اسس فاضله منها العزة و الكرامة, و الجيش الاردني هو مؤسسة حره تحت قيادة حره , فهنيئا لصديقنا و الويل لعدونا, وما زاد طينتنا بلة الا ضعف نفوسنا و فقدان الثقه بالنفس فتحليلك لموقف السفير ما ينبت الا من فقدك الثقة بالمسؤلين أصحاب القيادة. مهما كان أنا و اخوي على ابن عمي و أنا و ابن عمي على الغريب.
28-05-2014 12:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات