السفير الفلسطيني يكتب: ورود وقبل للأردن العظيم بذكرى استقلاله


ليس غريبا أو مستحدثا أو عجبا أن يشارك شعبنا الفلسطيني داخل الوطن وخارجه باحتفالات الأردن الشقيق الغالي علينا جميعا بذكرى الاستقلال التي تصادف في الخامس والعشرين من أيار في كل عام ، المناسبة الوطنية والقومية الجامعة والفرحة الغامرة التي أسعدتنا وأضافت صفحات عز ناصعة بتاريخ امتنا الحديث .

فالعلاقات التي تربط شعبينا في الأردن وفلسطين هي علاقات تاريخية مميزة ، علاقات أخوة وأبناء عمومة ومصاهرة ، علاقات تكامل وانسجام ومصير ، قويت بمرور الأيام وتحدت كل الخطوب الصعاب ، فأزهرت دائما وأينعت لما فيه خير البلدين الغاليين والشعبين الشقيقين .

وكما حظي الأردن العزيز بالقيادة الهاشمية المعطاءة الحكيمة التي تحس بآهاته قبل أن يخرجها وبكلماته قبل أن يقولها وبمطالبه قبل أن يُسمعها ، فقد حظي شعبنا بهذه القيادة الوطنية القومية المناضلة التي كانت دائما وبكل الظروف والمحطات إلى جانب شعبنا وقيادته وقضيتنا الفلسطينية العادلة .

فكما عودنا ورأينا ولمسنا من جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال ومن قبله كل حكماء بنو هاشم الأطهار الأنقياء الأتقياء ، كل دعم لقضيتنا ولشعبنا ولنضالنا ولمواقف قيادتنا ، فقد انعم الله بكرمه وبعطائه وبفضله علينا بالملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم أطال الله بعمره ، الذي حمل وعتل قضيتنا هما وملكا وداعما قويا لها ، حيث دائما ابرز مطالبنا وحاجاتنا وحقوقنا للعالم الذي يجوب من اجل نصرة قضيتنا ، قبل أن يعرض أو يستعرض العلاقات بين بلاده وهذه الدول .

فكل الحب والتحية والاحترام والتقدير للأردن العظيم ملكا وحكومة وشعبا بهذه المناسبة الغالية ودائما ، فأرض فلسطين وبقاعها ومساجد ومنابر وساحات القدس والأقصى تستذكر بطولات شعبنا الأردني البطل ، وجيشنا العربي المصطفوي وشهدائه الأبرار الذين رووا بدمائهم أرض وثرى فلسطين .

ودائما أمنيات شعبنا داخل وخارج الوطن ودعائه أن نحتفل بهذه المناسبة الغالية علينا جميعا بفرحتنا دائما القادمة ، وقد تحقق حلمنا بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، ونعم وظفر شعبنا بكافة حقوقه المشروعة وبمقدمتها حقه بالعودة وتقرير المصير .



تعليقات القراء

mohammad hamdan
شعب واحد مش شعبين ....

من قلب السعودية اهنئ الاردن بعيد الاستقلال وكل عام والدولة والمليك والعائلة الهاشمية بألف خير ويا ريتني بالاردن عشان احتفل بس لما انزل اجازة بعمل احتفال لحالي >>>
25-05-2014 11:49 AM
البريء
كل وعام والوطن الغالي بألف ألف خير
كل عام وشعبنا الاردني بخير
تهنئه من القلب الى كل أردني وأردنيه
بمناسبه يوم الاستقلال
الله يديم الوطن شامخ صامد
25-05-2014 12:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات