"الدفاع الأمريكية" تعترف بمقتل أحد جنودها في الأردن

ادريان بيركينز

جراسا -
قالت صحيفة "سان دييغو" الأمريكية اليوم الاثنين، نقلاً عن وزارة الدفاع والجيش الأمريكيين، إن جندياً أمريكياً قتل قبل يومين خلال تدريبات في الأردن.

ونشرت الصحيفة صورة الجندي الأمريكي البالغ من العمر 19 عاماً، ويدعى إدريان بيركينز، وقالت إنه أصيب بجراح نقله على إثرها إلى مستشفى الملك حسين حيث توفي هناك.

وقالت إن بيركينز حاصل على وسام الإنجاز العسكري، وميدالية خدمة الدفاع الوطني، ووسام الحرب العالمية على الإرهاب.

من جانبه؛ أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال والمتحدث باسم الحكومة، محمد المومني، مصرع جندي أمريكي خلال تدريبات عسكرية بقاعدة بالأردن.

وقال المومني، في تصريح لوكالة الأناضول، إن جندياً أصيب بطلق ناري خلال تدريبات عسكرية بإحدى القواعد العسكرية الأردنية (لم يحددها) السبت الماضي ونقل لمدينة الحسين الطبية (عسكرية)، غرب عمان، إلا أنه فارق الحياة في حينها.

وأضاف: "لا علاقة للأردنيين بالحادثة، والتحقيقات مستمرة".

وعن التدريبات، لفت المومني إلى أنها "تأتي في إطار التبادل والتدريبات العسكرية الروتينية بين البلدين"، دون أن يعط تفاصيل إضافية.

وتأتي الحادثة بالتزامن مع استعدادات الأردن لانطلاق فعاليات تمرينات "الأسد المتأهب" العسكرية في الأردن والذي تشارك فيه إلى جانب الولايات المتحدة 24 دولة وذلك في الفترة الواقعة بين 25 مايو/أيار، و10 يونيو/حزيران.      







تعليقات القراء

كيف يعني
كيف يعني داخل قاعده عسكريه اردنيه ؟

اكيد في قاعده عسكريه امريكيه على الاراضي الاردنيه
ويمكن من جماعة الاسد المتأهب يلا المسكين ما لحق يدخل حرب حقيقيه ولا يآجر بأي عربي ولا يستعمل سلاحه عليهم
عزاءنا لعائلته المكلومه
رد بواسطة المغاريز
اذا مش عاجبك اطلع من البلد فيه تدريبات مشتركه بين البلدين من خمسين سنه
19-05-2014 10:07 PM
نصيبك
ما جابك من فلوريدا الا نصيبك =الله لا يرحم بيكو واحد
رد بواسطة خليل
صح لسانك ياكبيييييييييييييييير
رد بواسطة سان فرانسيسكو
يا خبير في مدن امريكا

'سان دييغو' في كاليفورنبا مو

فلوريدا يا ابو الجغرافيا
رد بواسطة المحبوب
جماجم مفرغة لا تفكر قبل ان تنطق
19-05-2014 10:10 PM
وائل
الله يرحمك
19-05-2014 11:32 PM
البرق
دمرتوا العراق وقتلتو شعبه باطفاله وشيوخه ونسائه والآن تتحفزون على سوريا ولا نستطيع الا ان نقول مثواك جهنم وبئس المصير وان يجعل كيدكم في نحركم وان تصبح ارض المسلمون مقابر لكم بعون الله
19-05-2014 11:36 PM
!
لا تدري نفس بأي أرض تموت
19-05-2014 11:38 PM
ابو ثائر
قاعده عسكريه اردنيه مات بداخلها جندي امريكي على اثر تدريبات عسكريه روتينيه داخل القاعده تشارك فيها 24دوله الاسد المتاهب ومتاهب على من ولماذا ما دامت اسرائيل في احسن حالاتها الامنيه عراق مصر سورياكله خربان
20-05-2014 06:31 AM
اردني.
قواعد عسكرية امريكية في الاردن خيانة للشعب الاردني
20-05-2014 08:55 AM
أين الوعي
كيف نقبل ان تكون بيننا وبين الأمريكان علاقة وكيف نقبل ان نتعاون معهم أمنيا وعسكريا وكيف نقبل ان تكون لهم قواعد عسكرية في بلادنا وهم العدو قاتلهم الله أنى يؤفكون.
من الذي قتل مليون عراقي ولا يسمى فعلهم ارهاب؟ من الذي قتل قريبا من العدد في أفغانستان؟ من الذي يعطي الضوء الأخضر لبشار بقتل المسلمين ؟ من الذي يتغاضى عن قتل المسلمين في بورما؟ أمريكا هي عدوة المسلمين الأولى
رد بواسطة عبد الله محمود
صح لسانك
20-05-2014 09:07 AM
ماوكلي فتى الأدغال
الاردن مقر للأمريكان والصهاينة ، وحكومتنا تكذب دائما على الشعب وهم عملاء للأمريكان والصهاينة ينفذون كل ما يأمرونهم به .
20-05-2014 09:08 AM
يا 4 المحترم
ما دمر العراق وقتل ناسه على المزبوط الا انتم يا اهل الدين بكفي كذب ودجل يا منافقين يبقى شاب بعمر الورد الله يرحمه ويصبر اهله خاصه أمه بس كيف لك قلب ان تعلق بوحشيه وبانك على حق الدين معامله تقول مثواه جهنم جهنم للأشكال التي تقطع الرؤوس وتذبح اطفال وهم نائمين بالكيماوي أرض سورياالي بتتكلم عنها اصبحت مرويه بدم مسلمين هم اخوانك اراضي المسلمين ستكون مقابر لكل منافق بالدين ولكل ايد ملطخه بدماء ابرياء ارجو من محطتي النشر حق لي وشكراً
20-05-2014 09:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات