النظر في "حيازة سلاح" لخمسة سوريين


جراسا -

عقدت محكمة امن الدولة بهيئتها المدنية برئاسة القاضي سالم القلاب وعضوية القاضيين الدكتور خالد الكواليت وبلال البخيت جلسة علنية اليوم الاثنين للنظر بقضية متهم فيها خمسة اشخاص من الجنسية السورية.

واسند المدعي العام للمحكمة للمتهمين جميعهم تهم حيازة سلاح اوتوماتيكي بقصد استعماله على وجه غير مشروع، ومحاولة تصدير الذخائر بدون ترخيص قانوني، والقيام باعمال لم تجزها الحكومة من شانها تعريض المملكة ومواطنيها لخطر اعمال عدائية، والدخول الى اراضي المملكة بطريقة غير مشروعة، ومحاولة مغادرة اراضي المملكة بطريقة غير مشروعة.

وتتلخص الوقائع بان المتهمين دخلوا في ايلول الماضي بطريقة غير مشروعة الى اراضي المملكة ومكثوا في مدينة المفرق وتعرفوا في الاثناء على اشخاص من ذات الجنسية السورية لم يكشف التحقيق عن هويتهم، واتفقوا على تصدير الذخائر الى سوريا لاستخدامها في القتال الجاري هناك.

كما تشير الوقائع الى ان المتهمين توجهوا في تشرين الاول الماضي لهذه الغاية بواسطة ست مركبات الى منطقة حماد الرويشد باتجاه الاراضي السورية ولدى وصولهم الى الساتر الترابي الحدودي مع سوريا تمكنت قوات حرس الحدود من القاء القبض عليهم وضبطت بحوزتهم ست مركبات وسلاح اتوماتيكي كلاشنكوف ومخازن عتاد تعود لذات السلاح واجهزة خليوية وذخائر متنوعة ومبلغ 500ر33 دينار و000ر30 دولار، ومبالغ نقدية سورية، فيما تمكن الاخرون الذين كانوا برفقتهم من الفرار الى داخل اراضي المملكة.

وقررت المحكمة رفع الجلسة الى بداية الشهر المقبل لامهال المتهمين توكيل محام للدفاع عنهم كون التهم المسندة لهم تستوجب ذلك



تعليقات القراء

ميتااافيزيقيا
يفترض ان يكون القانون صارم في مسأله حيازه الاسلحه لغير الاردنيين، فهناك دول تمنع الوافد من اقتناء السلاح نهائيا ويقتصر ذلك فقط على المواطنين.

الا اذا كان الوافد يعمل في شركه امن وطبيعه عمله تقتضي حمل السلاح ضمن شروط وضوابط ويسلم السلاح عند مغادرته مقر عمله.
19-05-2014 08:33 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات