انخفاض أسعار الأسماك في الأسواق


جراسا -

انخفضت أسعار الأسماك في الأسواق بنوعيها المجمدة والطازجة انخفاضا ملحوظا خلال الأيام الماضية مقارنة بأسعارها العام الماضي.

وفسّر نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق هذا الانخفاض في لقاء لأريبيان بزنس "إلى انخفاض الطلب على الأسماك مقابل الكميات الكبيرة المعروضة في الأسواق المحلية وتخوف التجار من فساد هذه الأسماك مما دفعهم إلى تخفيض أسعارها خوصوصا مع قرب حلول شهر رمضان وقلة الطلب على الأسمالك في الشهر الفضيل".

وقال الحاج توفيق "إن الركود في سوق الأسماك كان سببه زيادة المنافسة والمضاربات وانخفاض اسعار الدواجن والتكلفة، إضافة إلى الإعفاءات الجمركية التي طالت الأسماك المستوردة وأدت إلى انخفاض أسعارها".

وأوضح النقيب أن هنالك ثلاثة أنواع من الأسماك هي الطازجة سعر الجملة لمعظمها يتراوح من ثلاثة إلى خمسة دنانير حسب النوع، أما الأسماك المجمده فيتراوح سعرها بين الدينار والنصف والدينارين ونصف حسب النوع.
(اريبان بزنسس)



تعليقات القراء

hosni minawikh alfandi
nothing better than fish , light and healthy
next time try mansaf bil samak and you see how good it is going to taste
27-07-2009 11:13 PM
الى التعليق رقم 1
ثكلتك امك أتريد ان تغير عادات اباءنا و اجدادنا و تستخدم السمك بدل اللحم البلدي.
28-07-2009 08:39 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات