اضاءة شوارع العاصمة بتقنية "L E D "


جراسا -

تعتزم أمانة عمان الكبرى التحول لاستخدام تقنية (L E D)، الموفرة للطاقة في إضاءة الشوارع والميادين العامة في عمان، وذلك في مسعى منها لتخفيض فاتورة الكهرباء السنوية، بنحو 80 %.
وقال مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد لـ"الغد" إن الأمانة "تقوم حاليا بإجراء دراسات معمقة، على هذا الموضوع، وفي حال التحول لاستخدام تقنية (L E D) فسيتم توفير نحو ثمانية ملايين دينار سنويا
على خزينة الأمانة".
وبين أن عددا كبيرا من عواصم ومدن العالم تستخدم هذه التقنية، مشيرا إلى أن عمرها التشغيلي يزيد أضعافا عن عمر الإنارة التقليدية الموجودة حاليا، عدا عن أنها تخفف من الضغط على الأحمال الكهربائية، وتقوم بتخفيض كمية الطاقة المستهلكة، وتقليص فاتورة الكهرباء والطاقة، اضافة الى تخفيف المصاريف المخصصة للصيانة.
وأكد على أن الأمانة ستطرح خلال الفترة المقبلة عطاء لاستبدال وحدات الإنارة الحالية بالتقنية الجديدة.
وكانت الأمانة انتهجت منذ مطلع العام الحالي سياسة التحول نحو ترشيد الاستهلاك، من خلال عزمها التحول في استخدام سياراتها الحالية، إلى "الهايبرد"، عبر إبرامها عقود شراء وصيانة عن طريق الشركات الوكيلة، والتخلي عن السيارات ذوات المحركات الكبيرة، عدا عن تقليص نفقاتها بمقدار الثلث في المحروقات وغيرها من الإجراءات.
يشار إلى أن موازنة الأمانة للعام الجاري 2014 تزيد على 450 مليون دينار، وتشهد تناميا في الإنفاق على المشاريع الرأسمالية.

 



تعليقات القراء

الوقت مبكر
للعلم لمبات الفلورسنت و الصوديوم ذات كفاءة اعلى من ال LED.
بالنسبة للعمر التشغيلي للمبات ال LED اعتقد ان الامانة سوف تعاني من مشاكل وحدة الطاقة المزودة للمبات LED
بالمختصر ما زال الوقت مبكرا جدا لتبني هذه التقنية
11-05-2014 12:28 AM
طفران
يعني نقدر نجضر كأس العالم
11-05-2014 12:49 AM
من جامعة الطفيلة التقنية
بدري؟؟

LED هو دايود شبه موصلي اسمه العلمي

LIGHT EMITTING DIODE

لمزيد من المعلومات أنظر في الموقع التالي:

http://whatis.techtarget.com/definition/light-emitting-diode-LED



11-05-2014 01:58 AM
مصلح راديو خريج القاهرة عام ١٩٦١
أنا مُصَلِّح راديو، وأخي مصلح "بابور الكاز" (البريموس)، أقول لكم ذلك كي تعرفوا أنني من عائلة كلها خبراء، في الصناعة والتجارة، والزرراعة، والبيئة، والاستراتيجيا، والبوليتيكا، وتصليح جميع أنواع كمبيوترات PENTIUM القوية.
رأيي طبعا الشخصي هو أن كل ما ذكر في الخبر مكلف جدا، لأن تكاليف تبديل اللمبات يعني رمي اللمبات الحالية، وسنتكلف دفع تكاليف عطاء لاستيراد لمبات جديدة. يبدو أن شخصا عزيزا بحاجة إلى صفقة على السريع، فسيحال العطاء عليه، وسيستورد لمبات من أتعس الأنواع، وسيتم تركيبها، وبعد قليل ستتعطل، وسنضطر إلى تنزيل عطاء جديد، لأعادة السيستم الضوئي السابق "بعد ثبوت أفضليته"، ومن ثم شراء لمبات من النوع القديم. طبعاً كل ذلك بعد أن يصرح خبير كهربجي أن اللمبات القديمة "تعطي شعاعا ضوئيا أفضل، ولا يؤثر على بصر مواطنينا الأعزاء"، لذلك قررت الحكومة قبول مقترح الأمانة بإعادة الأمور لما كانت عليه"(!!!)
بذلك نكون خسرنا القديم، وخسرنا الجديد، ودفعنا تكاليف العودة للقديم، وسيكون كل ذلك بموجب القوانين المرعية، ومتطلبات المصلحة العامة، مع مراعاة أن يكون كل شيء بموجب كامل الشفافية.
11-05-2014 05:22 AM
تقنية LED ؟؟ شو يعني
اليوم طلعت من السابعة للعمل ووصلت العمل الثامنة والشوارع وهي مضاءة وحتى بعد الثامنةبقيت مضاءة هل تعني هذه التقنيةLED أن يتم انارة الكهرباء طوال النهار ويتم اطفائها بالليل أو حتى يتم اطفائها ليلا مبكرة جدا ؟؟
11-05-2014 08:22 AM
موظف
الساده جراسا \\\ لماذا التقرير ناقص \\\ ماهي تقنية LED وكيف تعمل ما مصدرها وهل تباع في الاسواق وهل هي اختراع اردني حديث \\\\ وشكرا
رد بواسطة مصلح راديو
تقنية LED تعمل بكفاءة منقطعة النظير والبصير، وخاصة في ظروف الخصخصة، والمصلحة العامة، والشفافية، ووجود مجلس نواب ذو قدرة عالية على التمثيل الضوئي.
11-05-2014 08:27 AM
ابن عباد
الى 4 تعجبني شكراً لك ؟؟؟
رد بواسطة مصلح الراديو
شكراً لك يا أصيل.
11-05-2014 09:54 AM
ابن عباد
الى 4 تعجبني شكراً لك ؟؟
11-05-2014 09:58 AM
الاولى انارة الشوارع التي لا يوجد بها اناره وتبديل مصابيح الاناره المحروقه التي تحتاج الى اشهر وربما سنه حتى تستبدل
الاولى ايضا اصلاح البيت أي مكاتب الامانه من الداخل لاول مره في حياتي اذهب لمراجعة الامانه فاستقبلني رجل الامن عند البوابه الرئيسيه ربما التي يدلج منها الامين وبادرني بالقول وين رايح ؟ شئ عجيب ؟ وذهبت الى الاستعلامات ووجدت كل المقاعد شاغره ما امرأه تتجاذب اطراف الحديث بالهاتف ولكنها لم تعر سؤالي أي اهتمام وحينها سألت شخصا اخر عن مقصدي وللاسف الخان والقهوه في المكاتب مع ان اللوحات التحذيريه موجوده وكل يغني على ليلاه واجوبه بتكلف وبدون نفس وهل هذا الاصلاح الذي وعد به ؟ وهل تصل هذه الرساله للامين ومساعده ؟ وما هكذا تورد الابل وعاملوا الناس كما تحبوا ان يعاملوك ايها الموظفون ؟
11-05-2014 10:01 AM
اردني 2014
روحوا حلوا ازمة الشوارع اولا بعدين فكروا باللمبات
11-05-2014 10:03 AM
ابراهيم ارشيد النوايسة
من الحوت المستفيد من هذه الطبخة للفهم فقط !
رد بواسطة مصلح راديو
لا داعي للخوض في الخصوصيات الشخصية، ولكن انطلاقا من حق الواطن في الحصول على المعلومة أقول لك انطلاقا من العموميات المشروعة أن المستفيد دون أدنى شك مواطن صالح، من أهم الشروط المتوفرة فية أن يكون قد خدم الوطن بأمانة وشرف كوزير سابق، أو عين سابق، أو نائب سابق، أو أمين عاصمة سابق. باختصار ممن يستحقون المكافأة لما قدموه من خدمات جُلّى للوطن.
لكن بودي أن أقول أن سؤالك في غير محله، لأنه يفيد أنك لا تثق في الحكومة ثقه (عمياء).
رد بواسطة خبير..
طالما سألت..هاظ الحوت ياسيدي بكون ابن خالة حوت الطابقين اذا بتذكروا.. وحصل على هذا اللقب كما اذكر بعدما ان ابتكر تقنية جديدة بتنفيذ المشاريع وكما حضرتك تعلم يحصل المتعهد على لقب حوت عندما ينفذ المشروع بنصف التكلفة ويلهط الباقي اما صاحبنا الطابقين فقد اعلن بان المشروع بحاجة الى اعادة الدراسات المتأنية والمتكررة!!! وهذا سيستغرق فترة طويلة قد تسحب الى اجيال قادمة ومثال على ذلك مشروع الباص السريع.
11-05-2014 10:07 AM
زلاطيموز
مش كان من الاولى ان يعيدوا شارع الجامعة الممتد من اشارة الدوريات الى جامع الجامعة الى طبيعتة والذي يتسبب بالنهار بالاختناقات المرورية وباليل الحوادث لعدم وجود الانارة الكافية..وللا انتسى الموضوع واللي لهط لهط وكلوا مبسوط!!!!!!!!!!!
12-05-2014 04:05 AM
بهلوليات
ياهل ترى من هو ذلك المتخصص المبدع بقدح هالافكار الخلاقة البراقة بالامانة!!!!!احنا لسة ما هدي انبهارنا وانبعاجنا واندهاشنا من عظمة فكرة الباص السريع وسرعة تنفيذة!!!!!!وعظمة وهيبة هذا المشروع العظيم الذي اضفى على المنطقة كل هذا الجمال الخلاب والروعة....
12-05-2014 04:22 AM
الدوهلي
(يشار إلى أن موازنة الأمانة للعام الجاري 2014 تزيد على 450 مليون دينار، وتشهد تناميا في الإنفاق على المشاريع الرأسمالية.) احلى وافصح واوضح فقرة بالمشروع!!!!!
12-05-2014 04:26 AM
سويلم
سيبوكوا من هالعونطات وصلحوا او غيروا المجاري بالمحطة وبالاماكن اللي مثل المحطة!
12-05-2014 04:29 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات