الصحة تعلن عن تاسع اصابة بـ"الكورونا"


جراسا -

اعلنت وزارة الصحة اليوم السبت تسجيل اصابة جديدة بفيروس الكورونا لممرض خمسيني يعمل في احد المستشفيات الخاصة كان مخالط لحالة مصابة بالفيروس ليرتفع العدد الاجمالي الاصابات الى تسع حالات.

وقال مدير الامراض السارية في وزارة الصحة الدكتور محمد العبداللات ان المصاب كان تحت المراقبة الصحية ضمن اجراءات الاستقصاء الوبائي للمخالطين الذي تنفذه الوزارة كونه حالة مخالطة لحالة مصابة.

واضاف ظهرت على المصاب اعراض تنفسية يوم الخميس وتم تشخيص اصابته بالفيروس مخبريا اليوم وحالته الصحية مستقرة.

واكد ان الوزارة قامت على الفور بارسال فريق استقصاء وبائي وضبط عدوى من مديرية الامراض السارية لتحديد المخالطين للمصاب والوقوف على اجراءات ضبط العدوى الصادرة عن الوزارة.

ولفت العبداللات الى ان العدد الاجمالي للاصابات المسجلة بفيروس الكورونا في الاردن منذ عام 2012 حتى اليوم وصل بعد تسجيل هذه الاصابة الى تسع اصابات توفي منها اربع حالات



تعليقات القراء

خالد نصر
لماذالم تقم الحكومة ممثلة بوزير الصحة ووزير الداخلية قبل ختم جواز سفر تاشيرة الدخول على الحدود مع السعودية بمنع دخول اي شخص الا بعد اجراء الفحض لهذا المرض ، لان المرض بدأ انتشارة في السعودية حسب ما تقوله وسائل الاعلام ، يجب على وزير الصحة ووزير الداخلية تحمل صحة المواطن الاردني و سرعة اتخاذ هذا الاجراء فهو من صلاحياتهما.
10-05-2014 09:12 PM
ملاحظة
لماذا دائما نجد أن الممرض المشرف على الحالة يصاب بالمرض مع أنه بالأكيد يضع الكمامة والاحتياطات!!!
وبالمقابل أهل بيته لم يأخذو العدوى!!!
11-05-2014 12:28 AM
محمد دويكات
اصضكم 900 حاله انا اليوم كنت بي مستشفى الاشرفية بزور اقارب لي امام عيني دخلت 10 حالات خلال ساعتين بتقولوا 9حالات والمستشفى كلو بمشي بي كمامات كل ممرضين والدكاترة بيحكو بي المرض بتحكو 9حالات
11-05-2014 01:20 AM
اذا ما في حماية للممرضين !!
اذا كانت المستشفيات مش موفرة الحماية للممرضين من مرض كورونا كيف بدها تأمن حماية للمرضى الصابين او حتى المرضى المراجعين؟؟
11-05-2014 08:14 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات