"المعلمون" وقفات احتجاجية ضد نظام الخدمة المدنية


جراسا -

انتهى اجتماع الهيئة المركزية الذي يعقد اليوم السبت الموافق 10ايار 2014 في نادي المعلمين بحضور 248 عضو ، فقد ابتدأ سعادة نقيب المعلمين الدكتور حسام مشه بالترحيب بالحضور و توجيه التحية و التقدير للأعضاء ، مشيرا الى ان هذا الاجتماع والذي جاء في هذا الظرف الصعب انما جاء لاتخاذ موقف حاسم واضح ازاء قانون الخدمة المدنية (التعسفي) ، ولكي نكون على قدر المسؤولية التي أُنيطت بنا من الذين انتخبونا وأوصلونا لهذا المكان .

كما أشار سعادة نائب النقيب الاستاذ غالب مشاقبة الى ان مطالب المعلمين في هذه الدورة تتمثل بإنشاء نظام خدمة مدنية خاص بقطاع التربية والتعليم ، واختيارية صندوق ضمان التربية و اختيار التأمين الصحي ، بالاضافة الى العديد من التعديلات على نظام الخدمة المدنية الجديد واما يخص بعض الملفات الأخرى (مثل : الاجازات المرضية ، وعلاوة الغرفة الصفية ورفع اجور تصحيح الاختبارات .. وغيرها ) .

و قد قدمت الفروع أوراق عمل قد تم نقاشها في اجتماعاتها الخميس الماضي ، و كانت كالاتي :

تقدم رئيس فرع عمان الدكتور مصطفى القضاة بورقة فرعه المقترحة واهم ما جاء فيها : ( التصعيد الكامل وليس الجزئي للمطالبة بالغاء نظام الخدمة المدنية ، وقفات احتجاجية امام كل من مجلس النواب و امام التلفزيون الاردني و اما وزارة التربية و التعليم و امام ديوان الخدمة المدنية و مجلس الوزراء ، المطالبة بإقالة وزير التربية و التعليم و وزير تطوير القطاع العام و التواصل مع النواب ، مقابلة جلالة الملك عبدالله الثاني مباشرة ).

كما تقدم رئيس فرع الزرقاء الاستاذ حسام الصمادي بورقة فرعه المقترحة وابرز ما جاء فيها : ( توعية المعلمين بدواعي هذا التصعيد واهميته والظروف التي دعت اليه الان ، تفعيل الدور الاعلامي لنقابة المعلمين بالتعاون مع وسائل الاعلام لايصال صوت المعلمين الى كل شرائح المجتمع ، التنسيق مع شرائح المجتمع الاخرى ممن اصابهم الضرر من نظام الخدمة المدنية الجديد ).

وتقدم نائب رئيس فرع معان الاستاذ تيسير الرواشدة بورقة فرعه المقترحة وابرز ما جاء فيها : ( تعبئة الميدان منخلال الزيارات الميدانية للمدارس واللقاءات مع مع مدراء المدارس ، عقد ندوات وورشات عمل للتوعية باهمية هذا التصعيد ، التنسيق مع النقابات المهنية كافة واتخاذ موقف موحد ضمن برنامج تصعيدي ).

كما تقدم رئيس فرع المفرق قاسم العرقان بورقة فرعه المقترحة وابرز ما جاء فيها : ( ايقاف العمل بالمواد الواردة في نظام الخدمة المدنية ، سحب مدونة السلوك والاعلان عن الغائها ، دعوة الميدان كاملا لرفض التوقيع على مدونة السلوك ، التوقف عن العمل لمدة يوم كامل ، التهديد بالاضراب الشامل ).

وتقدم رئيس فرع اربد الاستاذ قاسم المصري بورقة فرعه المقترحة ابرز ما جاء فيها : (تنظيم وقفات احتجاجية للمعلمين في كل المحافظات ، ووقفة احتجاجية لاعضاء الهيئة المركزية ، واعلان الاضراب العام والمفتوح ، وعمل خيمة اعتصام امام وزارة التربية والتعليم ).

كما تقدم رئيس فرع مادبا الاستاذ مفلح الفلاحات بورقة الفرع المقترحة ابرز ما جاء فيها : (اضراب متزايد يبدأ بساعة يوميا ثم اعتصام على الدوار الرابع ثم اعطاء مهلة ثم اعتصام مفتوح ، التعبئة الاعلامية القوية وذلك لتقوية موقف النقابة ).

وتقدم رئيس فرع عجلون الاستاذ بسام المومني بورقة الفرع المقترحة و ابرز ما جاء فيها : (الاتفاق على التصعيد التدريجي وعلى مراحل باستخدام كافة الطرق والوسائل ).

كما تقدم نائب رئيس فرع البلقاء الاستاذ كفاح فرحان بورقة الفرع المقترحة و ابرز ما جاء فيها : (خطة تصعيد تدريجية على مدى 5 اسابيع والتوقف عن العمل تدريجيا حسب الساعات والايام ، كسب تعاطف المجتمع من خلال التدرج في الاجراءات ).

وتقدم رئيس فرع الطفيلة الاستاذ محمد ازحيمات بورقة الفرع المقترحة و ابرز ما جاء فيها : ( حملة تواقيع من الميدان وعقد لقاءات توعوية لمدراء المدارس والمعلمين ، الاضراب العام على مستوى معلمي المملكة ).

كما تقدم عضو هيئة فرع الكرك الاستاذ جلال الذنيبات بورقة الفرع المقترحة و ابرز ما جاء فيها : ( تشكيل لجنة من الهيئة المركزية من كافة المحافظات للتواصل مع الجهات الرسمية المعنية ، اعلان بداية العام الدراسي الجديد اضرابا شاملا مفتوحا اذا لم يتم إلغاء التعديلات ).

وتقدم رئيس فرع جرش الاستاذ علي العياصرة بورقة الفرع المقترحة و ابرز ما جاء فيها : (مخاطبة النقابات الاخرى وحثها على الدعم والمؤازرة ، لقاءات على القنوات الفضائية ، مقالات في الصحف ، تفعيل دور ضابط الارتباط في المدارس ).

كما تقدم رئيس فرع العقبة الاستاذ حسين الشبول بورقة الفرع المقترحة و ابرز ما جاء فيها : (اجتماع عاجل بين مجلس النقابة و بين وزير الخارجية و وزير الامن العام و اللجنة القانونية و لجنة التربية و التعليم في مجلس النواب ).

و من الجدير بالذكر أن النقابة تعقد غدا الأحد 11ايار 2014م في تمام الساعة 12 ظهرا في مجمع النقابات المهنية / الشيساني مؤتمرا صحفيا للإعلان عن خطة التصعيد التي تناقشها اليوم في جلستها المركزية.



تعليقات القراء

على النقابة
على نقابة المعلمين الفاضلة المطالبة بإرجاع الترفيع الجوازي كما كان عليه سابقا وليس فقط مرتين طوال الخدمة مع الشكر الجزيل
10-05-2014 05:56 PM
لاحول ولاقوة الابالله
بدهم جيل يطلع متعلم و عن بالاردن المعلمين مش فاضين كل شهرين في اعتصام طز بهيك تعليم بطلع الطلب حمار بالمدرسة لان مافي معلمين وبدهم و بدهم وبدهم وبعدين درس الطلاب احسن من هل الحكي الفاضي
11-05-2014 01:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات