تحويل "البشير"الى مدينة طبية


جراسا -

انهت وزارة الصحة جميع التحضيرات استعدادا لصدور الارادة الملكية السامية بتحويل «مستشفى البشير» الى مدينة البشير الطبية وخاصة انتهاء اعادة هيكلته على ثلاث مراحل التي كلفت (100) مليون دينار.
وشهدت الخدمات الصحية الحكومية تطورا مستمرا وخاصة خلال 10 سنوات الماضية وطالت اكبر المستشفيات الحكومية وهو مستشفى البشير الذي كلفت اعادة هيكلته (100) مليون دينار ليضم (5) مستشفيات متخصصة سعتها اكثر من (1000) سرير وادخال تخصصات طبية جديدة وفرعية الى المستشفي مثل: امراض القلب والاعصاب والدماغ وزراعة الاعضاء (الكلى والقلب وقرنية العين وقوقعة الاذن فضلا عن التعاقد لشراء خدمات اطباء ومحترفين لاجراء هذه العمليات المعقدة في وزارة الصحة.
وتتحمل وزارة الصحة العبء الاكبر في توفير خدمات صحية ذات جودة عالية وتحديدا للمواطن الفقير وتقدم خدمات علاجية لحوالي (4) ملايين مواطن سنويا وارتفع عدد مستشفيات الوزارة العام الجاري الى (33) مستشفى وزاد عدد المراكز الصحية الى (752) مركزا بدلا من (650).وصارت الخدمات الصحية الحكومية تضاهي الخدمات الصحية في القطاع الخاص وحصل اكثر من (70) مركزا صحيا و(17) مستشفى على الاعتمادية لجودة الخدمات الصحية.
ويعد «البشير «من أهم مستشفيات وزارة الصحة كونه يعالج (مليون) مراجع سنويا من كافة محافظات المملكة حيث يتم تحويل المرضى إليه من كافة مناطق المملكة ومن الخارج.

الرأي



تعليقات القراء

هههههههههههههههههه
بكره بتشفو المعانه الصح من وراء المدينه الطبيه
خليكو على البشير في مكانو اشرفلكو
10-05-2014 06:43 AM
زاردشت
هدر للمال في مشروع غير مﻻئم وليس في مكانه الصحيح، فابنية البشير اكل الدهر عليها وشرب وموقع المستشفى اصبح معضله للوصول اليه بفعل اﻻكتضاض العمراني وازدحام حركة المرور اضف الى ذلك صعوبة المشي واﻻنتقال داخل اﻻقسام والتخصصات خصوصا للمرضي وكبار السن بسبب طبيعة اﻻرض الجبليه. وعدم توفر المواقف . الواقع والحاجة الفعليه تقتضي انشاء مدينه طبيه جديده بالكامل تتماشى مع تطورات العصر خارج مدينة عمان عوضا عن هدر المال في محاوﻻت احياء مستشفى متهالك.
10-05-2014 08:31 AM
اردني101
المشكلة ليست بالمباني و لا بالاجهزة ، لكن المشكلة بالموظفين من اطباء واداريين الذين يعتبرون الناس جاج مزارع ولا يتعاملون معهم الا بادنى مسؤولية
10-05-2014 08:55 AM
ماهر
الاردن من اوائل الدول في الصحة والمعالجة الله يعطهم العافية والى الامام الى اردن اولا ولتكن تعليقاتكم ايجابية فنحن نعيش على الامل لاننا نعرف امس ويكفي اليوم شرة اما الغد فالله اعلم به
10-05-2014 11:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات