فتنة المشروع النووي .. ولو بالقوة


يبدو ان خالد طوقان مش ناوي للمملكة على خير . ها هي فتنة مفاعله النووي قد وصلت وبدأت تطل علينا برأسها وتقف لنا على الأبواب.

مساء السبت 3/5/2014 هدد أبناء قبيلة بني صخر بمنع إنشاء المفاعل على أراضي الأردن ولو بالقوة ،خلال الاجتماع الحاشد المنعقد في منزل النائب السابق صالح الجبور ،لرفض المشروع المنوي إقامته بالقرب من قصير عمره ،وأعرب المجتمعون عن رفضهم الكامل لمثل هذا المشروع، لما له أثار بيئيه واقتصاديه قاتله على الوطن والمواطن ،و حضر الاجتماع رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية المناهضة للمفاعل النووي ،بالإضافة لعدد من أبناء المنطقة ،وقد اصدر المجتمعون بيانا قالوا فيه إنهم يرفضون وجود هذا المشروع على أراضيهم وأراضي الأردن الغالي رفضا قاطعا ،وعاهدوا الله ثم أبناء الوطن الحبيب بأن قبيلة بني صخر ستدافع عن ثرى هذا الوطن من الغازي الجديد ،الذي يريده طوقان لقتل أبناء الوطن بتكنولوجيا روسية أثبتت فشلها في مختلف دول العالم .

في مقابل التهديدات العشائرية يصر طوقان على استحضار الفتنة ،واستصدار مزيدا من المواد القانونية الصادمة لتحصين المشروع الشيطاني، الذي كلف خزينة الدولة ربع مليار دينار على مدى عشرة سنوات ولا زال حبرا على ورق، إضافة إلى أن المفاعل سيتم تبريده بمياه الخربة السمرا ،وهي المسألة التي ترفضها الحكومة، وقال وزير المياه والري حازم الناصر خلال مناقشة اللجنة المالية في مجلس النواب في شهر كانون أول من العام الماضي ،( ان الوزارة رفضت تحويل مياه الخربة السمرا للمفاعل لتأثير تحويل تلك المياه على الزراعات في الأغوار)،الأمر الذي يؤكد ان الملف النووي ليس بأيدي أمينة ، ويعاني من التشنج والارتباك ،بدليل عدم التنسيق المسبق مع وزارة المياه قبل اتخاذ قرار تبريده بواسطة مياه الخربة السمراء، ثم فراره الدائم ،وكثرة تغيير موقع المشروع المقترح، وتنقله بين العقبة والمفرق وقصير عمرة نتيجة عدم الصمود أمام تحدي الجوار في تلك المناطق ،وتعرضه لمطاردة القبائل وعنادها المشروع في الدفاع حياة أبنائها ،والذي كفلته القوانين الذرية العالمية ،التي تشترط موافقة الأهالي القاطنين بعد مسافة الأمان النووية لتنجو أبدانهم . والاهم من كل هذا وذاك ان الملف وقع بيد شخصية انفعالية متوترة تعاني من التسرع والتعرض الدائم لنوبات الغضب تفقدها الرزانة والاتزان ،وأدت لاقتراف جرائم سب وشتم وتحقير مناهضي المشروع والدخول مرارا في قفص الاتهام في المحاكم .

(ولو بالقوة) يا طوقان تعني بالنسبة لقبيلة بني صخر والعشائر المتأثرة. أولا التمرد الأوتوماتيكي واستخدام كل ما في متناول اليد لإبادة المشروع ، وان أدى ذلك لمواجهة مع أجهزة أمن الموقع وحراسته المشددة ،وهنا ستقع الفتنة التي تسعى لاستدراجها ، لأن القضية قضية حياة او موت ،بسبب التكنولوجيا النووية الروسية التي أثبتت فشلها في مختلف دول العالم حسب البيان .وأظنك لا زلت تذكر كيف حطم الرماثنة مفاعلك البحثي في الرمثا دون ان تنبس ببنت شفة. وتعني ثانيا إياك أن تطأ بقدميك منطقة قصير عمرة إلا خلسة أو متنكر. فإذا ألقت القبيلة عليك القبض هناك فستكون نهاية المشروع لا محالة .



تعليقات القراء

طبوش
على المستوى العالمي المشروع فاشل بإمتياز، وخطر بإمتياز، ومكلف بإمتياز ، فيا جهبذ يا طوقان حل عنا ، لأنه والله هاي ... بإمتياز ، لما تعند انت الصح وكل امة لا اله الا الله غلط ، بعدين الروس نفسهم اهل التقنية حصل عندهم تسرب ودمر العالم عندهم ، اقولك روح اعملوا ببيتك.
08-05-2014 02:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات