وليد المعاني يوعز بتخفيض درجات ورواتب " 200 " موظف " بالتربية والتعليم" من حملة الشهادات المزورة


جراسا -

خاص - اوعز وزير التربية والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني الى مسؤولين في وزارة التربية لبلاغ ديوان الخدمة المدنية لتخفيض درجات ورواتب (200) موظف من حملة الشهادات الجامعية المزورة.


ونوهت مصادر تربوية الى ان وزير التربية طلب على وجه السرعة إغلاق ملف "الشهادات العلمية المزورة".


ويذكر ان مصدر تربوي كان قد كشف ان رئيس الوزراء نادر الذهبي قد احال" 13 " موظفا من وزارة التربية والتعليم بتهمة  تزويرهم لختم معادلة شهادة الدكتوراه ونوه المصدر لــ " جراسا نيوز " ان الحكومة كانت قد كلفت لجنة فنية متخصصة للتحقق من شهادات الدكتوراه غير المعادلة لعدد من موظفي القطاع العام الذين لا يزالون على رأس عملهم ويتمتعون بإمتيازات الشهادة.


و أن اللجنة جاءت بتكليف من قبل رئيس الوزراء لحل هذه القضية ، لقراءة هذه الشهادات قراءة متأنية من أجل البت فيها نهائيا ، وذلك بعد تزايد الحديث مؤخرا عن وجود موظفين في الوظيفة الحكومية  يحملون شهادات غير معادلة .


ويبلغ عدد الشهادات غير المعادلة نحو 300 شهادة يوجد معظمها في وزارة التربية والتعليم.


ويذكر ان وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي السابق قال في تصريحات سابقة سنعمل على تجريد جميع الموظفين الذين لم يستطيعوا معادلة شهاداتهم من الامتيازات والحوافز التي حصلوا عليها طيلة السنوات السابقة مبينا ان عمل الوزارة يقوم على الشفافية والوضوح و ان الوزارة لن تسمح لاحد بتشويه صورتها.



تعليقات القراء

الحاقد
ليش تخفض رواتبهم ودرجاتهم
ليش ما تطردهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
23-07-2009 09:52 PM
سومر
شهادات مزورة ومثبت انها مزورة ...وقدموها بكل جرأة مع علمهم بأنها مزورة واستفادوا لمرحلة من الزمن ببعض الامتيازات...كمن يسافر في رحلة استجمام ...ومع كل ذلك (يكافئون ) ولن أقول يعاقبون ...لانهم فقط رجعوا الى رتبهم السابقة وأزيلت عنهم العلاوة فقط ... هذا على ما أتوقع اجراء اداري لكن هذه قضية تزوير وحصلت فعلا وبرقم كبير جدا 200 موظف وهي سابقة خطيرة مظافا اليها الاستهتار بكل القوانين والانظمة كونها جناية على ما اعرفه من ثقافتي البسيطة.....لا أدري ان كانت هذه القضية انتهت هنا أم ان الحق العام سيأخذ مجراه كونها جناية........سابقة ستتكرر حتما ان لم ي}خذ اجراء قانوني فيها....
23-07-2009 10:19 PM
ااردني اصيل وحامل شهادة اصلية
شكلهم اولاد ذوات . عشان هيك وزير التربية والتعليم العالي لدكتور وليد المعاني خاف على كرسيه. او حتى هو نفسه حامل شهادة مزوره يعني لا دكتور ولا يحزنون
24-07-2009 08:42 AM
إبراهيم
يسيؤون للوطن !!! ويخونون الأمانة !!! ويضحكون على ذقوننا !!! ثم يكافؤون بإعفائهم من العقوبة؟؟؟ هؤلاء مجرمون ، ارتكبوا جريمة التزوير ، والغش ، والنصب والاحتيال ، فكيف يكتفي معاليه بتخفيض رولتبهم ودرجاتهم ولا يقدمهم للقضاء؟؟؟
24-07-2009 11:03 AM
سومر
لقد أعدت قراءة التقرير لاكثر من مرة ...وعجبت هل انا في دولة ماشية على التساهيل والا دولة يحتكم شعبها للقوانيين ,فعلا الانسان في حيرة مما يراه هذه الايام ,تبسيط الامور لادنى الحدود وهي كبيرة ...وتضخيم الامور الصغيرة وهي أصلا غير موجودة ....!!!! ما لفت انتباهي القرار المتخذ بحق هؤلاء الموظفين والذين بغفلة من الوزير (سواء السأبق أوالاسبق منه) استطاعوا تحسين أوضاعهم من درجات وامتيازات وسلطات في وزارة (الصدق والانتماء والصلاح والتعليم )مبادئها وعلى عاتقها تقع المسؤولية الكاملة لتربية الاجيال الحالية والقادمة...أي جيل نرجوا والقائم على رعايتهم اخلاقبا وتعليميا بعيد كل البعد عنها؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!لماذا يجدث هذا في بلدنا ؟؟؟هل هي قلة تشريعات تضبط الامور ؟؟؟لا...فالتشريعات والقوانيين موجودة , أين الخلل اذا؟؟؟؟الخلل في الادارة....نعم فالمسؤول اما أنه ليس في مكانه المناسب فتراه يتخبط في قرارته وقد يظلم بقصد ومن دون قصد مما ينعكس سلبا على أداء الموظفيين ويبدأ التراخي ومع الايام يصبح كل شىء سهلا.....أو انه أنه لا يملك الحرأة في اتخاذ القرارت وخصوصا هذه الايام بعد التراكم الكبير في الواسطة والمحسوبيات والتي نخرت كل اركان المجتمع......! .أنظر الى البلديات مثلا فهي اما مديونة أو مديونة وبطرانة في العدد الهائل من الموظفين فالبلديات بدل ان تخدم المجتمع أصبح المجتمع يخدمها لانها فاقدة لكل شىء...وكل شىء عالمكشوف عينك عينك تعطيل بتعطيل ...وقس على ذلك ....وستبقى الامور وتزداد وتتشعب بسرعة ....لماذا يحدث كل هذا...
24-07-2009 02:06 PM
محمد
الله لا يردهم لازم يحبسوهم
24-07-2009 03:22 PM
لولو
طب يعني اللي ما اليو واسطة راح يضطر يرشي هادي اخر سيناريوها هالبلد
24-07-2009 04:00 PM
بكره التزوير
لماذا لم تنشر اسمائهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
24-07-2009 09:50 PM
سؤال
عندي عدة اسئلة ارجو من أحدهم الإجاب عليها وهي
أولاً إذا كان موظفوا وزارة التربية يغشون فكيف سيعلمون أبنائنا الأمانة؟!!
ثانياً هل تجريدهم من الإمتيازات التي حصلوا عليها كافي؟ !! لماذا لم يحالوا للقضاء بتهمة التزوير؟!!!


عندي أسئلة كثيرة لكنني أكتفي أن أجتم عن أسئلتي الواردة أعلاه
24-07-2009 11:09 PM
شسي
اعتقد ان الذي يقوم بعملية تزوير يسجن وبالتالي يفقد وظيفته
25-07-2009 10:35 AM
ارني عارف
سلام جميل الى الوزير المعاني ،راجيا ان اسجل ملاحظة هامة: .
لينظر معالية اولا الى رئيس قسم المعادلة لدى وزارته الموقرة وشهادته التي حصل عليها الله يعلم والراسخون في معرفة رئيس القسم يعلمون كيف ومن اين ،حيث تقدم هذا الشخص للمعادلة وانتظر طويلا لمعادلة شهادته التي لا صلة لها بالعلم والجامعة والعديد من ابناء الوطن يعرفون ذلك بحكم علاقاتهم برئيس القسم المبجل اثناء دراستهم في البلد نفسه ويعرفون طبيعة عمله وسلوكياته التي يندى لها الجبين وبقدرة قادر اصبح هو من يشترط على الناس المعادلة ويطالبهم بما هو اصلا عاجز عنه ويتكلم مع الخريجين ممن هم افضل منه علميا بفوقية لا يرضاها عارفوه وخبراء حاله فالاولى بالوزير المعاني اصلاح بيته اولا.
25-07-2009 11:06 AM
شبول
تأكيد على كلام رقم 11...........................
معالي الوزير.
أن رئيس قسم المعادلة سبق ان عمل بالتزوير في اوكرانيا تزوير العملة وقد قبض عليه اكثر من مرة واشترى شهادتة بالفلوس وفعلا بقدرة قادر اصبح مسؤل عن المعادلة في ظل مدير ضعيف جدا ومسؤل يدعم هذا الشخص .
للأسف يا معالي الوزير حضرتك غائب غائب غائب عن وزارتك.............................
25-07-2009 12:27 PM
فريحات
أنا متاكد من تعليقات 11 و12 واقسم بانها صحيحة

خربانة يا وزير خربانة
25-07-2009 07:56 PM
مجرد أفتراح
يا دكتور معاني انا اتحدى عمل امتحان للسيد رئيس قسم المعادلة في تخصصة بمواد البكالوريوس وليس في الدكتوراة واذا نجح يكون كل الكلام بحقة غير صحيح لكن صدقني لن ينجح ابدا !!!

وعلى الدنيا السلام
26-07-2009 12:41 AM
ابن الزرقا - sponsor
السؤال لماذا لم يتم التدقيق في الشهادات عندما تم تعين هؤلاء الدكاترة لماذا تم نبش الموضوع بعد تعينهم ... ومين قال انه شهادات الدكتوراه بس المزيفة ممكن البكالوريس والحتى التوجيهي كان من الاردن او خرج الاردن ... نرجو من المسؤلين أن يدققو في هالشهادات قبل ما يعينوا أحد
يا ريت لو ندقق في كافة الاوزارات في الشهادات العليا مش بس في وزارة التربية
26-07-2009 08:34 AM
عضو هيئة تدريس
عقبال دكاترت الجامعات

26-07-2009 10:39 AM
ابن الاردن البار
ما جاء في الاقتراح رقم 14 يبرهن على مصداقية ما يكتب حول رئيس قسمكم الدكتور الذ،ي ربما حاصل على الدكتوراه ولكن في حقل اخر ربما من حقول الفلاحة والزراعة .بالله عليكم ان تتحققوا من قدرات وكفاءات الرجل العلمية لانه ربما يصلح في مكان اخر خاصة وان هذا العام هو عام الزراعة.،وقبل ما تروحوا معاليكم للتربية الاولى ان تتفرغوا الى حوش بيتكم .
26-07-2009 11:11 AM
سامر الصرايره
ليش ما تطردهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
26-07-2009 11:26 AM
جلجامش
ليش مو طرد وسجن ولا معهم واسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسطات
26-07-2009 06:32 PM
مصلح صالح صلاح
استبشر الناس خيرا بالوزير المعاني في أجراء أصلاحات لكن؟؟؟؟؟
ما أختلف شي عن عمر شديفات
أنا لله وانا الية راجعون
26-07-2009 06:59 PM
تعددت الاسماء والفكر واحد
وليد شديفات
عمر المعاني
وليد النعيمي
تيسير المعاني

عوجا
26-07-2009 09:38 PM
على الله يسمع
فكرت انه غيه اصلاح في التعليم العالي لكن يا اسفاه ما دام اللي لازم ينظر بمعادلة الشهادات طلع واحد مزوره يمكن شهاداته او جايبها من احدى دكاكين اكرانيا الرخيصة بعد الانهيار خاصة وانها صارت تجارة رائجة ومربحة للبعض من الاردنيين واهل البلد نفسهم وصارت الشهادات تنباع في المحلات الزراعية مع الخضرة واللحمة .
حرام يا معاني تترك الامور على غاربها لانه شديفات كان مستفيد من اللوضع الضعيف وساكت على المصايب فلا تسكت على مصالح الاردنيين ولا تنس اليمين اللي حلفته امام سيدنا لخدمة الامة.
بلش من وزارتك قبل غلابا التربية اللي راح تلاقي فيها بلاوي.
26-07-2009 11:41 PM
مطلع ومعي بينات سأظهرها
سلام جميل الى الوزير المعاني ،راجيا ان اسجل ملاحظة هامة: .
لينظر معالية اولا الى رئيس قسم المعادلة لدى وزارته الموقرة وشهادته التي حصل عليها الله يعلم والراسخون في معرفة رئيس القسم يعلمون كيف ومن اين ،حيث تقدم هذا الشخص للمعادلة وانتظر طويلا لمعادلة شهادته التي لا صلة لها بالعلم والجامعة والعديد من ابناء الوطن يعرفون ذلك بحكم علاقاتهم برئيس القسم المبجل اثناء دراستهم في البلد نفسه ويعرفون طبيعة عمله وسلوكياته التي يندى لها الجبين وبقدرة قادر اصبح هو من يشترط على الناس المعادلة ويطالبهم بما هو اصلا عاجز عنه ويتكلم مع الخريجين ممن هم افضل منه علميا بفوقية لا يرضاها عارفوه وخبراء حاله فالاولى بالوزير المعاني اصلاح بيته اولامعالي الوزير.
أن رئيس قسم المعادلة سبق ان عمل بالتزوير في اوكرانيا تزوير العملة وقد قبض عليه اكثر من مرة واشترى شهادتة بالفلوس وفعلا بقدرة قادر اصبح مسؤل عن المعادلة في ظل مدير ضعيف جدا ومسؤل يدعم هذا الشخص .
للأسف يا معالي الوزير حضرتك غائب غائب غائب عن وزارتك.............................
27-07-2009 06:34 AM
السناريو المتوقع.
المسؤل الاول يستدعي المسؤل الثاني
المسؤل الاول - هل صحيح ما ذكر عن رئيس قسم المعادلة
المسؤل الثاني-لا يا معالي الوزير اشاعات مغرضة ومواقع صفرا مثل الصحف الصفرا والشب مبدع وممتاز
المسؤل الاول- خلص ماشي صدقتك انسى الموضوع

هههههههههههههههههههه
عوجا
27-07-2009 01:24 PM
جابر عثرات الكرام
الى معالي الوزير ( ربسو )
انك سحبت كل الامتيازات من مدير اداري سلبق في الاغوار وعينته مدير تربية في المساء
علما بان شهادته مزورة اين انت من لعبات العصفور اللي بجنبك؟
تفقد حالك زعزعت الثقة بوزارة التربية في العالم مو بس بالاردن
اخبارنا وصلت العالم
14-08-2009 03:38 PM
جيفارا الصريح
وزراءالتغبية والتعتيم كنتم جميعا كالخادمة التى تجمع اوساخ البيت وتضعها تحت السجاده خوفا من سيدتها حتى تراكمت وبدات رائحتها تزكم الانوف فالويل لكم من رب يعلم السر والجهر ومن شعب لابد ان يصحوا من القهر وسيكون مصيركم مزبلة التاريخ اشكوكم لواحد احد
27-08-2009 09:04 PM
مستثمر في الاردن
وين القانون وين دولة القانون وين العدل وين مكافحة الفساد يا اخ معاني معقول ما في قانون في بلدكم اقسم بلله لاترك البلد واروح افريقيا بجوز بيها قانون مو مثل قانونكم على الفقير فقط عاى الظعيف فقط
31-08-2009 08:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات