النسور لـ منصور : لو استقدمنا الأئمة في زمن الاخوان لما اعترضتم


جراسا -

قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية اتخذت عدة اجراءات على المديين القريب والمتوسط لمواجهة النقص في أئمة المساجد المتخصصين والمؤهلين للقيام بهذه الأمانة الكبيرة وبما يعزز صورة الاسلام السمح وشرح الشريعة الإسلامية بعلمية واقتدار.

وأضاف رئيس الوزراء ان وزارة الاوقاف تعمل مع الجامعات الاردنية التي تضم كليات شريعة لتستحدث برامج بكالوريوس لإعداد الأئمة مع ضمان التعيين للخريجين من هذه البرامج.

جاء ذلك في رسالة بعثها رئيس الوزراء الى امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي ردا على الرسالة التي تلقاها من امين عام الحزب بخصوص استقدام ائمة من جمهورية مصر العربية ضمن توجه الحكومة بالتفاعل والاستجابة لكافة الاستفسارات والرسائل التي تصلها من كافة الجهات.

ولفت رئيس الوزراء الى ان الوزارة ارتأت على المدى القريب استقدام أئمة من ذوي الكفاءة من جمهورية مصر العربية لهدف شرعي يتمثل في استدامة دور المسجد في اتاحة فرص العبادة والتوعية الدينية والوعظ والارشاد بالصورة التي تليق بهذا الدين الحنيف وتواصل توضيح الصورة الحقيقية للاسلام مؤمنين ان منابرنا ستبقى اماكن تنوير وتعليم بمضامين الدين الحنيف وشرح اسس العقيده والشريعة الاسلامية.

وشدد رئيس الوزراء على انه لم يراود مخيلة الحكومة الاردنية ابدا استقدام أئمة ليجابهوا حملة الاسلام على ارض المملكة او إحداث انقسام بغيض في ديارنا فهذا ليس امرا حكيما ولا مسؤولا ولا مصلحة لاحد فيه مضيفا "لو اننا استقدمنا ائمة من جمهورية مصر العربيه قبل عام واحد من اليوم حين كان الاخوان المسلمون في الحكم بمصر الشقيقه لما كان هذا موقفكم".

وثمن رئيس الوزراء المضامين التي تعكسها رسالة امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي في الحرص على مصلحة الوطن وواقع القيام على بيوت الله إمامة وخدمة.

يشار الى ان رد رئيس الوزراء ياتي ضمن توجه الحكومة بالرد على جميع المخاطبات التي تردها من الاحزاب والنقابات والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني كافة للاستيضاح عن شأن عام.



تعليقات القراء

وبكره رح اتشوفوا الاردن

منذوا الف عام لم يتوقف الاذان او يغلق او يحاصر او يحرق اي مسجد ... فى مصر الا على يد الارهابى وعصابة العاميل الخسيسي


قال تعالى "ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم" . صدق الله العظيم
وبكره رح اتشوفوا الاردن
رد بواسطة صدقت اخى
وو حلوة هاي وبكره رح اتشوفوا الاردن
وســـؤال لشيـــوخ الافتاء والازهر ... الرقاصـــة التي تقتـــل وهي ترقــــــص دفاعا عن ... السيسي ... هل هي شهيـــدة ام قتيلـــة ؟
30-04-2014 04:39 PM
ابوعونaaa-www
هذه الحكومه هشّه و ضعيفه سياسيا امام حزب الاخوان

وهذا سبب اعتقاد الاخوان بانهم مازالوا اقوياء سياسيا ويحق لهم التدخل بكل شارده و وارده
30-04-2014 04:39 PM
ابو ثائر
عيووون حبيبي زعلانه خلووها تنام
30-04-2014 04:51 PM
و هذا زمن ميت
الاخوان دائما مضطهدين و هذه الايام اشد اضطهادا من اعداء الاسلام و المنافقين من حولهم و ما اكثر >>>>>>>>> اللهم افرغ صبرا على مسلم يخافك بحق و ينوي تطبيق شرع بالغالي و الرخيص في كل مكان........... لان الاخوان ليس لهم سلطة يعني الدولة اذكى منهم ........... الاخوان عباقرة ما شاء الله و لكن اخلاقهم الاسلامية الرفيعة هي سبب استغلالها من المنافقين لاضطهادهم ........ حسبنا الله و نعم الوكيل
30-04-2014 04:54 PM
شو بيعني هالحكي
بيعني انو مافي ماشيخ دين في الاردن بيعني انهم خرطيه وشغل سياسة وتهريج مش اكثر ولهذا السبب الحكومة مشكورة ستقوم باستقدام مشايخ من الازهر لتعليم الناس اصول الدين الحنيف على الطريقة الازهرية الصحيحية مش على طريقة الارهابيين الوهابيين ومجرمي القاعدة والنصرة وزعران وعصابات حماس والسفلسيين ..
نعم استقدموا شيوخ حقيقيين وليس شيوخ نص كم ..
30-04-2014 05:27 PM
الموضوع غريب
يا جماعه احنا بالأردن ما عنا مشايخ ، طب وين خريجين كليات الشريعة .
اذا دول الخليج مكتفيين ذاتيا بموضوع الأئمه ، موضوع غريب بصراحه .
30-04-2014 05:32 PM
محمد الجراح
ليس الاخوان من يعترض على استقدام شيوخ مصريين فقط .. ولا تجعل الاخوان في الاعتراض لتجعله ذو ابعاد سياسية !! اغلب المعترضين ليس لهم علاقة بالسياسة وليسوا من الاخوان حتى وان اعترض الاخوان !! احترم الشعب ! يا محترم !!
30-04-2014 06:11 PM
اردنية حرة
ليش كل شي بتحطهبظهر الاخوان ...
احنا الشعب الاردني نرفض استقبال ائمة السيسي والرقاصات .... شو بدهم يخطبوا روحوا صلوا عند حائط المبكى ؟؟؟

هدول شيوخ السلاطين ول نقبل بوجودهم ... وان شاء الله مايلحقوا يصلوا الاردن ... ناقصنا شيوخ حقيقة دولية ...اي حلو عنا ...


وبعدين هيهات ...هاد الناقص شيوخ الازعر ....
شيوخ ليلى علوي وفيفي عبده يفتولنا ...
30-04-2014 08:03 PM
مفلح
- معظم المساجد بلا اائمة مؤهلين...فيا حبذا لو قامت الوزارة بنوحيد لباس الائمة الموهلين حسب درجاتهم العلمية حتي يتمكن المصلي من التوجه للمسجد المناسب...
30-04-2014 08:29 PM
ابو الرواد
طيب ليش يا نسور ماجبتهم قبل سنه؟؟!!ول هسع صار الاردن فيه نقص أئمه ؟! ولا ارضاءا لفيفي عبده
30-04-2014 11:36 PM
مسافر
الازهر علم الدنيا الاسلام على مدي الف عام هل خلال سنة واحدة اصبح كل خريجي الازهر جماعة السيسي والرقاصات هذا الكلام تهريج الازهر فوق كل الشبهات لانةيعلم الاسلام الحقيقي لا اسلام الاحزاب والطوائف اما علماء الازهر فهم موجودون في الاردنمن عشرات السنين ولم نجد منهم الاكل خير
01-05-2014 12:21 AM
حذيفه احمد الخوالدة
يا دولة الرئيس
بدل ما تبحثوا عن ائمة من العمالة الوافدة الحل كالاتي:
1-التحسين المعيشي للائمة ورفع مستواهم وقدرهم
2-تقديم الامتيازات من سكن كريم.وتعليم عالي بالمجان
3-
01-05-2014 06:51 AM
وجهة نظر
و هل خلت الديار من الشيوخ؟؟؟؟؟
لا اظن ذلك و لكن يبدو ان الحكومة الرشيدة لها نظرة لا تختلف عن نظرة الكثيرين ممن يريدون تمييع الدين لذلك يريدون استيراد اشباه شيوخ مدربين في دولة لها باع طويل في هذا الباب من تلاميذ علي جمعة و نادر بكار
01-05-2014 10:12 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات