الرنتيسي يطالب النسور بتسريع اجراءات تقاضي المفصولين من العرب اليوم


جراسا -

دعا رئيس اللجنة النقابية ـ العمالية في صحيفة العرب اليوم الزميل جهاد الرنتيسي الى تدخل رئيس الحكومة عبدالله النسور والايعاز بتسريع اجراءات التقاضي لتحصيل حقوق المفصولين من الصحيفة .

وقال في رسالة وجهها الى المفصولين من الصحيفة بمناسبة يوم العمال العالمي ومرور عام على اخر راتب للمفصولين من الصحيفة ان الاجراءات طالت بسبب الروتين الى حد يفوق احتمالات العاملين.

وحث الرنتيسي وزير العمل نضال القطامين على الوفاء بالوعود التي قطعها بتوفير فرص للمفصولين والتي سلم على اساسها قوائم باسمائهم .

وحذر من اية محاولات لتقليص مستحقات المفصولين تحت اية ذريعة لان اي التفاف عليها التفاف وتحايل على القانون .

وشدد على ان قيمة الرواتب المستحقة تحددها وثائق مؤسسة الضمان الاجتماعي وهي الجهة المحايدة وتحظى بياناتها بالثقة وليست اية جهة اخرى .

وفيما يلي نص الرسالة:

الزملاء الاعزاء

يحل الاول من ايار ، يوم العمال العالمي ، مع مرور العام الاول ، على تلقينا الراتب الاخير ، من الصحيفة ، وبدء مرحلة جديدة ، من مراحل المطالبة بالرواتب ، وتهرب الناشر من دفعها ، تلاها فصلنا من العرب اليوم ، والقاءنا على الرصيف ، الذي شهد الاعتصام الاول من نوعه ، في شارع الصحافة ,,,

الزملاء الاعزاء

قبضنا خلال العام على الجمر ، وقبلنا مواجهة التحدي ، الذي كنا ندرك في البداية ، انه لا يستهدفنا وحدنا ، بقدر ما يستهدف المهنة والعاملين فيها ، ونلمس اليوم صوابية رؤيتنا وتشخيصنا للحالة ,,,

الزملاء الاعزاء

نستذكر في هذا العام احداثا شهدها مبنى العرب اليوم وساحتها يندى لبعضها الجبين وسيبقى دروسا للاجيال القادمة من العاملين في المهنة لاننا على ثقة بانها ستكون جزء من تاريخها الذي حرصنا على ترك ومضات فيه لاجيال من الاعلاميين لن تتوانى في الدفاع عن رغيف خبزها ومكافحة الفساد والانتصار للمواطن .

الزملاء الاعزاء

لا ننسى خيرة ابناء الوطن الذين شعروا بالمسؤولية ووقفوا الى جانبنا ولا الذين خذلونا وتآمروا على رغيف خبزنا لاسباب كنا نعرفها واخرى عرفناها فيما بعد وسيأتي اليوم الذي نتحدث فيه باستفاضة لنعطي كل ذي حق حقه ،،

الزملاء الاعزاء

يمر العام الاول على بداية مرحلة جديدة من معاناتنا ونحن في اوج تصميمنا على نيل حقوقنا التي ينص عليها القانون الاردني الذي انحزنا اليه وعملنا على تنفيذه في الوقت الذي سعى المعنيون بالتنفيذ للالتفاف عليه وادارة ظهرهم لاسباب نعرفها ويعرفونها ,,,

الزملاء الاعزاء

في هذا اليوم الذي يخلد نضالات اسلافنا العمال في كافة ارجاء الكون من اجل نيل الحد الادنى من المتطلبات المعيشية نذكر الذين يتناسون حقوقكم بانكم بعد مرور عام على تسريحكم لم تحصلوا على فلس واحد من حقوقكم المتمثلة في رواتبكم المتأخرة وبدل الفصل التعسفي الذي ينص عليه القانون ويتهرب منه الناشر دون ان يجد من يردعه في بلد تحكمه القوانين ،،،

الزملاء الاعزاء

نذكر في هذا اليوم باننا تلقينا وعودا بتوظيفكم من وزير العمل ولم يتم تنفيذها حتى هذه اللحظة .

الزملاء الاعزاء

في يوم العمال العالمي الذي يصادف ذكرى الراتب الاخير الذي تسلمتموه نطرح مطالبنا للحصول على الحد الادنى من حقوقنا والمتمثلة في :

• تدخل رئيس الحكومة للتدخل والايعاز بتسريع اجراءات التقاضي التي طالت بسبب الاجراءات الروتينية الى حد يفوق احتمالاتكم مع تاكيدنا على احترامنا لقضائنا النزيه .

• وفاء وزير العمل بالوعود التي قطعها والتي سلمناه على اساسها قوائم باسمائكم من اجل توفير فرص عمل لكم .

• التحذير من اية محاولات لتقليص مستحقاتكم تحت اية ذريعة لان اي التفاف عليها التفاف وتحايل على القانون الذي سندافع عنه بذات الصلابة التي دافعنا فيها عن حقوقنا .

• التاكيد على ان قيمة رواتبكم المستحقة تحددها وثائق مؤسسة الضمان الاجتماعي وهي الجهة المحايدة التي نثق ببياناتها وليست اية جهة اخرى .

الزملاء الاعزاء

نوجه في هذا اليوم تحيتنا الى اخوتنا في الكدح ، عمال الوطن ، الذين يخوضون اضرابات للحصول على حقوقهم ، والذين يقفون على راس عملهم ، يحرسون دورة الحياة اليومية في بلادنا ، ويفتحون فضاءات لغد اجمل ، كما نوجه التحية لكل العمال في هذا العالم ، الذين تركوا لنا تجارب ، في النضال من اجل رغيف الخبز ، ارى اننا في امس الحاجلة للتعلم منها واستلهامها ......



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات