"العمل الإسلامي" نرفض تعديل فتوى زيارة القدس في ظل الإحتلال


جراسا -

حذر حزب جبهة العمل الاسلامي من اعادة النظر في فتوى تحريم زيارة القدس في ظل الاحتلال الصهيوني، مشيرا إلى ان فتوى التحريم كانت عاملاً هاماً في الحد من التطبيع مع العدو.

وفي تعقيبه على التسريبات الصادرة عن اجتماعات مؤتمر الطريق إلى القدس المنعقد في عمان قال الحزب في بيان أصدره اليوم ” نحذر من أية توصية تسبغ الشرعية على الاحتلال، وتفتح الباب أمام التطبيع مع العدو، فالتطبيع أخطر من الاحتلال، فالاحتلال يستدعي المقاومة، بينما التطبيع يعني الاستسلام للأمر الواقع” .

وشدد على أن إعادة النظر في أي من هذه الفتاوى ينبغي أن يرجع فيه إلى المجامع الفقهية، لتشكل هذه الفتاوى إجماعاً أحوج ما تكون الأمة إليه اليوم .

ورحب الحزب بكل جهد رسمي أو شعبي يبذل من أجل القدس للحفاظ على هويتها العربية والإسلامية، ودعم أهلها في صمودهم أمام المخطط الصهيوني، الذي يستهدف تهويد المدينة المقدسة، وتهجير سكانها، وتحقيق حلمه ببناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى .

وأكد أن قضية القدس قضية عربية وإسلامية، وهي مسؤولية العرب والمسلمين جميعاً، وليس من حق أي مكون رسمي أو شعبي التفرد بقرارات بشأنها، كما لا يجوز استبعاد أي مكون عن المشاركة في المؤتمرات المتعلقة بهذه القضية، فكل قرار أو توصية في غياب مكونات رئيسة لا تلزم إلا من يصدرها .

وشدد على أن الدور الأردني في رعاية الأماكن المقدسة دور تاريخي، ولا ينازعه فيه أحد، على أن تضطلع الدولة الأردنية بمسؤولياتها كاملة للحفاظ على القدس، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، ولا تقتصر على أعمال الصيانة وإنما بذل كل جهد مستطاع لحمايته ووضع حد للاعتداءات المستمرة عليه .

وقال “العمل الإسلامي” إن نصرة القدس والحفاظ على مقدساتها، ودعم صمود أهلها، وتوفير كل أسباب العيش الكريم لهم واجب شرعي وقومي ووطني. وكل تخل عن ذلك أو تقاعس عنه يشكل تفريطاً بواحدة من أقدس قضايا الأمة .

وأشار إلى أن هذه المسؤولية مسؤولية مشتركة للجانبين الرسمي والشعبي بحيث يتم رصد المخصصات اللازمة ودعم الهيئات المقدسية وأن لا يكتفى بالتصريحات والبيانات والوعود التي لا تترجم على أرض الواقع .

ونوه إلى أن العلماء العاملين هم ورثة الأنبياء، وقد أخذ الله عليهم العهد أن يصدعوا بالحق، وأن يلتزموا بالثوابت. وتابع:”المأمول من العلماء أن يكونوا في مقدمة من يدعون إلى الجهاد ويحفزون عليه فهم يشكلون آخر حصن من حصون الأمة وإذا ما انهار هذا الحصن لا قدر الله فإن حالة من الإحباط ستسود الأمة وتفتح الأبواب أمام القوى الطامعة “.

وفيما يلي نص البيان:

بيان صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

يتابع حزب جبهة العمل الإسلامي باهتمام شديد التسريبات الصادرة عن اجتماعات مؤتمر الطريق إلى القدس المنعقد في عمان ويود أن يؤكد على ما يلي :

1. يرحب حزب جبهة العمل الإسلامي بكل جهد رسمي أو شعبي يبذل من أجل القدس للحفاظ على هويتها العربية والإسلامية، ودعم أهلها في صمودهم أمام المخطط الصهيوني، الذي يستهدف تهويد المدينة المقدسة، وتهجير سكانها، وتحقيق حلمه ببناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى .

2. يؤكد الحزب على أن قضية القدس قضية عربية وإسلامية، وهي مسؤولية العرب والمسلمين جميعاً، وليس من حق أي مكون رسمي أو شعبي التفرد بقرارات بشأنها، كما لا يجوز استبعاد أي مكون عن المشاركة في المؤتمرات المتعلقة بهذه القضية، فكل قرار أو توصية في غياب مكونات رئيسة لا تلزم إلا من يصدرها .

3. يؤكد الحزب على أن الدور الأردني في رعاية الأماكن المقدسة دور تاريخي، ولا ينازعه فيه أحد، على أن تضطلع الدولة الأردنية بمسؤولياتها كاملة للحفاظ على القدس، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، ولا تقتصر على أعمال الصيانة وإنما بذل كل جهد مستطاع لحمايته ووضع حد للاعتداءات المستمرة عليه .

4. إن نصرة القدس والحفاظ على مقدساتها، ودعم صمود أهلها، وتوفير كل أسباب العيش الكريم لهم واجب شرعي وقومي ووطني. وكل تخل عن ذلك أو تقاعس عنه يشكل تفريطاً بواحدة من أقدس قضايا الأمة .

وإن هذه المسؤولية مسؤولية مشتركة للجانبين الرسمي والشعبي بحيث يتم رصد المخصصات اللازمة ودعم الهيئات المقدسية وأن لا يكتفى بالتصريحات والبيانات والوعود التي لا تترجم على أرض الواقع .

5. إن العلماء العاملين هم ورثة الأنبياء، وقد أخذ الله عليهم العهد أن يصدعوا بالحق، وأن يلتزموا بالثوابت. ولما كانت القدس سورة في كتاب الله وقبلة المسلمين الأولى، ومشد رحالهم فان الواجب الشرعي يحتم عليهم أن يكونوا طليعة المجاهدين . وبناءاً عليه فان المأمول من العلماء أن يكونوا في مقدمة من يدعون إلى الجهاد ويحفزون عليه فهم يشكلون آخر حصن من حصون الأمة وإذا ما انهار هذا الحصن لا قدر الله فإن حالة من الإحباط ستسود الأمة وتفتح الأبواب أمام القوى الطامعة .

وبناء عليه فإننا نحذر من أية توصية تسبغ الشرعية على الاحتلال، وتفتح الباب أمام التطبيع مع العدو، فالتطبيع أخطر من الاحتلال، فالاحتلال يستدعي المقاومة، بينما التطبيع يعني الاستسلام للأمر الواقع .

6. إن فتاوى العلماء على المستويين المؤسسي والشخصي بشأن تحريم زيارة القدس في ظل الاحتلال الصهيوني كانت عاملاً هاماً في الحد من التطبيع مع العدو، وأن إعادة النظر في أي من هذه الفتاوى ينبغي أن يرجع فيه إلى المجامع الفقهية، لتشكل هذه الفتاوى إجماعاً أحوج ما تكون الأمة إليه اليوم .

7. وبناء عليه فإننا نحذر من إصدار أية فتوى تتناقض مع الفتاوى التي تلقتها الأمة بالقبول دون العودة إلى المجامع الفقهية المعتبرة .

عمان في: 29 جمادى الآخرة 1435هـ حزب جبهة العمل الإسلامي

الموافـــق: 29 / 4 / 2014م



تعليقات القراء

حلو عنااااااااااااااااااااااااااا
حلو عنا بكل الغات بالعربي بلفرنسي بالالماني بالصيني يالياباني بكل الغات حلو عنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
29-04-2014 08:02 PM
الاتــــفاقات الــــدوليه

اقـراء معاهــــدة الســــلام الاردنيــــه الاســــرائيليه ( وادي عــــربه ) وستجــــدون ان ((الوطن البديل والتجــــنيس والتطبيع والتنسيق الامنــي والاقتصادي والسياســي ))واجــــب ومفــــروض علــــى الاردن ....المعاهــــدة واضحــــة ...لا لــــبس فيــــها ..والدستــــور الجديــــد يقــــول ان الاتــــفاقات الــــدوليه اقــــوى من القــــوانين الاردنيــــه
رد بواسطة نسرين
التطبيع مفروض على الحكومة الاردنية وليس على الشعب الاردني .
رد بواسطة المحبوب
كونك يا نسرين تعيشين على تراب هذا الوطن فأنت معنية بكل شي فالهوية وطن والوطن هوية
رد بواسطة نسرين
ما فهمت قصدك.
رد بواسطة نسرين
يعني اذا طبعت بكون وطنية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
29-04-2014 08:17 PM
ابوعونaaa-www
حب الظهور و اثبات الوجود على الساحه
هما من صفات الاخوان بغض النظر ان كانوا على حق اوعلى باطل !!

يعني الاخوان بين كل فتره و فتره بحاولوا يعملوا {refresh} او تفعيل وجودهم على الساحه من خلال التصيّد لكل شارده و وارده
ليقولوا لنا {نحن هنا}..!
هههه مساكين
رد بواسطة الى

ايها المخدوعين الاتعلمون انكم صنعتم بجهلكم من الاخوان احاديث واسطورة القرن الحديث بعد ماشاهدت الشعوب والعالم مهزلة الانقلابيين و مهزلة القضاء والاعدامات للاخوان بالجملة
رد بواسطة المحبوب
الى المعلق المعلق على ابو عون اخوانك المسلمين هم انفسهم من افرغوا جماجمهم حتى اصبحوا كلعبة الليغو فالكل يحركم لأنهم جهله
رد بواسطة منيرة
الظاهر انك يا بو عون غايب فيلة ومش عارف انه الاخوان المسلمين يرفضون التطبيع مع العدو و يحرمون زيارة المسجد الاقصى تحت ظل الاحتلال و الشيخ يوسف القرضاوي هو من الاخوان المسلمين وهو من اصدر تلك الفتوى فكيف تريدهم ان لا يتدخلوا في الامر و يبقون صامتين.
رد بواسطة المحبوب
الرد على منيره: عن اي اخوان مسلمين تتحدثين فهم يدورون في فلك الصهيونية ودائما" تتقبلون الخطاء من الأخوان المسلمين من باب العطف والأستحسان فهم الأخوان خسروا اسهمهم في بورصة الشارع الأردني حتى اصبحت هذه الأسهم لا تساوي حتى قيمتها السوقية
رد بواسطة ابوعونaaa-www
الى اخوان واخوات المسلمين



قال تعالى : قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين }..

هاتوا انجاز واحد فقط للاخوان المسلمين يستحقون عليه الشكر والمديح ...

لن تجدوا ما تقولونه سوى الحديث عن بعض المؤامرات التي حبكتموها, وعندما لم تنجحوا بتحقيقها صورتوها على انها مؤامرات كانت تحاك ضد الوطن و انتم من افشلها!!!
يعني كل ماضيكم و مستقبلكم تمثيل و سيبقى تمثيل
رد بواسطة الى الاخ ابوعونaaa-www :


من ظن ان جماعة الاخوان حركة خيرية فلينضم الى جمعية المركز الاسلامي واللجان الخيرية
من ظن ان جماعة الاخوان هيئة سياسية فلينضم الى جبهة العمل الاسلامي
من ظن ان جماعة الاخوان جمعية ثقافية قيمية فلينضم الى جمعية المحافظة على القران الكريم
من ظن ان جماعة الاخوان هيئة نقابية فدونه النقابات المهنية والعمالية فلينضم
من ظن ان الجماعة جمعية اجتماعية فعليه بجمعية العفاف والجمعيات الاجتمعاية فلينضم
من ظن ان جماعة الاخوان جمعية طلابية فلينضم الى الاتحادات الطلابية
من ظن ان جماعة الاخوان هيئة جهادية فلينضم الى قوافل الجهاد والمجاهدين
من ظن ان جماعة الاخوان انها جماعة دعوية فلينضم الى قافلة الدعاة في المساجد...
ومن اعتقد ان جماعة الاخوان كل ذلك فلينضم الى جماعة الاخوان المسلمين وليقدم جهده واصلاحه في كل مؤسسة من مؤسساتها من باب رد المعروف لاهله فأينما ذهبت ستجد الاخوان المسلمين
وللعلم فقط .... هل تعلم ان جماعة الاخوان المسلمين هي الجماعة الوحيدة من بين كل الطوائف المسلمة التي لايوجد لها جامع اومسجد خاص بهم اوبفكرهم ... كسلفية ... والوهابية ... والازهرية ... والصوفية ... وغيرهم ممن يتخذون المساجد منابر لهم
اللهم أعز الأسلام بحكام مؤمنين لا يخافون فى الله لومة لائم
لانهــم سيقفــون في وجــه العلمانيين واليسارين والقوامين والماسونيين وفسادهــم ... وانهــــم لا يخافــــون فــــي الله لــــومة لائــــم
رد بواسطة ابوعونaaa-www


تتكلم وكأن حزب الاخوان هو حزب حاكم!! لا تنسى نحن لسنا في مصر اوفي سوريا كي نتبع الحزب الحاكم..
يعني ليس مفروض علينا ولا احد له الحق ان يفرض علينا ارادته وخاصة حزب الاخوان
كما اننا غير مجبرين ان اردنا ان نبحث عن الخير او السياسه او الثقافه او الجهاد ...الخ ان يكون ذلك من خلال حزب الاخوان ..
هذا كلام غير مقبول وبنفس الوقت موهوم من يقوله ..

اما بالنسبه لكون الاخوان ليس لهم مساجد خاصه بهم و بفكرهم ذلك لان الاخوان لا يمكنهم السيطره على افكارهم و معتقداتهم السياسيه الممنهجه و بالتالي سيظهرونها في المساجد لا شعوريا .. فيتحول المسجد من مكان عباده الى صالون سياسي هدفه الوصول للحكم
و بالتالي سيخسر الحزب شعبيته و سمعته كحزب ديني
رد بواسطة الى اخى ابوعونaaa-www

العلمانيــــــــون لديهم برنامج و مشروع و مسموح لهم
واللبراليــــــــون لديهم برنامج و مشروع ومسموح لهم
والاشتراكيـــــون لديهم برنامج و مشروع ومسموح لهم
واليساريـــــــون لديهم برنامج و مشروع ومسموح لهم
والقومجيـــــــون لديهم برنامج و مشروع ومسموح لهم
والشيـــــــوعيين لديهم برنامج و مشروع ومسموح لهم
والماركسيـــــون لديهم برنامج و مشروع ومسموح لهم
والبعثييــــــــــن لديهم برنامج و مشروع ومسموح لهم
والناصــــــــري لديهم برنامج و مشروع ومسموح لهم
و الاخــــــــوان الإصلاحيــــــون لديهـــم برنامـــج و مشروع اســـلامي وســـطي
فلماذا لايسمح لهم ؟
ولماذا تخشــــــون الاخــــــــوان و مشروعهــــــم ؟
تعرفون لماذا
أينـــما وُ جـــــدت صـــناديق الاقتـــراع سينجـــح الاخــــــــوان
هـــذه قاعدة و حقيقـــة لا يمكن نكـــرانها

لـــذلك كل الطغاة من العلمانيـــون والاشتـــراكيون والقومجيـــون وغيـرهــم

يرتجفـــون خـــوفا وجـــبنا لانهم سيقفون فى مؤخرة الطـــوابير

عنـــدما تصطف الناس طـــوابير نحو صناديـــق الاقتـــراع لاخـــيتار الاخــــــــوان
وعنـــدما يصل للقـــرار السيادي

فهنيئا لكم ايها الاخــــــــوان ... اينـــما حللتـــم و أينـــما ذهبتـــم

رغـــم ماقيل عنكـــم من اقاويـــل واكاذيـــب
29-04-2014 08:54 PM
المحبوب
وهل منعتكم الفتوى من زيارة القدس اذا كانت عيونكم على القدس لزيارتها حتى لو تم تعديلها بالقيام بالزريارة تحت ظل الأحتلال فلن تذهبوا كلامكم هذا فقط من باب الدعاية وكما قال تعليق 2 ابو عون ليقولوا لنا نحن هنا لذلك على الأخوان ان ينتبهوا الى انفسهم خوفا" عليهم من انفسهم
30-04-2014 08:21 AM
نسرين
كلام جميل و سليم.
30-04-2014 12:08 PM
المشير
سؤال بسيط لمى يسمى زورا حركةالاخوان المسلمين,زيارةالقدس حرام وتطبيع مثل مابدكم ,لماذا مقراتكم في بريطانيا وفرنساوامريكا ؟اليست هذه الدول من قتل الشعوب العربية واحتل ارضها ؟اليس هذا تطبيعا وحراما؟لوكانت حماس بدل السلطة في الضفة هل ستبقى الفتوى كما هي ,ام ستغيرونها حسب اهوائكم ؟.
30-04-2014 12:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات