من معان :"فاقد الشيئ لا يعطيه" .. !!!


فاقد الشيئ لا يعطيه ،ولا يدفع به، ولا يفرضه ، فما بالك بالذي يغطي الشمس بالغربال ؟؟؟ .

رسالة إلى الحكومة :

*إن مبدأ الإعتماد على "الرشح الأسموزي" في رفد العاصمة عمان بثروات ومقدرات المدن والمحافظات الأخرى ، ليستفيد منها مجموعة "معينة" من الأشخاص ، لن يؤدي إلى الأصلاح الشامل ولن يساعد في تنمية الأردن ، ولن يرتقي بها من دولة تعتمد على المساعدات الخارجية إلى دولة تعتمد على نفسها ، غياب العدل يقلل من هيبتها أمام العالم ، فماذا يصنع بأبنائها ؟، إن الهيبة تبدأ بمراكز صنع القرار ، ثم تمتد إلى الشعب .

رسالة إلى مجلس الأمة :

*تعدّ الشرايين والأوردة عنصراً أساسياً لحمل الدم الذي يضخّه القلب من وإلى كافة أجزاء الجسم؛ فالشرايين تحمل الدم من القلب إلى أنحاء الجسم، بينما تأتي الأوردة بالدم إلى القلب ، فما بالك إذا ما اعتمد القلب على الأوردة فقط وعطل الشرايين التي تمد باقي الأعضاء بالدم ؟؟ ، هنا يمرض الجسد ويتعطل إنتاجه ويسوء حاله.

رسالة إلى الأجهزة الأمنية :

*جسم الإنسان يتكون من مليارات الخلايا ذات الوظائف المختلفة ، جميعها تخضع لنظام دقيق في إنقسامها وإفرازها ووظائفها ، فلو خرجت خلية واحدة من هذه المليارات عن النظام وا–نقسمت إنقسامات غير طبيعية وغير منتظمة بدون الحاجة لخلايا جديدة ، فإنها تُكوّن عددا من الخلايا أكثر مما هو مطلوب وسوف تتكون لدينا أنسجة فائضة ، ومن ثم تؤدي لظهور كتلة على شكل ورم في الجسم ، يسمى (سرطان) ، أما في الدولة ، فيسمى (النظام البوليسي ) .

رسالة إلى الحكماء وأهل الخير :

*يقول المثل (سوس الخشب منه وفيه) فهنالك أياد كثيرة من الداخل (منها من يتبع الخارج) لا تريد الخير لهذا البلد ، وتحاول بشتى الطرق إبقاء الأوضاع كما هي ، وحتى جعلها أسوأ ، إما حفاظا على مكتسبات وإما لكسب المزيد ، والخطر محدق بنا من جميع الجوانب ، فوالله إن فقدنا ترابطنا فلن يفرح بذلك إلا أعدائنا ، والفتنة أشد وأقوى من النار في الهشيم ، فأن لم نوئد الفتنة ، ونأى كل منا بنفسه ، فلن ينوبنا سوى الحسرة والندامة .

رسالة إلى أهلنا في معان :

* قال الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح ((أنصر أخاك ظالما أو مظلوما)) فقال رجل : يا رسول الله ، أنصره إذا كان مظلوما ، أفرأيت إذا كان ظالما كيف أنصره ؟ قال : تحجزه ، أو تمنعه ، من الظلم فإن ذلك نصره .

توسل إلى رب العباد :

* اللَّهُمَّ أَلِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنَا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنَا، وَاهْدِنَا سُبُلَ السَّلَامِ، وَنَجِّنَا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَجَنِّبْنَا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ، وَبَارِكْ لَنَا فِي أَسْمَاعِنَا، وَأَبْصَارِنَا، وَقُلُوبِنَا، وَأَزْوَاجِنَا، وَذُرِّيَّاتِنَا، وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ، وَاجْعَلْنَا شَاكِرِينَ لِنِعْمِكَ مُثْنِينَ بِهَا عَلَيْكَ، قَابِلِينَ لَهَا، وَأَتِمِمْهَا عَلَيْنَا/ اللهم أمين ، أمين ...!!!.



تعليقات القراء

ابو حازم الحمايده
كلام موزون بارك الله فيك أخت منال .
28-04-2014 08:23 PM
أردوغااااان
مقالة متوازنة تشع منها الحكمة و الراي السديد... مقالة كنت أتمنى على صنّاع القرار و اصحاب النفوذ أن يقرأوها بتمعن شديد..

اعجبتني جدا تلك الرسائل فهي كان منصفة و ملأى بالعقلانية و بعدية عن العنجهية و الطيش..

أبدعتِ استاذة منال... و دام قلمك حراً ساطعاً.
30-04-2014 09:03 AM
ابن كريشان
معان مريى الاسود,معان التاريخ, معان الشموخ,معان العروبه والاصاله معان الكرم,معان النخوة معهان اغاثه الغريب معان,معان بيت الضيافه والكرم, معان الحويطات,معان الشوابكه معان النعيمات, معان بني ليث,معان صحراء البداوه العربيه الاصيله,معان العز تغني,ولكن من يحافظ على هذا الارث, نعم ونعم لقد اساء لي معان نفرا من اهله لايمثل الا نفسه,وهذا النفر موجود في كل مدينه وصحرا وباديه اردنيه وهم قله لايمثلون الا انفسهم,ولكن دولتي العزيزة نحنا ابنائك ونحن بونات الوطن ونحن جراحه,انتي تعرفين اين الوجع لدينا وانتي تملكين بلسم الشفاة, فمعان عزيزة على كل اردني وعربي, حتى الغرب اصبح يعرف معان, مدي يد الحنيه ويد المساعده ونحن معكي, فمعان امانه لديكي امام الله والناس والتاريخ والتاريخ لايرحم احد.
30-04-2014 09:26 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات