لسنا مع السعودية في حربها ضد الاسد


أطرف ما سمعت وقرأت ان هناك جنرالا سعودياً غاضباً جداً من عدم موافقة الاردن الى الآن لفتح حدوده البرية لغزو سعودي لسوريا , متسائلا : ايها الجنرال الذي لا نعرف انتماؤه السياسي والعقائدي والفكري : منذ متى كان الاردن بوابة لغزو الاشقاء ؟ , ومنذ متى كان الجندي الاردني عصاً ومعول هدم لبيت الشقيق اللهم إلا بمقدار الدفاع عن كرامة الوطن وحمايته من الانهيار ؟.

اسئلة تعود بنا الى الوراء 23 عاماً عندما انتفض العرب بجمعهم لنصف مليون جندي في حفر الباطن لغزو العراق وتدميرها , متسائلاً ايها الجنرال الغاضب :هل ارسل الاردن جنديا واحدا لحفر الباطن لغزو العراق في الوقت الذي كان لسوريا كما اعلم 70 الف جندياً وقفوا معكم وساندوكم ؟ .

اسئلة ليست حائرة , لان من يُمعن النظر فيما يجري حولنا من ارهاق الدول العربية, واستنزاق مقدراتها وثرواتها فيما يسمى بعصر المطالبة بالحرية يدرك تماما بأن زعماء الدول العربية ليس لهم حول ولا قوة لا في اتخاذ القرار الذي يضمن سلامة وأمن بلادهم , ولا فيما يخص تحقيق الاكتفاء الذاتي اقتصاديا, حتى بات المواطن العربي يُجزم بأن كل ما يدور في سياسة الحكام العرب يأتيهم مُعلب ومُبكت من المطبخ الانجليزي , الذي يتحكم بالعالم من وراء الكواليس , ومن يعتقد بأن امريكا هي التي تقود العالم مخطئ 100% .

فيا ايها الجنرال السعودي العاتب على الاردن لعدم فتح حدوده البرية لغزو سوريا , عليك أن تتأكد بأن الاردن ليس جاداً باسقاط النظام السوري , ولن يكون متحمسا لذلك اذا اراد مصلحة الامن الوطني الاردني , فهل يعلم الجنرال السعودي ان اسقاط النظام السوري سيجلب المصائب لبلاده ؟ , وهل يعلم الجنرال السعودي بأن القلق سيغزو بلاده فور اسقاط النظام السوري ؟ ,وهل يعلم الجنرال السعودي بالضائقة المالية التي يعاني منها الاردن المتباكى عليه في حين أن بلاده مستعدة لدفع مئات المليارات للتخلص من الاسد ونظامه ؟.

وليعلم الجنرال السعودي بأن اسقاط النظام السوري لن يضعف ايران كما يعتقد , بل سيزيد من خطر ايران على السعودية خاصة في المناطق الجنوبية الغربية والشمالية الشرقية , وهو ما يدركه الاردن جيدا وليس مستعداً للمغامرة بشأنه كما حدث عندما اطاحت السعودية والعرب بنظام صدام حسين والذي كان له اكبر الاثر في ازدياد النفوذ الايراني الذي يشتكوا منه هذه الايام ؟. نقف الى جانب السعودية اذا تعرضت لاي اعتداء خارجي وقد نرسل جيشنا للدفاع عنها والتاريخ يعلم وشاهد على ما أقول , ولكننا نرفض ان نخوض اي حرب بالوكالة نيابة عن شقيق او دعم لصديق نكاية بنظام فلان او اسقاط لنظام علان.

فالاردن ليس على استعداد لمعاداة اي دولة لمجرد حدوث خلل في العلاقة بينهما , ولنا في السياسة البريطانية لدليل مهم وجدير بالاحترام , فقد قررت بريطانية ان تكون اخر دولة تفكر في الحرب ضد المانيا رغم اعلانها الحرب على بريطانيا .

وقفة للتأمل : " اذا كان هدف الجنرال السعودي حماية اطفال وشيوخ سوريا من القتل , فأين كانت النخوة العربية لديه واطفال العراق يذبحون بقنابله وقنابل التحالف ؟ ".



تعليقات القراء

ابوراس
يا زلمة عيب هالحكي ... اقعد و اسكت بدناش مشاكل مع العالم .. عارفين و ساكتين و غارشين . بدك ايانا نصغ سياراتنا و نقعد نهرول ..هدول اشقائنا الي بصرفوا علينا بين الفينة و الاخرى .. بالله عليك لا تسولف عن الخليج .. ارجع احكينا عن الوحدات و الفيصلي هدي طوشة بنقدر نمون على بعض فيها ..
رد بواسطة يا ابو راس
لا بصرفو علينا ولا ما يحزنون ..هم مفهمين العالم انهم بصرفو علينا بينما ببيعونا النفط بالسعر العالمي..واذا مش مصدقني اسأل الحكومة
27-04-2014 03:58 PM
الشب الاردني كلة
شكرا كثيرا يااخ احمد علي هذا الكلام .. ونحن معاك سير الي الامام ونحن من وراءك
27-04-2014 03:59 PM
nadiaali
سيدي القضيه ليستمعاداة الشقيقة السعوديه علي نظام الاسد انتبهوا ايها الساده الى الهلال الشيعي الرافضي من ايران الى اعراق الى سوريا الى لبنان حيث سيكون خنجر فى خاصرة الاسلام السني وكذلك اطماعهم بالخليج العربي اتحدوا ايها المسلمون ضد الزحف الشيعي الظالم
رد بواسطة راجع التاريح
زمان كنت أفكر زي هيك لكن المسألة مش سني وشيعي قد ما هي مسألة مصالح..
27-04-2014 04:08 PM
مناصير يحيي القرعان
استاز احمد، اكتب بشكل اوضح وأقوى ولا يهمك
فانت رجل اعلام كبير والاعلام يخيف ولا يخاف.
المقاله القادمه حط النقاط فوق الحروف ولا يهمك
خليهم يعرفو قوة القلم الاردني الاصلي.
شايف في بعض التردد في عباراتك !!
لماذا؟ تحليلك صح فلا تخاف لومة لائم فأنت
ابن عشيرة المليون، نعم وابن الاردن ووريث
هزاع المجالي ووصفي التل يا أسد.
نريد مقالة مزلزلة قريبا.
28-04-2014 10:23 AM
خليجي
اكتب مقالات على وزن (كم هي حقيرة كلماتنا بحقك يا سفير الكويت)، وخليك على هالمنوال. نحن نعطي الاردن مئات الملايين سنويا. فلا داعي لنكران الفضل.
28-04-2014 10:38 AM
ابن الاردن إلى خليجي
من هو صاحب الفضل؟ حنا طبعا. على ويش شايل خشمك في السما؟ كل شي بحسابه يا خليجي، حنا نحميكو، طبعا لازم تدفعو.
28-04-2014 10:55 AM
استاذ تاريخ
يا سيد قرعان لربما تعلم ان القضية عميقة واعمق مما تطرح, فيكفيك ان تتذكر بان النظام العلوي في سوريا كان دائما" يفسد وحدة الموقف العربي بالقمم العربية بخصوص القضية الفلسطينية..هذا باختصار شديد جدا"... وعليك الرجوع للتاريخ للتفاصيل لتدرك حجم مخاطر ميول النظام العلوي في هذة البقعة ومدى الشرخ الحاصل لعدم تجانس الرؤيا.........
04-05-2014 05:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات