المجالي : ندرس طلب الكردي بتسوية قضية الفوسفات


جراسا -

كشف رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية المساهمة العامة، المهندس عامر المجالي، عن تشكيل لجنة متعددة الاختصاصات لدراسة العرض الذي تسلمته الشركة من محامي رئيس مجلس الإدارة الأسبق وليد الكردي.

وأبلغ المجالي الهيئة العامة لشركة مناجم الفوسفات التي انعقدت اليوم السبت، أن مجلس الإدارة بادر بعد تلقى خطاب المحامي الذي يطلب تنفيذ قانون الجرائم الاقتصادية، الذي يجيز طلب التسوية المالية، إلى تشكيل لجنة متعددة الاختصاصات القانونية والمالية والفنية، وذلك للتعامل مع هذا الموضوع بمؤسسية وشفافية تأخذ بالاعتبار كافة ما يتصل بهذا الملف.

وكان المجالي يجيب على سؤال لأحد المساهمين في الهيئة العامة، مؤكدا أن مجلس الإدارة لا يمكن أن يفرط بحقوق الشركة ومساهميها، وأنه لمزيد من التحوط كان تشكيل لجنة الاختصاصات الشاملة التي ستحيط بكافة ما يتصل بهذا الملف من جوانب واعتبارات.

يشار إلى أن مصدرا قضائيا كان أعلن أن النيابة العامة هي صاحبة التقدير في قبول أو رفض التسوية التي تقدم بها محامي الكردي، خصوصا وأن حكما قضائيا كان صدر بتاريخ 5 حزيران 2013 بحق الكردي وأصبح قطعيا .

من جهة أخرى، اكد المجالي أن الشركة، وبعد صدور تقرير تقييم التخاصية، قررت تشكيل لجنة لدراسة ما يتعلق بملف خصخصة الفوسفات لمعالجة الممكن من مواطن القصور التي تمت في هذا الملف قبل نحو 9 سنوات.



تعليقات القراء

مش غلط
لا مانع انه يعمل تسوية مالية ولكن يجب الاخذ بالحسبان ان المبلغ المطالب به يجب ان يدفع بالكامل مضاف له الفائدة القانونية البنكية ...يعني المبلغ الذي سيعاد يجب ان لا يقل عن 2 مليار دولار ..
26-04-2014 07:04 PM
استفسار
اليس من المنطق ان يتقدم بالطلب الى النيابة العامة وليس للشركة فهي المعنية بالامر بعد صدور حكم قضائي....؟؟؟؟ المفروض ان تشكل النيابة العامة اللجنةوليس الشركة ويمكن التنسيق مع الشركة حول كافة الامور
26-04-2014 07:48 PM
ابو ثائر
لقد اصبح معروفا لدينا ان تشكيل لجان تحقيق او ايا كانت التسميه معناه ان الموضوع بح باي باي
26-04-2014 10:29 PM
TAYSEER_HAMMAD
يعني لو بعد فتره سمعنا او قرأنا خبر بقول انه الكردي عمل تسويه مع الحكومه و دفع خمسين مليار مش 2 مليار..
وقتها شو اللي بنقدر عليه غير انه رح نقول شكرا للحكومه اللي هذي المبالغ من الكردي؟! مع العلم انه ما رح يكون قداامنا اي دليل او اثبات على انه الكردي دفع او رجع المباالغ !!!هههه

بنضحك على حالنا لانه اللي قبّع قبّع و اللي ربّع ربّع
26-04-2014 11:14 PM
ابو هاني
اللي راح ما بيرجع بعدين وليد الكردي قاعد في لندن مش على الرصيف , يعني خلال الفترة اللي قعدها بلندن اكيد صرف نص المصاري اللي سرقهن والكل بيعرف انها الحياة في لندن غالية كثير , يا ترى كم حصتي انا من المصاري اللي سرقهن وليد الكردي ؟

2 مليار تقسيم 6 مليون = 333.33 دينار

يا ترى لو وليد الكردي رجع المصاري رح يرجعولي الـ 333 دينار و 33 قرش ؟
رد بواسطة العمدة
حكي يوصل يا ابوهاني!!
26-04-2014 11:46 PM
نسرين
لو كنت عايش بزمن عمر بن الخطاب برجعولك .
27-04-2014 08:17 AM
سوس مفول
مهوه صرفهم وطزبلر ما ضل معه ولا شلن ولا فرنك ما معه اشي الله يكون بعونه سلموه شركه ثانيه بلكي قدر يسدكوا
اي سد نيعك
27-04-2014 08:23 AM
سياسي
كون نسيب ولة تكون ولد عام بكفي ضحك على شعب
27-04-2014 10:38 AM
الله ينجحك يا خوي ادرس ادرس بس ما تغش
أدرس يا خوي أدرس الله ينجحك يا رب ؟؟!

لسه بدكم تدرسوا قضية الكردي , أي والله لو واحد من هالناس لكان اعدمتوه واعدمتو اهلو كمان .. اتقوا الله ويكفيكم تدليس وتخويث على هالشعب .
27-04-2014 03:27 PM
اردنية حرة
لازم ينسجن على جريمة السرقة غير ترجيع المصاري

على مين بتتخوثوا ....

عن عائشة رضي الله عنها { أن قريشا أهمهم شأن المخزومية التي سرقت ، فقالوا : من يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فقالوا : ومن يجترئ عليه إلا أسامة بن زيد حب رسول الله صلى الله عليه وسلم فكلمه أسامة ، فقال : أتشفع في حد من حدود الله ؟ ثم قام فاختطب ، فقال : إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه ، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ، وايم الله : لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها } .


مين حضرته يعني ؟؟
27-04-2014 03:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات