اجراء مصالحه حقيقة بين الأشقاء


بعد توقف ما يسمى مفاوضات السلام لأكثر من مرة واتهام كل طرف للآخر أنه هو المسبب الرئيس وذلك بسبب التعنت او الصلف وخاصة بعد تراجع الصهاينة بإطلاق سراح عدد من المعتقلين كان أتفق عليهم في السابق برعاية الوسيط الأمركي الذي اخذ يكيل الاتهامات للطرفين دون أن يحمل الصهاينة ذلك .

إن عملية الصلح التي ننتظرها بفارغ الصبر بين الأشقاء في كل من قطاع غزة والسلطة في الضفة طال إنتضاره طويلا بسبب الفيتو (( الصهيوني )) الذي يضع العراقيل أمام فتح )) للاختيار بين حماس والصهاينة للابقاء الشرخ كبير بين الأشقاء .

نأمل من الأخوة الفلسطينين أن تفتح الطرق بينهم وأن يتم التواصل والتشاور من أجل ايجاد حلول للمسائل العالقة بينهم وخاصة بين حركة حماس وفتح- من أجل أن يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية أو ما يسمى حكومة كفاءات . يتم بعدها اجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية حتى تنفرج العقد التي أستعصى حلها لفترات طويله بسب التدخلات الخارجية وخاصة (( الصهيوامريكية )) التي لا تريد أن ترى الأشقاء يجتمعون حول طاولة واحدة وأن ترى مصالحة حقيقة تجري بين الأشقاء.

على جميع الأشقاء الفلسطينين أن يضعوا مصلحة الشعب الفلسطيني في المقدمة وعدم التنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني بحيث تكون الخطوط واضحة ولا لبس فيها ولا مجال للتفسيرات والتأويلات حتى يجد – الصهاينة – ارضية صلبة يقف عليها الفلسطينين دون تنازلات تذكر . او التفريط بحقوق شعبها الذي ناضل من أجله وما زال ولم تجدي أية مفاوضات لغاية الآن بإقناع الصهاينة بالسلام .

بينما رئيس الوزراء الصهيوني يهدد منظمة التحرير بالاختيار ما بين – سلام الأوهام مع الصهاينة او السلام مع حركة حماس . في اشارة الى أن على الرئيس – عباس – أن يبقى الباب موصدا مع حماس . مع رغبة الصهاينة في سلام مفصل على مقاسهم بعد مصادرة الأرض وتهويد القدس الذي يجري على قدم وساق لتغيير معالمها بينما الأشقاء يتصارعون على الكراسي وتوجيه سهامهم الى صدور بعضهم . دون ادراك ان عدوهم المشترك هو الكيان الصهيوني الذي يهود القدس ويغتصب الأرض والذي يجب أو توجه كل السهام الى هذا العدو الذي لا يؤمن بالمواثيق ولا العهود .



تعليقات القراء

ابو رقيب
الصلح خير بين الاشقاء ونتمنى ان يدوم هذا الصلح ولا يتم التراجع عنه بضغط امريكي:::
24-04-2014 04:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات