علمنا رمز هويتنا " مبادرة شبابية للحفاظ على رمزية العلم "


جراسا -

اعلنت جمعية سند للفكر والعمل الشبابي عن اطلاق مبادرة هدفها الحفاظ على رمزية وهيبة العلم الأردني عاليا خفاقا فوق المؤسسات والدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني .

وعبر منظموا المبادرة عن استيائهم من بعض المواقع التي ترفع عليها الأعلام وهي مهترئة أو باهتة مما يمس رمزيتها الوطنية معلنين عن اطلاق مبادرة تحت عنوان "علمنا رمز هويتنا" لاستبدال الأعلام الممزقة والتي بهتت ألوانها نتيجها قدمها أو تعرضها للظروف الجوية او الاهمال بأعلام جديدة .
من جانبة أشار سلطان الخلايلة رئيس جمعية سند للفكر والعمل الشبابي القائمة على هذه المبادرة أن الواجب الوطني يحتم على الجميع احترام العلم وابقاءه بصورته البهية والتي نص عليها الدستور بحمايته من كل عبث.

واضاف الخلايلة ان المبادرة تقوم على جهود شبابية تطوعية خالصة تهدف الى رفع وتعزيز قيم المشاركة والرقابة المجتمعية مؤكدا ان هذه المبادرة تأتي بمشاركة ودعم امانة عمان الكبرى وستتضمن الحملة توزيع بروشور عن تفاصيل المبادرة أضافة الى قرص مدمج ( الراية الأردنية) الذي يقدم محتوى معبر عن تاريخ الراية الاردنية وارشيف صوتي ومرئي عن المراحل التي مر بها العلم الاردني .
على صعيد متصل دعت الجمعية جميع المواطنين الذين يشاهدون أي علم لا يصلح أن يرفع على احدى مؤسساتنا الوطنية أن يرسلوا صورللمواقع التي تحوي خللا في وضع العلم الاردني او ارسال العنوان كاملا الى الصفحة الخاصة بالجمعية لأي موقع يجدون فيه اعلاما باهته او ممزقه ليقوم اعضاء المبادرة بتغيرها ضمن البرنامج الزمني للمبادرة في كافة محافظات المملكة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات