ندوة " استرداد الأموال المنهوبة " في جامعة الشرق الأوسط


جراسا -

تعقد جامعة الشرق الأوسط الإثنين المقبل ندوة تحت عنوان " استرداد الأموال المنهوبة " .

وتهدف الندوة ،التي يرعاها القاضي الدكتور أكرم مساعده ، الى ابراز دور الأجهزة في مجال استرداد الأموال المنهوبة و تعميق المعرفة و الدراية القانونية و لتعزيز مبدأ الشفافية و المساءلة القانونية من خلال تسليط الضوء على التشريعات و مدى ملاءمتها و فعاليتها .

وقال عميد كلية الحقوق في الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الجبور أن "أهمية الندوة التي تنظمها كلية الحقوق بالجامعة و بالتعاون مع المجلس القضائي و بمشاركة مديرية الأمن العام و هيئة مكافحة الفساد و البنك المركزي تكمن في تلمس المشكلات القانونية و العملية التي تواجه استرداد الأموال و الإجتهاد لوضع الرؤى و التصورات للتغلب على تلك المشكلات .

و أضاف الجبور أن الندوة "تساعد على تحديد الوسائل الفعلية لتحقيق الغاية من التوجهات الجادة للإصلاح و القضاء على الفساد باعتباره أهم عائق للنمو الإقتصادي و مسيرة التنمية الشاملة".

وتتناول الجلسات دور النيابة العامة و دور القضاء في استرداد الأموال المنهوبة و دور مكافحة الفساد في المساعدة على استرداد الأموال و دور البحث الجنائي في الكشف عن تهريب الأموال و ضبطها و تتبع الأموال المنهوبة من خلال وحدة مكافحة غسل الأموال و تمويل الإرهاب .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات