التربية والتعليم تستثنى من شرط إذن الإقامة الطلبة العراقيون ورعايا دول مجلس التعاون الخليجي


جراسا -

خاص - استثنت وزارة التربية والتعليم من شرط إذن الإقامة للطلبة العراقيون ورعايا دول مجلس التعاون الخليجي الذين لا تطلب منهم الجهات المختصة الحصول على الإقامة السنوية في حين يتقيد رعايا الدول العربية الأخرى والدول الأجنبية بالتعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية التي تم تعميمها على جميع المدارس ، فيما يتعلق باسس قبول طلبة الصف الأول الاساسي.


كما منعت الوزارة عبر الأسس قبول أطفال مستمعين من مرحلة رياض الاطفال او غيرها في الصف الأول الأساسي .


و عممت وزارة التربية والتعليم على مدارس المملكة الثلاثاء أسس قبول الطلبة وتسجيلهم في الصف الأول الأساسي للعــــام الــــدراسي المقبل .


ووفقاً للأسس المعتمدة يقبل في الصف الأول الأساسي جميع الأطفال من مواليد 31 /12/2003 فما دون بحيث لا يزيد عمر الطفل على عشر سنوات في نهاية العام الحالي ، كما أن تسجيل الأطفال الأردنيين يتم بموجب شهادة ولادة صادرة عن دائرة الأحوال المدنية أو صورة مصدقة عنها ، في حين يتم تسجيل غير الأردنيين إذا توافر لديهم إذن إقامة بموجب شهادة ولادة صادرة عن الدائرة المختصة في بلادهم أو صورة مصدقة عنها ، كما ان قبول طلبة الصف الأول الأساسي خلال الفصل الدراسي الأول سيكون بحسب أسس قبول الطلبة لهذا الصف وفي حال انتقال الطالب خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2009/2010 وكان عمره دون السن المعتمدة يقبل في الصف الأول الأساسي بموجب وثائقه ( شهاداته المدرسية ) المصدقة حسب الأصول.



تعليقات القراء

بنت وقحه
وليش العراقيين والخليجيين على راسهم ريشه علشان يستثنوهم ولا شو الحكايه؟.
16-07-2009 09:35 PM
!!!!!!!!!!
ياريت اهل الخليج يعاملونا هيك
17-07-2009 12:13 AM
المنتدب
ليش دول مجلس التعاون ما تعامل الطلبة الأردنيين، زي ما بنعاملهم ولادنا مشعططين بالمدارس الخاصة اللي بتوخذ أكثر من نص رواتبنا ومدارس التربية عندهم فاضية وما فيها نصف قدرتها الاسيعابية؟؟؟ أما العراقيين ما بدنا يستثنوا ولادنا لان العراق بعد أبو العداي ما عليه طعمة.
19-07-2009 06:59 PM
اسراءفوزى ابوالوفا احمد
نتيجةالصفتلعدادى


07-11-2009 09:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات