دائرة الحكام : ركلة جزاء صحيحة للبقعة أمام الرمثا .. وهدف صحيح للجزيرة على الشيخ حسين

من لقاء البقعة والرمثا

جراسا -

عقدت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم أمس – الثلاثاء- اجتماعاً تقيميا لمناقشة ابرز الحالات التي رافقت مباريات الاسابيع الاخيرة من دوري "المناصير" للمحترفين.

وتخلل الاجتماع الذي أقيم في مقر الاتحاد بحضور المهندس صلاح الدين صبرة نائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم وحكام ومراقبي دوري "المناصير" ابراز الحالات التي رافقت الاسابيع الثلاث الاخيرة من دوري المناصير من خلال عرض لقطات فيديو للحالات التي احدثت جدلاً خلال المباريات لمناقشتها بين الحكام والخروج بفائدة من خلال صحة موقف الحكم والحكم المساعد وكذلك صحة قرار الحكام في تلك الحالات.

وشكر صبرة خلال حديثه جهود الحكام الذين يديرون مباريات الموسم ويحرصون على قيادة المباريات لبر الأمان رغم صعوبة المباريات والمنافسة الشديدة في المقدمة بين عدة فرق، وفي اسفل الترتيب للهروب من شبح الهبوط، مؤكدا دعم الاتحاد لدائرة الحكام من خلال توفير كل متطلبات الحكام من معسكرات واقامة دورات تدريبية وفنية للنهوض بالحكم الاردني الذي عاد لوضعه الطبيعي مؤخرا من خلال عودته للتحكيم في بطولة دوري أبطال آسيا لهذا العام.

وحسب مدير الدائرة محمود الذي كان يتحدث للموقع الرسمي للاتحاد، فان تقارب المستوى الفني والنقطي بين الفرق جعل جميع المباريات ذو حساسية بالغة لحرص جميع الفرق على عدم التفريط بأي نقطة قد تفيد في ترتيب الفرق.

واكد محمود ان دائرة الحكام تتبنى الشفافية والصدق في قراراتها بعد العودة لاشرطة المباريات، وتقف عند كل حالة لمناقشتها والوقوف عليها لعدم تكرار ذلك خلال المباريات المقبلة، وتم خلال الاجتماع مناقشة ابرز الحالات وهي حسب التالي:

مباراة البقعة والرمثا والتي اقيمت يوم الجمعة 21 شباط الماضي على ستاد عمان ذكر محمود ان البقعة استحق خلال المباراة ركلة جزاء لم تحتسب لصالح عدنان عدوس الذي انفرد بالمرمى وتعرض للدفع من مدافع الرمثا داخل منطقة الجزاء.

مباراة الصريح مع الجزيرة يوم الخميس 20 شباط الماضي على ستاد الحسن، ركلة الجزاء التي احتسب لصالح الصريح وسجل منها اسامة ابو طعيمة هدفاً، فان قرار الحكم كان صحيحا وذلك بعد العودة لشريط المباراة ومشاهدة الحالة اكثر من مرة، حيث تبين بان الخطأ حصل داخل منطقة الجزاء مما يؤكد صحة قرار الحكم في تلك الحالة.

مباراة الحسين وشباب الاردن والتي جرت يوم السبت 22 شباط الماضي على ستاد الحسن وتم خلالها احتساب ركلة جزاء لصالح الحسين اخفق في ترجمتها لؤي عمران، بالعودة لشريط المباراة تأكد ان قرار الحكم لا غبار عليه لتعرض لاعب الحسين للاعاقة داخل منطقة الجزاء.

مباراة الوحدات مع الفيصلي، كان يجب على الحكم اشهار البطاقة الصفراء للاعب الفيصلي عبد الاله الحناحنة لدخوله العنيف وبتهور على لاعب الوحدات رأفت علي.

مباراة شباب الاردن والصريح في الاسبوع الحادي عشر، قرار الحكم المساعد باحتساب ركلة جزاء لصالح شباب الاردن صحيح، حيث تعمد مدافع الصريح لمس الكرة بيده متعمداً.

ركلة الجزاء في مباراة الفيصلي والبقعة لصالح الاخير صحيحة لتعرض لاعب البقعة للدفع داخل منطقة الجزاء مما استدعى من الحكم احتساب ركلة جزاء لم يسجل منها عدوس.

وبخصوص هدف لاعب الرمثا القصاص بمرمى العربي، فان الهدف صحيح حيث كانت مشاركة اللاعب مع حارس المرمى قانونية.

واكد محمود ان هناك هدف للجزيرة لم يحتسب خلال مباراته امام الشيخ حسين عندما ارتدت الكرة من القائم وعادت الى الارض، وبالعودة لشريط المباراة تبين بان الكرة دخلت بكامل استدارتها خط المرمى ولكن الحكم المساعد لم يتمكن من تأكيد الهدف بسبب وجوده قرب خط المنتصف مع اخر ثاني مدافع، وحيث ان الكرة جاءت من تسديدة بعيدة فان الحكم حاول اللحاق بالكرة ولكنه لم يستطيع ذلك لسرعتها، وهو خطأ انساني وطبيعي وغير مقصود.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات