دائرة الحكام تكرم المحاضر الآسيوي حسونة

عوني حسونة

جراسا -

كرمت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم المحاضر الآسيوي ونائب مدير الدائرة عوني حسونة والذي سيغادر عمان بداية الشهر المقبل للعمل في دائرة الحكام بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم.

وكان حسونة التحق للعمل باتحاد كرة القدم بوظيفة نائب مدير دائرة الحكام عام 2008 ، حيث كان لا يزال حكم دولي منذ العام 1994 لحين اعتزاله التحكيم عام 2009 للتفرغ والعمل على برامج تطوير وتحسين مستوى الحكام الاردنيين برفقة مدير الدائرة سالم محمود ولجنة الحكام.

وشكر حسونة خلال حديثه لموقع الاتحاد اسرة اتحاد كرة القدم برئاسة سمو الامير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لدعمها الحكم الاردني حيث قال " اتقدم بالشكر لسمو الأمير علي بن الحسين على دعمه للحكم الاردني وجهده المتواصل للنهوض بكرة القدم بشكل خاص وكذلك دعم الحكم محليا وآسيويا وعالميا مما جعل الفرصة سانحة للوصول للعالمية من خلال تشرفي بالمشاركة بقيادة مباريات كأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان".

وكان حسونة أول حكم اردني يشارك بادارة مباريات في كأس العالم، عندما اختاره فيفا ضمن نخبة حكام كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما حاز على لقب افضل حكم عربي في مواسم 1999-2000-2001 حسب استفتاء مجلة الحدث، كما تم اختياره كافضل حكم من قبل الاتحاد الآسيوي عام 1998، في حين شارك في ادارة مباريات كأس أمم افريقيا عام 1998 وكاس القارات مرتين 1999-2001 واولمبياد سيدني ونهائيات كأس آسيا مرتين 2000-2007 حيث قام بادارة 120 مباراة دولية خلال مسيرته في التحكيم الذي دخله عام 1985.

وكان اتحاد كرة القدم قام بتعيين المراقب المحلي والحكم الدولي المتقاعد ناصر درويش لخلافة حسونة في منصبه خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن حرص اتحاد كرة القدم الاستفادة من خبرات كبار الحكام لخدمة التحكيم في الاردن، حيث كان درويش احد حكام النخبة الآسيوية وشارك في قيادة عدة مباريات قارية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات