فوز متأخر ليوفنتوس وبارما يسقط ميلان


جراسا -

خطف يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين فوزاً متأخراً على مضيفه جنوى 1-0 الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي.

وحسم المواجهة لصالحه إلى صانع ألعابه المخضرم أندريا بيرلو الإختصاصي بالكرات الثابتة والذي سجل الهدف الوحيد من ركلة حرة مباشرة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 75 نقطة موسعاً الفارق إلى 17 نقطة بينه وبين مطارده روما الذي يستضيف الإثنين أودينيزي ويملك أيضاً مباراة مؤجلة مع بارما.

وأسقط بارما مضيفه إي سي ميلان بالضربة القاضية عندما هزمه في عقر داره 4-2 الأحد.

وتعرض ميلان لضربة مزدوجة في وقت مبكر عندما ارتكب الحارس المخضرم كريستيان أبياتي خطأ عنيفاً ضد إيزيكييل سكوليتو فطرد (5) واحتسبت ركلة جزاء تأخر تنفيذها 4 دقائق لإصابة مهاجم بارما، ثم نفذها بنجاح الدولي أنطونيو كاسانو (9).

وفي الشوط الثاني، زاد كاسانو من صعوبة مهمة الفريق المضيف الناقص الصفوف بتسجيله الهدف الثاني بعد عرضية من الغاني أفريي أكواه (51).

وقلّص المدافع الفرنسي عادل رامي الفارق من متابعة رأسية لكرة نفذها البرازيلي ريكاردو كاكا من ركلة ركنية (56).

ولم ييأس رجال مدرب ميلان الجديد ولاعبه السابق الهولندي كلارينس سيدورف، وأدركوا التعادل بعد أن ارتكب النيجيري جويل تشوكووما أوبي خطأ قاسيا ضد ريكاردو مونتوليفو واحتساب ركلة جزاء نفذها بنجاح ماريو بالوتيللي (76).

لكن بارما أعاد الأمور إلى نصابها بعد أقل من دقيقتين، وسجل هدف الفوز بواسطة البرازيلي أماورو بعد عرضية من إيزيكييل سكيلوتو (78) قبل أن يوجه الفرنسي جوناثان لودوفيك بيبياني رصاصة الرحمة إلى قلب الضيوف من ضربة رأس في الوقت بدل الضائع (90+5).

وبقي ميلان في المركز الحادي عشر مؤقتاً برصيد 35 نقطة، فيما ارتفع رصيد بارما إلى 46 نقطة وارتقى إلى المركز الخامس مؤقتاً.

وعلى ملعب سان إيليا، سقط كالياري أمام ضيفه لاتسيو 0-2.

وبكّر لاتسيو في هز شباك مضيفه كالياري بواسطة البوسني سيناد لوليتش الذي أكمل بيسراه في شباك الحارس فيديريكو ماركيتي كرة بينية أرسلها له الأوروجواياني ألفارو جونزاليز (19).

وعزز لاتسيو تقدمه في الشوط الثاني بهدف ثان بعد تمريرة من الألماني ميروسلاف كلوزه إلى السنغالي الشاب كيتا بلادي دياو (19 عاما) تابعها بيمناه في الشباك (69).

وعلى ملعب أتليتي أتزوري ديتاليا، حقق أتالانتا فوزاً كبيراً بنكهة أمريكية جنوبية على ضيفه سامبدوريا 3-0.

وشهد الشوط الأول تسجيل هدفين أولهما حمل توقيع التشيلي كارلوس كارمونا بتسديدة قوية من خارج المنطقة (36)، أتبعه جاكوما بونافنتورا بالثاني من ضربة رأس بعد ركنية نفذها لوكا تشيجاريني (42).

وفي الشوط الثاني، عزز أتالانتا سريعاً تقدمه بالهدف الثالث بواسطة الأرجنتيني دينيس جيرماين، محور عمليات فريقه، بعدما تلقى كرة عرضية في المكان المناسب من مواطنه ماكسيميليانو موراليز (55).

وتكررت المحاولات الجدية من الطرفين كان أكثرها وأخطرها من قبل الفريق المحلي دون تبديل في النتيجة.

ورفع أتالانتا رصيده إلى 37 نقطة وبقي تاسعاً مقابل 34 لسامبدوريا في المركز الثالث عشر.

وعلى ملعب أرماندو بيكي، تغلب ليفورنو على ضيفه بولونيا 2-1 بعد شوط أول خال من كل شيء.

وافتتح ليفورنو الشوط الثاني بهدف سريع بعد مرور أقل من دقيقة بعدما مرر السويسري إينوسنت إيميجارا كرة إلى ماركو بيناسي تابعها اأخير في المرمى (46).

وعزز ليفورنو سريعاً أيضاً تقدمه بهدف ثان سجله البرازيلي باولو سيرجيو بيتانين "باولينيو" إثر هجمة مرتدة وتسديدة من داخل المنطقة (53) قاطعاً بذلك الطريق على عودة بولونيا إلى أجواء اللقاء.

وحصل بولونيا على ركلة جزاء بعد خطأ عنيف من جانب إيميجارا وإنذار ثان وبالتالي الخروج من الملعب، نفذها اليوناني لازاروس كريستودولوبولوس مقلصاً الفارق (86).

وعلى ملعب تشيتا دل تريكولوري، حقق ساسوولو الصاعد حديثاً إلى دوري النخبة فوزاً مهما في صراع القاع على ضيفه كاتانيا 3-1 فارتفع رصيده إلى 21 نقطة وترك المركز الأخير في الترتيب للخاسر (20 نقطة).

وافتتح الأرجنتيني جونزالو بيرجيسيو التسجيل لكاتانيا في مستفيداً من كرة بينية خلف الدفاع أرسلها مواطنه بابلو باريينتوس (30).

وفي الشوط الثاني، أعاد سيموني زازا الروح لساسوولو بإدراكه التعادل بمساندة من أنطونيو فلورو فلوريس (56).

وأهدى سيموني ميسيرولي الفوز الخامس لساسوولو منذ بداية الموسم بتسجيله هدف كسر التعادل إثر ركنية فنذها فلورو فلوريس وتابعها الاول برأسه في الشباك (61).

وعزز نيكولا سانسوني الفوز بهدف ثالث بمؤازرة من ميسيرولي (89).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات