سان جيرمان يبقي على فارق النقاط مع موناكو


جراسا -

حافظ باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب على فارق النقاط الثماني مع مطارده موناكو بفوزه على ضيفه سانت إيتيان، وفوز منافسه على مضيفه ليون 3 -1 الأحد في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 70 نقطة مقابل 62 لموناكو، وبقي سانت إيتيان وليون في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

في المباراة الأولى على ملعب بارك دي برانس، حسم باريس سان جيرمان النتيجة في الشوط الأول، وافتتح السويدي زالاتان إبراهيموفيتش التسجيل لأصحاب الأرض من مجهود فردي (14).

وضاعف إبراهيموفيتش غلة فريق العاصمة إثر تمريرة عرضية من الأوروجواياني إدينسون كافاني (41) رافعاً رصيده إلى 25 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

وفي الشوط الثاني، واجه باريس سان جيرمان دفاعاً منظماً لم يسمح له بزيادة غلته أكثر.

وفي المباراة الثانية على ملعب لويس الثاني، حقق موناكو الثاني فوزه الأول في معقل ليون منذ 2002 بعد أن تغلب عليه 3-1.

واستحق فريق الإمارة فوزه الأول على ملعب مضيفه منذ 21 سبتمبر/أيلول 2002 إذ تقدم عليه بهدفين نظيفين، الأول منذ الدقيقة 4 عبر فالير جيرمان الذي وصلته الكرة داخل المنطقة من البلغاري ديميتار برباتوف فسددها بسهولة في الشباك، والثاني في الدقيقة 27 عبر الكولومبي جيمس رودريجيز الذي مرر الكرة إلى جيرمان فعسكها الأخير قوية لتصل إلى برباتوف الذي أخفق في تسديدها لكنها سقطت أمام لاعب بورتو البرتغالي السابق فتابعها في الشباك.

وعاد ليون إلى اللقاء بتقليصه الفارق في الدقيقة 34 عبر جيمي بريان الذي وصلته الكرة داخل المنطقة من البرتغالي ميجيل لوبيز فتلقفها "طائرة" في الشباك.

وفي بداية الشوط الثاني، أعاد برباتوف الفارق الى هدفين بعدما توغل لاعب توتنهام الإنجليزي السابق في الجهة اليمنى قبل أن يسدد الكرة بحنكة من فوق الحارس (52)، ثم اشتعلت المباراة مجدداً بعدما قلص ليون الفارق بهدف ثان لبريان في الدقيقة 78 بعد أن وصلته الكرة من رأسية الإيفواري البديل باكاري كونيه الذي تفوق في الإرتقاء على الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش.

لكن فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري تمكن في نهاية المطاف من الخروج فائزاً، ليرفع رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن باريس سان جيرمان .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات