يا اصحاب القرار .. لقد دمرتم المركبة


كثير من اخواني واخواتي الاردنيين يسوئهم الحال الذي وصلنا له، ولا يسوئنا اكثر هو حال كثير من القرارات التي تأتي مباشرة على ظهر المواطن,
والله انني لأستغرب كل الإستغراب لهذه المناصب التي وصلتم اليها، ماهي طموحاتكم؟؟ وما هي المراحل التي تريدون ان تصلوا لها ؟؟
والله ان الوضع الان لهو وضع مخزي ومخجل لابعد الحدود، نجد قوة اصحاب القرار فقط على المواطن الذي ليس له من الحيلة والقوة الا ذلك الراتب ( المعاش ) الذي يتكأ عليه، وترمون اخوة الدم والرحمة وراء ظهوركم.
كلٌ منكم يهمه نفسه ولا يهمه حال الاخرين... لماذا حال الحكومات الغربية تختلف عن الاسلامية ؟؟؟ ترتقي وتهتم بالنجاحات التي عندها، وتهتم بحال الفقير قبل الغني، واولى اهتماماتهم بالنجاح الذي يحققه مواطنها لتهتم به لانه هو من تستفيد منه لبناء البلد ولا تنظر الى جيبه.
نأتي الان لقضية الشهيد زعيتر رحمه الله.. فمثلا انت يا رئيس الوزراء، الا تكون لك كلمة حق لدم الشهيد الذي هُدر،؟؟؟
استغرب الحجة التي تنطلق من لسانك بانه قتل على ارض فلسطين !!!!!
هل اذا قتل على تلك الارض ليس لنا دعوى به ؟؟؟ هل دمائنا اصبحت رخيصة عند اصحاب القرار ؟؟؟؟ ايصبح المواطن غاليا وعزيزا فقط عندما تأخذون ما فوقه وتحته فقط ؟؟؟؟
اما البطانة.. الا يوجد شخص واحد فقط يقول ولو كلمة حق ؟؟ ولو كلمة تفرج عن هموم من اصبحوا ينظرون الى الاردن وكأنه من الجحيم ؟؟؟ هل مهمتكم فقط التصفيق ( التسحيج ) حتى تتشبثو بالمناصب الى ان تخرجوا منها وبعدها تصبحون تقفون بصف المواطن ؟؟
الا يوجد من البطانة رجل رشيد لينطق بكلمة حق واحدة ويقول:
يا صاحب القرار يا اخ صاحب القرار يا ابن عم صاحب القرار، نحن في خطر نحن بطريق الهاوية والدمار، ان الامم من حولنا تريد ان تأكلنا تريد ان تهاجمنا ، الدول من حولنا تطير وتذهب وكله بسبب الاستبداد وزيادة الجوع والضغط على المواطن.. خفف على المواطن ولا تتغنى بجملة ( يكفينا الامن والامان ) لانه لا نريد ان يزيد الجوع ويقوم الناس هبة جائع....
واخيرا... احب ان اقول ، لا تدنسوا هذا البلد بافكاركم وجبروتكم الذي تفكرون انه للمصلحة، بل هو لدمار الاردن.. ولا نرى كل يوم الا الرجوع للخلف، لاننا لم نتقدم ولو لخطوة واحدة.
اتقوا الله في قراراتكم. هذا الحال مخزي ومزري، لا تتجبروا على الضعفاء، فتذكروا فان الجبار يرى ويسمع... ارجعوا الى الله واحتووا يتيمها قبل فقيرها وطفلها قبل شابها
انا ابن عشيرة وافتخر، فوالله لن يسكت احد على حق يضيع او ارض تباع او دم يسيل، اذا كان عندكم الحال ليس باهتمام لكم، فنحن ابناء الارض تربينا وشربنا واكلنا منها...
فاتقوا شر الحليم اذا غضب
اريد ان اقول واقول، ولو تكلمت بكل شيء لن انتهي لا بمقال ولا مقالين، بل بمجلدات وروايات للسخرية التي نراها امامنا
فلا اقول الا... هداكم الله، وتذكروا، فان المال لا ينفع عند الموقف امام رب العباد ..
والسلام على من التبع الهدى وخشي الرحمن

دحام مثقال الفواز
dahhamalfawwaz@yahoo.com



تعليقات القراء

شاهر اللوزي
أخي دحام الفواز
سطرت الحروف وأجمعتها وخرجت بكلام واقعي وجميل يصف واقعنا المؤلم في أردننا العزيز فما نصبح عليه كل يوم هو جرح لا يتماثل للشفاء ولكنه جرح يشتعل التهابآ بقرارات صناع القرار وكأنهم ليسو ببشر، فما يبعث اﻷمل هو احتضان المملكه أبناء ك دحام غيور على الوطن والمواطن، ( مواطن شرواك بالخير )
16-03-2014 08:49 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات