كارثة جوية كادت تقع بين طائرات اردنية و "اسرائيلية"


جراسا -

في اول حادثة أمنية جوية خطيرة ذكر مصدر اسرائيلي  إن طائرتي تدريب أردنية اقتربتا بشكل خطير من طائرة ركاب إسرائيلية تابعة لشركة "أركيع" في المجال الجوي لإيلات، فوق البحر الأحمر، مشيرة إلى أنه ليس الحادث الأول بين طائرات التدريب الأردنية وطائرات الركاب الإسرائيلية التي تهبط في مطار إيلات.


وبحسب صحيفة "هآرتس" فإن طائرة ركاب من طراز "بوينغ 300-757" تابعة لشركة "أركيع" كانت على وشك الهبوط في صباح الحادي والعشرين من شباط/ فبراير الماضي عندما تلقت إنذار بوجود احتمال حصول تصادم جوي خلال دقيقتين مع طائرتي تدريب أردنية على ارتفاع 1500 قدم (نحو 50 مترا).

وأضافت أن طائرتي التدريب الأردنية انفصلتا عن بعضهما البعض، فتوجهت الأولى مبتعدة جنوبا، وتوجهت الثانية شمالا.

كما أشارت إلى أن برج المراقبة في إيلات قبل أبلغ نظيره في العقبة. وبحسب برج المراقبة الأردني فإن الطائرات كانت على ارتفاع 2000 قدم، وأنه لم تحدد بعد هوية الطائرة نهائيا.

وبينت نتائج التحقيق في الحادثة، بحسب "هآرتس"، أنها حصلت نتيجة غياب التنسيق المسبق بشأن مسارات الهبوط الجديدة في إيلات، وبين عمليات التدريب للطائرات الأردنية في الجزء الشرقي من الخليج.



تعليقات القراء

محمد الفرحات
اه هاذا المطار الي عملوه بإيلات خلافا لأتفاقية وادي عربة الي مافيها اشي بصب لصالحنا ابدا وحتى انشاء المطار مخالف وغصب عن شوارب حكومتنا الفاسدة
رد بواسطة المغاريز
يا فالح ايلات فيها مطار قبل حكومتك ما تعمل مطار , شو هالمطار اللي صار يشهرين حكايه المطار الجديد ما صارالها شهرين.
رد بواسطة محمد الفرحات
ههههه لاحول ولاقوة الا بالله
15-03-2014 03:59 PM
نتائج
وبينت نتائج التحقيق في الحادثة، بحسب 'هآرتس'، أنها حصلت نتيجة غياب التنسيق المسبق بشأن مسارات الهبوط الجديدة في إيلات، وبين عمليات التدريب للطائرات الأردنية في الجزء الشرقي من الخليج.

15-03-2014 04:04 PM
كلــــوا بيهون لعيــــون اســــرائيل

اقـراء معاهــــدة الســــلام الاردنيــــه الاســــرائيليه ( وادي عــــربه ) وستجــــدون ان ((الوطن البديل والتجــــنيس والتطبيع والتنسيق الامنــي والاقتصادي والسياســي ))واجــــب ومفــــروض علــــى الاردن وكلــــوا بيهون لعيــــون اســــرائيل

رد بواسطة رفيق الاحزان
كلشي مقابل الدولارات بهون
15-03-2014 04:13 PM
تصحيح
الخبر منيح لولا الأرقام !!!! المتر يساوي حوالي ٣ أقدام ، يعني ١٥٠٠ قدم تساوي ٥٠٠ متر ، والمكتوب ٥٠ متر ، يعني في صفرعلى اليمين مشطوب ، وهناك فرق كبير !!!!!!!
15-03-2014 09:54 PM
نور العزة
اهم شي الله يحمي الطيارين الاردنين ويحميهم والاسرائيلين الله لا يردهم
16-03-2014 07:43 AM
ام رؤؤف
لا هيك زودتها اسرائيل كثير زودتها وعم تتحركش فينا وتستفزنا اولا رفعوا الوصاية عن المقدسات وثانيا قتلوا القاضي الاردني بدم بارد وثالثا عم تتحركش بقواتنا الجوية بتعرفوا والله اليهود ما بيجبهم الا الحجار اجبن منهم ما بلاقي بغرهم بالحجار ويا ويل ويلهم لما يزودوها بنصح نتنياهو يهدي اللعب شوي احنا حيطنا مش واطي
16-03-2014 05:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات