الرئاسة السودانية: البشير لم يطلب إجراء فحوصات في الأردن


جراسا -

أ.أ - قال متحدث باسم الرئاسة السودانية، إن الرئيس عمر البشير في كامل صحته ولم يطلب إجراء فحوصات في الأردن، نافيا تقارير صحفية تحدثت عن رفض عمان استقباله للعلاج.

وقال عماد سيد أحمد، السكرتير الصحفي للرئيس السوداني، في تصريحات لوكالة الأناضول إن هذه التقارير "مجرد شائعات واختلاق ساذج".

وأضاف "الرئيس البشير في كامل صحته ويمارس مهامه بفعالية ولا يعاني من أي مرض أو حتى إرهاق".

وتابع أن "الرئيس موجود حاليا في مكتبه (وسط الخرطوم) واستقبل صباح هذا اليوم السفير الكويتي طلال منصور الهاجري، ورئيس البرلمان الفاتح عز الدين، ومندوب السودان للأمم المتحدة، رحمة الله عثمان ".

ونبه سيد أحمد إلى أن زيارة الرئيس إلى ولاية البحر الأحمر شرقي البلاد والتي استمرت عدة أيام وعاد منها أمس واستقباله خلالها للرئيس التشادي إدريس دبي فضلا عن زيارته المعلنة بعد غد لأديس أبابا للمشاركة في قمة المنظمة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا "إيغاد" الخاصة بمناقشة الأوضاع في جنوب السودان تناقض هذه التقارير لأنه لا يمكن لشخص مريض أن ينجز هذه المهام.

ومن جانبه نفى عادل عبدالرحمن المستشار الإعلامي في السفارة السودانية بعمان ما تناقلته وسائل إعلام حول منع البشير من زيارة الأردن لإجراء فحوصات طبية.

وقال عبدالرحمن في تصريح لوكالة الأناضول إن هذه الأنباء عارية عن الصحة تماما، ولم تتلق السفارة أي اخطار من الأردن بمنع البشير من زيارة البلاد.

ورجح عبدالرحمن أن تكون هذه الأنباء "المدسوسة" هدفها التأثير على اللجنة الوزارية العليا السودانية الأردنية التي ستعقد اجتماع دورتها السادسة في عمان من 30 مارس/آذار الجاري وحتى 12 أبريل/نيسان المقبل.

وفي ذات الشأن قالت صباح الرافعي، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأردنية، إن ما تردد عن منع الرئيس السوداني عمر البشير من زيارة الأردن "عار عن الصحة".

وأشارت الرافعي خلال تصريح مقتضب لوكالة الأناضول إلى أن "الأردن لم يتلق أصلا إخطارا من السودان حول زيارة للبشير لعمان"، نافية صدور أي قرار بمنع البشير من زيارة بلادها.

ونقلت وكالات ومواقع صحفية، اليوم، عن موقع صحيفة سودان تريبيون (خاصة تصدر من باريس وتهتم بالشأن السوداني) قولها إن الأردن رفض استقبال الرئيس السوداني عمر البشير لإجراء فحوصات طبية.

وعلى مدار عامين تتواتر شائعات عن اعتلال صحة الرئيس السوداني الذي أجرى في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 عملية جراحية في الحنجرة بالسعودية وصفها القصر الرئاسي بأنها "صغيرة" وكانت الثانية له خلال 3 أشهر وسط شائعات قوية بإصابته بالسرطان.

وأجرى البشير عملية جراحية في الحنجرة في أغسطس/آب 2012 بالعاصمة القطرية الدوحة كشف عنها بعد مرور شهرين متحدث باسم الرئاسة لوضع حد لشائعة إصابته بالسرطان.

ووصل البشير (70 عاما) إلى السلطة عبر انقلاب عسكري مدعوما من الإسلاميين في العام 1989



تعليقات القراء

الطفر بذل
لانه ما عنده اشي طفران يقطع الطفر شو بذل
.......

الك الله يالبشير
10-03-2014 11:19 AM
طبوش
للعلم فقط : جمهورية السودان نظامها المالي بالكامل وفق أحكام الشريعة الإسلامية الغرّاء . اللي الغرب بجبروته بدأ يقتنع بنظام المصارف الإسلامية بعد الأزمة المالية الأخيره الماضية التي إجتاحت العالم.
10-03-2014 11:30 AM
إنا لله و إنا اليه راجعون
و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

من وجهة نظري المتواضعه جدا لم تر الامة في تاريخها الحديث انحطاطا مثلما تعيش في هذه الايام
أمه لا تلبس مما تصنع و لا تأكل مما تزرع و قرارها بيد اعداءها حتى ابسط القرارات السياديه
10-03-2014 11:36 AM
محارب
ما شاء الله ،يستقبلون اليهود ونتنياهو والسفير الاسرائيلي ويعتذرون عن استقبال حاكم السودان!
10-03-2014 11:38 AM
ناطق اعلامي
ااكد وااكد مره اخرى بانني انفي هذا الخبر
رد بواسطة رد
لاء خذا خبرك من تركيا واسرائيل وايران هولاء صادقيين وحكومتنا بتكذب ..........
10-03-2014 02:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات