اعتماد الرقم الوطني وشهر الميلاد لصرف الدعم


جراسا -

قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إنها ستعتمد الرقم الوطني وشهر الميلاد الخاص بالمستحق اساسا لصرف الدعم النقدي للمستحقين ممن تنطبق عليهم شروط الدعم من خلال فروع بنك الإسكان بالنسبة للعاملين وغير العاملين في القطاع الخاص.

وأضافت في بيان اصدرته اليوم الاحد أن الصرف سيتم وفقا للرقم الذي يتنهي به الرقم الوطني مقرونا بالشهر الخاص بميلاد المستحق، إلى جانب أن الدائرة ستتيح لأرباب الأسر الذين تقدموا بطلبات الحصول على الدعم من الدخول إلى الموقع الالكتروني الذي تم تقديم طلب الدعم من خلاله، وإدخال الرقم الوطني ورقم القيد؛ حيث يستطيع رب الأسرة معرفة استحقاقه للدعم من عدمه وكذلك موعد صرف الدعم له بالنسبة للعاملين وغير العاملين من القطاع الخاص.

وقال مدير الاعلام والاتصال في الدائرة موسى الطراونة، إنه بالنسبة لأرباب الأسر العاملين في الوزارات والمؤسسات العامة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي المعونة الوطنية ممن تقدموا بطلبات للحصول على الدعم وتنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم فسيتم تحويل مبالغ الدعم الخاصة بهم على وزاراتهم ومؤسساتهم والجهات المسؤولة عن تسليمهم رواتبهم ومخصصاتهم الشهرية.

ودعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السادة أرباب الأسر الذين قاموا بتعبئة طلبات ونماذج الدعم النقدي سواء الكترونيا أو ورقيا ممن يرغبون بتفويض بديل عنهم لاستلام الدعم، للأسباب المبينة في النموذج، ضرورة المبادرة إلى تزويد اقرب مديرية من مديريات ضريبة الدخل والمبيعات تمهيدا لصرف الدعم النقدي بأسماء البدلاء في حال انطباق شروط التحويل بأسماء البدلاء.

وطالبت ذوي نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل والموقوفين فيها بإحضار وثيقة تفويض من رب الأسرة النزيل مصادق عليها من إدارة مركز الإصلاح وذلك في أقرب فرصة ممكنة .

وبالنسبة للمقيمين خارج المملكة، قالت الضريبة إنه سيتم اقتصار تحويل الدعم على أرباب الأسر الموجودين خارج المملكة لغايات الدراسة بموجب وثيقة إثبات من المستشار الثقافي ووزارة التعليم العالي، وكذلك بالنسبة لأرباب الأسر الموقوفين أو المسجونين خارج المملكة بموجب وثيقة صادرة عن السفارة الأردنية ووزارة الخارجية .

وحول نص الفتوى التي اصدرتها دائرة الافتاء العام بتحريم استعمال الكذب والخداع للتوصل إلى الكسب الحرام، رداً على سؤال تم توجيهه لها حول حكم الذي يتقدم للحصول على دعم المحروقات وهو لا يستحق الحصول عليه، وان ما يقرره المسؤولون من دعم وفق شروط معينة لا يحل للمسلم التحايل للحصول عليه، فإن أي فعل سيكون ما حصل عليه كسبا محرما، يحاسب عليه بين يدي الله تعالى وان الشعور بالظلم لا يبرر التحايل لأكل المال العام بالباطل.

واوجبت الفتوى رد ما أُخذ بغير حق إلى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات/ المدير المالي، حيث لديهم صندوق وحساب خاص لإرجاع الدعم المتحصل عليه بغير استحقاق، من دون أية ملاحقة قانونية.

وافادت الدائرة، انه في ضوء الاستفسارات التي وصلتها، فإنه بإمكان الراغبين بالتوافق مع هذه الفتوى ممن تقدموا بطلبات للحصول على الدعم العوده مرة اخرى الى نفس الموقع الالكتروني وتعديل البيانات التي تم تقديمها او عدم استلام المبالغ التي يتم صرفها لهم وفي حال الاستلام اعادتها الى المدير المالي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.



تعليقات القراء

اعجاز
تعجيز فقط
09-03-2014 04:50 PM
متابع
ماذا عن المتقاعدين
09-03-2014 05:05 PM
الى دائرة الافتاء من wikeleks
غريبة دائرة الافتاء هذه التي تفتي برزق ياتي للناس مقداره ملاليم وبذات الوقت لم نسمعها تطلق فتاواها على كبار الشخصيات -- فهل براي الفتاوى ان المبالغ التافهه التي يسمونها دعم محروقات للمواطن وهو الدعم الذ ماظل دائرة من دوائر المملكة وماظلت دائرة "قص"الا وقصت منه وقصقته -- فهل هو حرام لمن لايستحقه وغير حرام على المسؤلين التمتع بموارد واموال البلد يلعبون بها يمنة ويسرة- غريب امر هذه الدائرة فمن يملك بيتا صغرا برايهم لايستحق بينما لامشكلة عندها اصلا برفع اسطوانات الغاز من الااساس ولامشكلة عند هذه الدائرة بان يركب النسور سيارة 2014 اليابانية المهداه اصلا للشعب وجعلها النسور هداة له وكيف انه يحول القضايا وكأن المشكلة في سيارات هايبرد تصرف او لاتصرف وهو الذي كان يدعي انه يهاجم اصلا فكرة وجود سيارات حكومية فعد ان كاد يحبها جميعها تراجع عن قراره لما راى مصلحة له بذلك ولما راى اليابان ستعطيه واحدة منها -- اذن اين دائرة الافتاء ؟هل هذا تصرف حلال ام حرام؟الاف الاشياء لاتتكلم عنها ممن يسرقون اموال الشعب ليلا نهارا واما مايخص المواطن الذليل تصبح عضلات دائرة الافتاء مفتولة وتصبح تتفنن في فتواها وفجأةيتحول موقع دائرة ضريبة الدخل الى موقع افتاء بقدرة قادر
رد بواسطة يسلم ثمك
كلام رائع وصحيح
09-03-2014 06:17 PM
زياد قسايمة
السلام عليكم
ان كل مدخن في المملكة لا يستحق الدعم ويعتبر عليه حرام الا اذا اقلع عن التدخين
ودمتم
09-03-2014 06:31 PM
الى زياد قسايمة
هذا دعم محروقات مش دعم اطفائيات

ارجو منك التركيز

يعني كل مدخن يحرق بسيجارتة يستحق الدعم ز

ولا تحلل وتحرم
رد بواسطة مواطنة
كلام الاخ زياد قسايمة مضبوط 100% . اذا بدك تعطي مصاري ليتيم وهو مدخن روح دائرة الافتاء واسالهم اذا بتجوز عليه الصدقة رح يكون جوابهم لأ لا تجوز لأنه مدخن وبيقدر بدل التدخين يستنفع من حق السبكارة.
09-03-2014 06:58 PM
الافتاء الا تخافون الله وتخافون الحكومه
الافتاء الاردني وما ادراك ما الافتاء
10-03-2014 08:39 AM
وســـيم
يا اخي بتحرم وبتحلل على كيفك يا زياد

وانا راح اذكرك بالحديث اللي بقول من افتى بغير علم فليتبوأ مقعده من النار
10-03-2014 09:59 AM
الى زياد قسا يمه
صقدقني يا حبيبي يا زياد انك ..
10-03-2014 10:05 AM
مهندس
أرجو من حكوممتنا الرشيدة أن تكتفي ذل للمواطن الأردني ، وليسمعوا عن فكر الأردنيين ومواهبهم في جميع انحاء العالم ، ولكن عندما أعطوا الفرصة ليقدموا ما عندهم وليس ليقدم لهم الدعم الذي لا يكفي الفقير ثمن حطباً ليحميه من برد الشتاء في بلدهم ليحموها ولو بدمائهم الساخنة
10-03-2014 11:28 AM
افتاء
افتونا اجلكم الله براتب موظفين الزراعة فئة ثانية 18 سنة خدمة 310 دنانير وعائلة مكونة من 6 افراد واجرة منزل .... وكهرباء وماء مدفوع مش مسروق وشو بتحكي عن دعم الخبز حرام ام حلال . وشو رائيكم بمنح العالم للاردن واين تذهب .وما هي الفائدة منها .بنعرف كثير شغلات بدها افتاء يا دائرة الافتاء
10-03-2014 11:31 AM
معلومه
كلام زياد صحيح لان الدخان يسبب للمدخن الموت البطيء يعني الانتحار
والانتحار حراااام
10-03-2014 11:44 AM
فوبيا
مش فاهم يعني اذا بيعجبهم البرج بيصرفوا طيب انا برجي العقرب شو ؟
11-03-2014 08:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات