طالبات التيار الاسلامي في الجامعة الاردنية يعتصمن أمام مبنى الرئاسة تضامنا مع المصرية مروى الشربيني


جراسا -

خاص- قامت طالبات التيار الاسلامي وطلبة مستقلون بتنفيذ اعتصام امام مبنى رئاسة الجامعة الاردنية بهدف التضامن مع ذوي المواطنة المصرية مروى الشربيني التي طالتها يد العنصرية في المانيا وأودت بحياتها على خلفية ذات علاقة بالحجاب الاسلامي للمرأة.

وقد احتشدت المعتصمات امام مبنى الرئاسة حاملات يافطات تدين العنصرية الدينية للمعتقد الديني، ومنددات بالشأن ذاته لما لقيته الشربيني من قتل بسبب حجابها.

وكانت المواطنة المصرية الشربيني قد لقيت مصرعها بعد ان تعرض لها مواطن الماني في العاصمة برلين وقام بالاساءة اليها بسبب ارتدائها الحجاب، وبعد ان رفعت عليه قضية لدى المحاكم الالمانية المختصة وكان الحكم لصالحها، فاجأها بالتعرض لها وقتلها في المحكمة.

وقد لقيت الحادثة ردود فعل غاضبة ومنددة من قبل مسلمي العالم.



تعليقات القراء

مسلم
والله متم نوره ولو كره الكافرون
رحم الله شهيدة الحجاب الشربيني
12-07-2009 02:49 PM
wbs
لافضل لعربي على اعجمي بالتقوى فالكل سواسيه الذي قتلها ينحدر من اصول يهوديه وكل يهود العالم هكذا يشعرون بالنقص والدونيه عن الناس ولابد من ان نلقاهم يوما هم شرقي النهر ونحن غربيه الى ذلك اليوم المشهود ننتظره بفارغ الصبر لننتقم منهم شر انتقام ولكي ناخذ حق الشربيني وغيرها من المسلمات التي تنتهك اعراضهن وحياتهن نسال الله ان يلهم اهلها الصبر والسلوان وعزائنا الى اهلها وهدى الله جميع المسلمات.
12-07-2009 03:42 PM
keaven
الحمد لله اني مسلم مثلي مثل مليار ونصف مليار مسلم غيري ... والكل اتاثر على هالاخت يللي راحت ضحيه من قبل انسان كافر وهمجي ..
بس يا طالبات التيار الاسلامي لو تروحوا على بيتكم احسنلكم صح ولا لأ ؟؟؟
متذكر لما كنت طالب جامعه في ال البيت لما كانت تصير هيك اشياء تتجمع طالبات " التيار الاسلامي" - الحمد لله كلنا مسلمين بدون هالتيار - كانوا يصرخن بالتكبير ومش عارف شو وكا اننهن ناسيات انه صوت البنت ما لازم يطلع لأ وبصرخن كمان وكاانهن بدهن يحررن الاقصى وصلاح الدين الايوبي بيناتهم . وكمان متذكر قسما بالله في وحده قد ما صرخت غيبت وجابولها الاسعاف ...
ليش كل هالترهات هاي من قبل البنات انا مش عارف .. عليهن بالدعاء و الدعاء والدعاء مش بحاجه لاعتصامات ما الها طعهمه .. وما رح تقدم وولا تاخر بهاي القضيه ..
في جهات رسميه بتهتم في هيك اشياء عليها استنكار ما حدث مو انتن يا بنات ...
روحن ادرسن للامتحانات لانها عالابواب وساعدن امهاتكم بالبيت بعد الدراسه بكون احسن واستر الكم , بلا صراخ وحكي فاضي ... والكل رح ينتقد هالحكي هادا مع انه هادا الصح وهادا المنطق ...
وسلامي للجميع
12-07-2009 03:52 PM
معصب من الوضع الى keaven
اول اشي حاب اذكر باشي انه النبي عليه الصلاه والسلام قال من راى منكم منكر فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقله وذلك اضعف الايمان او كما قال رسول الله يعني انت بتعرفي هيك شغلات المظاهرات الها تاثير بالغرب فايش فيها انه يعرفو ويصللهم صوتنا انه مش راضين على الي اتعرضتله الاخت غير هيك ان الله لا يسمع من ساكت كمان بحثو المسؤلين على اتخاذ اجراءات ممكن ماكنو بدهم يوخذوها لو ما في هيك اعتصامات غير هيك مين حكالك انه صوت المراه عوره ما ام المؤمنين عائشه كانت تروي احاديث للنبي للصحابه
فياريت ما تفتي من عندك مره تانيه
12-07-2009 07:33 PM
keaven
الى مصعب
اولا انا ما افتيت باشي
تانيا الكل بيعرف انه كل بنات العالم الاسلامي مو زي السيده عائشه ولا حتى ظفر من اظافيرها !!!!!!
ثالثا رئاسة الجامعه ما الها دخل في هيك اشياء اذا بدهن هيك يعملن اعتصام في اشي احسن منه انه يكتبوا عريضه بتحوي توقيع المئات والالاف من التواقيع وبظن هادا اشي مستحسن من انه اعتصام قدام الجامعه ورئاستها ... بتقدر تحكيلي بعد الاعتصام ما انتهى شو استفادن ؟؟؟؟
وهل قدمن طلبات ؟؟؟ وهل تمت الموافقه عليها ؟؟؟ يعني باختصار المسؤولين بخصوص هادا الشي واعلان الاستنكار أبدا مش ناطرين هالاعتصام هادا ..
يا اخي في كتيير ناس عندهم مفاهيم خاطئه بخصوص الاسلام لازم تتصحح ..
وأخشى ان تكون أنت أحدهم .
12-07-2009 08:05 PM
إلى مصعب
لا حبيبي المظاهرات لا بتقدم ولا بتأخر . أنا ما بحب البنت تخرج عن أنوثتها
شو يعني مكيفات على حالهن. هو الأجانب بهتمولهن
بعدين شو كمان الحكي الي قلته "الله ما بسمع من ساكت" هذا خطأ في العقيده.
بعدين ما بطلعلك تقارن أمنا عائشة بهيك بنات الله يستر عليهن بعدين كانت تفتيلهم من وراء حجاب
12-07-2009 10:40 PM
معصب من الوضع الى keaven مره تانيه
اول اشي النسوان مش للطبخ والنفخ زي تفكيرك المتاخر (روحو ادرسو وساعدو امهاتكم بشغل البيت)بدي اذكرك باشياء اكيد ناسياها:-
1-امهات المؤمنين قدوه النا ولا يمكن احد يكون زيهم بس نحاول ان نقتدي بهم حتى لو بالقليل
2-نسيبه الانصاريه قطعت ايدها في معركه احد وهي تدافع عن النبي عليه الصلاه والسلام
وعمر بن الخطاب رضي الله عنه قال الها اختالي على نساء المدينه بقطعه منك سبقتك الى الجنه
فتوقع الي حلل للمسلمات انه يكونو مع الرجال في الاوقات العصيبه مش رايح يحرم انهم يعتصمو
3- بتعرفي انه الجامعات البرطانيه تقاطع الجامعات الصهيونيه في المؤتمرات العلميه والبحث العلمي وهذا لضغط الاساتذه البرطانين والطلبه طبعا يعني ممكن انه نوصل صوتنا لجامعاتنا بمقاطعه الجامعات الالمانيه احتذاء بالجامعات البرطانيه لانه كمان المؤسسات التعليميه الها موقفها بعيدا عن االسياسات الحكوميه لاي بلد
4-الاعتصامات كانت لتوصيل صوتهم مش بس للمسؤلين ولكن للغرب كله ان اي مسلم بصير عليه اشي عندكم معناته بتمسو كل المسلمين باختلاف جنسياتهم
5-لاتكوني كاذبابه لاتسقطي الى على ...... اجلك الله اشي ايجابي احكي عنه مش منيح ادعي الله انه يتجاوز عنهم وحاولي تعملي اشي بحياتك مش بس شغاله انتقادات لغيرك مثلا اعمل تواقيع زي فكرتك الفذه وارفعيها للمسؤلين وبعدين احكي شو بتفيد الاعتصامات انت عامله زي واحد اجى على احد الامه ينتقد حاله بعض الناس فقال له هل غزوت بلاد السند والهند فقال له لا قال الكفار سالمين منك واخوتك المسلمين مش خلصنين من شرك فهمتي ولا من القوم الذين لايفهمون
12-07-2009 10:44 PM
keaven
ازا هيك انت فاهمني انه المراه بس للنفخ والطبخ وهاي الاشياء يللي زكرتها ... الله يستر عليك ويهديك ويخليك لامك خيو ...
اسف ما بدي اضيع وقتي معك اكتر من هيك .. وسبحان الله بتلاقي يللي بسموا حالهم اسلاميين ما بدافعوا عن حالهم الا بالشتائم والسباب والقول بان فلان جاهل وفلانه جاهله .
جد للاسف على هيك تفكير ... المفروض يكون تفكيرك أوعى من هيك ونصيحه مني الك
Think Out Side The Books
بلاش يكون تفكيرك منغلق أكتر من هيك .
12-07-2009 11:36 PM
yazan
الحمدالله ما كنت بالجامعة وقت صار هادا الحكي , للأسف بس شاطرين بالحكي , و البوسترات وقت شفتا فكرتا لسيرك ولا لشي تاني __لونا اصفر ؟؟__ , موضوع فارط من اصله ... حابين تعملوا شي تعلموا الماني اول ..... بلا اتجاه اسلامي بلا حكي فاضي,, بنضحك على بعض نحنا ؟؟؟
12-07-2009 11:46 PM
حيران ومش عارف شو يعمل
والله انا مع معصب انت شكلك يا keaven مش عارفه وين الله حاطك يعني شغل عرط
بس بتمك كلمه وبدك تحكيها لاشغله ولا مشغله الله يهديك الشباب الي زيك بنحكيلهم ولده
اكيد فاهمه علي الله يهديكي وانا مع معصب بكل الي حكاه وشغله مابتفهمي فيها ليه بتبدي رايك فيها
13-07-2009 12:59 AM
غيور
يجب على كل المعتصمات وفاء لهذه الشهيده ارتداء الخمار بل على كل الجامعيات فعل ذلك
حتى تكون سابقه ليس لهل مثيل
13-07-2009 05:56 AM
change
الحركات الإسلامية بس بدها أي شغله علشان تصير تطنطن اه الإسلام بخطر وانه العالم ضدنا، مع انها جريمة عادية ممكن تصير باي مكان في العالم، ولو تمتعت مروه الشربيني بالتسامح الإسلامي وبالترفع عن الصغائر ما صار شي، بس أصرت تعاند رجل على مرجيحة طفل (الرجل عاطل عن العمل وتافه علما بانه من أصل روسي، وبجوز بحمل فكرة سلبية عن الإسلام من ورا الحركات الإسلامية المتشددة، كان بإمكانها تغير هاي الصورة عنده لكنها هاجمته وحاكمته لحتى تصاعدت الأمور وحصلت هاي الجريمة البشعة الي حرمت أطفال من أمهم، لكن كيف يمر الموضوع طالما انها محجبة لا وألف لا لازم كل مدعي للإسلام يصير يزاود على هالموضوع، ويتغرر بالناس البسطاء انه المسلمات في أوروبا مضهدات مع انهم عايشين فيها أحسن من بلادهم، وشوفوا عنا المحجبات وغير المحجبات شو بتعلق عليهم وبضلوا ساكتات!!
13-07-2009 08:57 AM
نحن هنا
يا حيالله جيل الطوابير

بس شغل اعتصامات و حكي فاضي

قدمو اعتراض رسمي للسفارة الالمانية بدل ما تعترضو قدام الرئاسة

ولا بكرة بطلعو ببيان بدينو الرئاسة فيه و انها تساهلت مع الالماني


الله يرحم ميرفت و ان شاء الله عدل رب العالميت هو اللي يمشي
13-07-2009 09:40 AM
قرفان
كلام فارغ لحادثة فردية من شخص عنصري يريد الاسلاميون تحويلها لحرب صليبية واستغلالها بشكل بشع كدعاية للحجاب واستغرب جهل من ينساقوا وراء هذا. والد المرحومة نفسه رفض استغلال الاسلاميين لدماء ابنته وكما قلت حادثة فردية لا تدين بلد استبل ملايين المسلميين اواهم.بالامس كان هناك تفجير ارهابي لكنيسة بالعراق لم ار احد يندد او بغضب العرب للاسف انانيون يريدون حقهم وينكرون حقوق غيرهم هذا المجرم قاتل مروى مثل المخبول الذي هاجم سياحا اجانب في عمان ليقتل الكفار حسب كلامه لكن الناس غير موضوعيين
13-07-2009 09:52 AM
اشرف عليمات
شو هو بس انقتلت مسلمة واحدة مو قاعد كل يوم ينقتل بفلسطين والعراق وافغانستان المئات وكل هاي الشوشرة والفتنة يا اخوان المسلمين عشان وحدة واللة مش لاقين اشي تعملوة روحوا شو شغلات ثانية لعل اللة يغفر لكم ويرحمكم
17-08-2009 01:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات