هذا هو وطني


هذه التصورات التى تبرز عدمية الوطن وانمحاءه ، إنما هي تصورات واهية ، فليس طلب العيش من الأسباب القوية التى تؤدى إلى هجران الوطن ونكرانه ، فالمسألة هى مسألة الأهل والعشيرة ومسقط الرأس ، وهذا ما لا يتوفر فى أى مكان على وجه البسيطة إلا فى ….الوطن.

الوطن هو الناس ، والناس هم الوطن ، الوطن هو الأمن والآمان والاستقرار ، وهو الحضن الدافئ المعطاء ، يتدفق دون توقف أو ركود .

الوطن هو كل شئ الماضى والحاضر والمستقبل ، الوطن هو التاريخ والأرض والبشر ، الوطن هو القاسم المشترك بين المواطنين ، وهو الشريان الذى يضخ الانتماء فى قلوب المحبين .الوطن شئ كبير ، تعجز الأقلام عن خطه ، والألسن عن وصفه ، والعقل عن تخيله ورسمه.

سألت ذات مرة أحد لأشخاص ما الوطن بالنية لك: فأجاب إجابة شامخة الرأس قوية العزم . من صميم قلبي أحبه. بقلبي أحفظه وبيدي ازرع واحصط حتى يصبح أكبر واجمل وبنغمات صوتي وبأعلاهاألحن الاشعار وانشد الأغاني واهتف قائلاً.عاش وطني الأردن.

فكل حرف من احرف كلمة الاردن تنحني أمامها المعاني ويعجز اللسان عن التعبير لها فالأردن صوره وأكثر من خيال.

هذه التصةرات التي تبرز عدمية الوطن وأنمحاءه,إنما هي تصورات واهيه,فليس طلب العيش من الأسباب القوية التي تؤدي إلى هجران الوطن ونكرانه,فالمسألة هي مسألة الأهل والعشيره ومسقط الرظاس,وهذا مالايتفر في أي مكان وجه البسيط إلا في وطني الأردن.

الوطن هو الشعب.والشع هم الوطن.والوطن هو الأمن والآمان والأستقرار.وهو الحضن الدافئ المعطاء.

يتدفق دزن توقف أو ركود.الوطن هو كل شئ الماضي والحاظر ةالمستقبل.

الوطن هو التاريخ والأرض والشعب.

الوطن هو القاسم المشترك بين المواطنين وهو الشريان الذي يضخ الأنتماء في قلوب المحبين.الوطن شئ كبير تعجز الأقلام عن خطه. والألسن تعجز عن وصفه والعقل عن تخيله ورسمه.

حفط الله الأردن من كل مكروه ومن ثم جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم واشعب الأردني العظيم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات