"وورلد تريبيون" : 10 الاف مقاتل سوري في الاردن


جراسا -

نقلت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية عن مصادر في المعارضة السورية قولها إن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" تعمل مع الأردن والسعودية على تدريب 10 آلاف سوري وتسليحهم بغية الانضمام إلى صفوف قوات المعارضة في صراعها ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

كان وزير الداخلية حسين المجالي أكد في وقت سابق أن "القوات المسلحة الأردنية لن تسمح أبدا بوجود متمردين على أراضيها ولن تسمح بنقل متمردين من خلالها إلى أي جهة".

وذكرت الصحيفة - في مستهل تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني مساء السبت- أن ممثل الائتلاف الوطني السوري المعارض في الولايات المتحدة نجيب الغضبان أوضح أن "هؤلاء المقاتلين يتلقون تدريبات على أيدي متخصصين في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في مخيمات داخل الأراضي الأردنية".

وزعم الغضبان، أن الأردن وافقت على استضافة مخيمات لتدريب قوات المعارضة السورية، لافتا إلى أن الصراع الدائر في سوريا وضع إيران وروسيا في مواجهة مع واشنطن وحلفائها من دول الخليج العربي، على حد زعم الصحيفة.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصدر لم تذكر اسمه القول "ترغب الـ "سي آي إيه" في بناء قوة تهاجم الجيش السوري وداعميه باستمرا".

وكشف أن الـ "سي آي ايه" أرسلت في فبراير الماضي أكثر من 500 مقاتل مدرب ومزود بأسلحة مضادة للدبابات ومضادة للصواريخ، إلى جنوب سوريا. وأوضحت "وورلد تريبيون" نفي قادة عسكريين تسلم الجيش السوري الحر أو أي من الجماعات الأخرى التي تقاتل في سوريا، أسلحة ثقيلة تهدد الطائرات الحربية السورية وتهاجم طائرات الهليكوبتر".

وقالت مصادر المعارضة إن هدف الولايات المتحدة الأمريكية بالتنسيق مع السعودية، يكمن في إرسال قوة من المقاتلين لتصل إلى الضواحي الجنوبية لدمشق..مشيرة إلى أن الرياض طالبت هؤلاء المقاتلين المدربين، بالمساعدة في تخفيف الضربات الجوية والمدفعية اليومية التي تتعرض لها معاقل يسيطر عليها الثوار.

وأضافت المصادر إن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تخطط لوصول ألف مقاتل من الأردن إلى سوريا كل شهرين.



تعليقات القراء

كلام مش صحيح
مش صحيح هالحكي امريكا واعلامها ومعها كل دول العالم والاعلام الدولي بقولوا انه الاردن يدرب الارهابيين ويرسل الاسلحة وهو متامر على سوريا من اول يوم بالحرب على سوريا ولكن نحن نصدق الناطق الرسمي الاردني ..اوكيه نحن وامريكا واسرائيل ومعهم دول الخليج في خندق واحد وعدونا مشترك الا وهو النظام العربي السوري الذي لا يزال متمسك في العروبه والقوميه والوطنيه ..
09-03-2014 11:01 AM
محمود الراعى
...الهدف منة القضاء على جبهة النصرة .وليس لدفاع عن الشعب السوري....
رد بواسطة صدقت
مادام فيها كهنة ال سعود انتظر القادم
هم يكرهون انفسهم فكيف بهم يحبون غيرهم
رد بواسطة مغترب لُردني....أمريكا
هذول للمساعده على إحتلال سوريا طــــــــــــــــــــــــائــفــياَ.
09-03-2014 11:02 AM
المحبوب
ما يفند هذا الكلام هو ان مصلحة امريكيا هو بقاء الأسد في الحكم
09-03-2014 11:21 AM
متعب
علمته رمي السهام فلما اشتد ساعده رماني. يا خوفي يا خوفي
رد بواسطة مغترب اُردني....أمريكا
صدقف وهذا الذي سيحصل.
1/2 2 مليار دولار هذول صدقه ؟
09-03-2014 11:35 AM
صقر صخر
لايوجد اي معسكرات تدريب سورين في الاردن لغاين اليوم وانا اتحدا اي انسان يقول بلمكان الفلاني مقاتلين سورين يتدربو ونا بحسب خبرتي وتجولي في المعسكرات التي يوجد فيه امريكان لايوجد اي مقاتل سوري ولاكن المخابرات الامريكيه تقزم بشكل سري نقل مقاتلين من عدت دول عربيه واسلاميه وغربيه وترسلهم عن طريق حركات تدعي الاسلام وبشكل لاتعلم عنهم حكوماتهم
رد بواسطة خبييير تجول مع الهنود
يا زلمة والله كلامك كبير , شو معسكرات وامريكان ؟؟؟

شوفلنا سولافة ثانية , اساسا ما يسترجي امريكي يعملها .
رد بواسطة اجتهد فخبص
يا حبيبي يا صقر بلشنه نخبص . هههههههه
09-03-2014 06:28 PM
كاهن
حلوة كهنه ..........
10-03-2014 06:45 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات