رواية تتحدث عن اعتقال نجل السفير الفلسطيني في نواكشوط .. والسفير ينفي


جراسا -

خاص - اسلام صوالحة - نفى السفير الفلسطيني في الجمهورية الاسلامية الموريتانية عدنان ابو الهيجاء، ان تكون السلطات الموريتانية قد اعتقلت نجله محمد .

وكانت مصادر دبلوماسية عربية قد ابلغت "جراسا" ان السلطات الموريتانية اعتقلت ، يوم الخميس الماضي، نجل سفير فلسطين في موريتانيا محمد عدنان ابو الهيجاء، اثر مشاركته في مظاهرة مناهضة للحكومة نظمها طلبة من جماعة اﻻخوان المسلمين في نواكشوط احتجاجا على قرار الحكومة منع انشطة جمعية تابعة للجماعة .

السفير ابو الهيجاء اكد في اتصال مع "جراسا" ان له طفل واحد ويبلغ من العمر 10 سنوات، مشيرا الى ان نقلته المصادر عار عن الصحة.

وفي رد مكتوب وصل "جراسا" لاحقا، بين السفير انه يسكن في حي بالعاصمة نواكشوط يبعد عن اقرب تظاهرة 1500 - 2000 م ، لافتا الى أن العاصمة شهدت مظاهرة يوم الاثنين وليس الخميس، كما قالت المصادر، وانها خرجت ردا على شائعات بحرق المصحف وتدنيسه ، اي قبل صدور قرار الداخلية الموريتانية بحل جمعية تابعة للاخوان المسلمين.

كانت وزارة الداخلية الموريتانية ، قد اصدرت ، مساء الخميس، قرارًا بحل جمعية "المستقبل للدعوة والتربية والثقافة" كبرى جمعيات الإخوان المسلمين في البلاد، وحظرت نشاطها نهائيا بتهمة خرق القانون والقيام بأنشطة مخلة بالنظام العام والمساس بأمن البلاد والتحريض علي العنف والشغب.

وتاليا نص الرد الذي وصل "جراسا" من السفير الفلسطيني عدنان ابو الهيجاء :

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات