مشروع قانون كلف الخزينة ربع مليون دينار


جراسا -

خاص - فرغت الحكومة من انجاز مشروع قانون الاتصالات الجديد بعد أن أنفقت الحكومة نحو ربع مليون دينار على إعداده في السنوات الماضية ،بحسب تصريح صادر عن الوزارة.

وتفيد المعلومات الاولية إن الشركة الاستشارية القانونية  الخاصة التي اعتمدتها الحكومة فرغت من تنقيح ومراجعة  مسودة مشروع القانون لتجهيزه بنسخته النهائية، بعد  مراجعة الملاحظات والآراء التي قدمتها شركات القطاع  الخاص، وأصحاب العلاقة وبعض الجهات، بحيث يسهل  مروره في مجلس الأمة (نواب - أعيان) دون عوائق.

يذكر أن إنفاق ربع مليون على قانون الاتصالات، جاء لأن الأمر يحتاج إلى مختصين أسوة بتجارب الدول المتقدمة،  لأن المأمول أن يكون قانونا عصريا يواكب تطورات التكنولوجيا والمستجدات التي طرأت على الاتصالات وتقنية المعلومات.

وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابق قد كشف ان الوزارة بصدد تعديل قانون الاتصالات لتدخل عليه بعض المواد منها  يكون معني بتقديم خدمات انترنت "نظيف" خال من المواقع  الاباحية وبعض المواقع الاخرى المصنفة بـ"السيئة"  حيث عملت الوزارة مع احدى الشركات الاسترالية لتوفير برامج حماية  ستقدمها الشركة مجانا ستكون جاهزة ، ووظيفة الشركة  الأسترالية وهدفها يكمن في تصنيف مواقع الإنترنت إلى اخبارية واعلانية واباحية وغيرها ليصار إلى الحجب على اساس نوعية  المواقع الإلكترونية مما يسهم في تباطؤ سرعة الإنترنت بشكل  كبير وهذا الأسلوب من النادر استخدامه على مستوى الدول.



تعليقات القراء

ويكيليكس
ومشروع طوقان النووي الفاشل سيكلف الخزينة عشرة مليار قبل ان يبدأ فعليا يعني راح يدفع المواطن من جيبتو عشرين مليار فاستعد ياشعب الاردن بالمناسبة طوقان بكرة بدو يطلع على التلفزيون يبرر المشروع ويضحك على الشعب فلا تضيعوا الحلقة لانكم كثير راح تضحكوا على كلام طوقان- فرصة للضحك والله غثتنا حكومة النسور باكتئابها
08-03-2014 07:19 PM
الى متى فوضى المكافات بالدوائر الحكومية وعدم هيكلتها من قبل ديوان الخدمة ؟؟؟
ربع مليون دينار مكافآت غير قانونية في دائرة العطاءات الحكومية-----------------------------------------
كشف تقرير ديوان المحاسبة لعام 2012 عن صرف مكافآت مالية بلغت قيمتها 228692 دينارا لموظفي دائرة العطاءات الحكومية، خلال الفترة 2010-2012.

وبين التقرير أن المهندسين يتقاضون علاوة فنية قيمتها 150%، علما أنه لم يتم وضع أسس ومعايير لآلية صرف المكافآت، ما يخالف قانون الخدمة المدنية الخاص بصرف المكافآت والحوافز.

وأشار التقرير الى أن المكافآت صرفت لقاء المتابعة والإشراف على تنفيذ مشاريع، تعتبر من ضمن أعمالهم الاعتيادية.
08-03-2014 08:14 PM
موظفة بالزراعة وقرفانة من الظلم الي بيها
رقم 2 صدقت وقبل اسبوع اقرت وزارة الزراعة قرار غيب عجيب بيتعلق بالمكافات اشي بيخزي ناس بتوصل مكافاتها 600 (سائق الوزير ) وناس مابتوخذ مكافات مثل العبدة لله الي بتكتب والله اشي بيخزي ووزارة المالية والله صارت مسخرة وديوان المحاسبة عامل بيها مابيعرف اشي !!
08-03-2014 08:21 PM
عادي واقل من عادي
مش من اول مره تزبط .. مش من اول مره تنجح ... مش من اول مره تخسر ... عادي واقل من عادي .. اهم اشي انو مش قانون صحه
08-03-2014 08:24 PM
متمسكين
في رواتب مدراء تنفيدين في شركات كبرى مددو لهم لما بعد الستين سنة و بعد عشرات السنوات خدمة و مغلقين لترفيع لللاخرين لو يروحوهم و يضعو مدراء من الموجودين مكانهم و لسا شباب بيوفرو اكثر من نص مليو ن سنوي و توفير كلفة انتاج من الرواتب و السفرات للخارج و غيرها
09-03-2014 09:01 AM
مواطن قديم
منذ تاسيس الامارة الاردنية ومنذ تولي جلالة الملك الحسين رحمه الله للحكم وبخطابه الاول سنبدا من حيث انتهى العالم . ولكن جميع الحكومات ولغاية هذه اللحظة تدفع الملايين والمليارات للدراسات الاستشارية وبعد ان ننهي الدراسة ونبدا مرحلة التنفيذ تستقيل الحكومة وتاتي حكومة اخرى لتبدا من جديد بالدراسات الاستشارية مرة اخرى ............ ولغاية هذه اللحظة لم ننفذ اي مشروع قيد الدراسة لا شوارع ولا مصانع ولا قطار ولا مطار ولا باص سريع احيطكم علما بان الباص السريع عاد لدراسة الجدوى الاقتادية وتلولحي يا داليه .
10-03-2014 11:23 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات