"المعلمين" تلوح بوقفات احتجاجية على نظام الخدمة


جراسا -

اجتمع مجلس نقابة المعلمين صباح اليوم السبت الموافق 8 اذار2014  بهيئات الفروع في المملكة في مقر النقابة , لبحث مستجدات موقف نقابة المعلمين من نظام الخدمة المدنية الجديد , وصدر عن هذا الاجتماع بيانا اكد فيه المجتمعون رفضهم لهذا النظام التعسفي ودعوا الى جملة من الفعاليات ..

ومن المقرر عقد اجتماع مساء اليوم السبت بين كل من اعضاء مجلس النقابة ومعالي وزير التربية و التعليم للتباحث في جملة من القضايا على رأسها نظام الخدمة المدنية .

و إليكم نص البيان :

أيها المعلمون على امتداد الوطن

أيها المربون

أيها الزملاء

انطلاقاً من المسؤولية المهنية والنقابية لمجلس نقابة المعلمين وفروع النقابة ، وبناءً على الموقف المبدئي الرافض لنظام الخدمة المدنية رقم (82) لعام 2013م ، والذي يعتبر تعدياً صارخاً على المعلم وحريته وأمنه الوظيفي وحقوقه المادية والمعنوية ولقمة عيشه ، فقد اجتمع المجلس و هيئات الفروع اليوم السبت الموافق 8 اذار 2014م ، وبعد النقاش والحوار حول نظام الخدمة المدنية والإجراءات التصعيدية الخاصة الرافضة له ، فقد اتفق المجتمعون على ما يلي :

اولا ً- إعداد نشرة خاصة تبين حجم الاضرار التي تسبب بها هذا النظام لتوزيعها على المدارس ، بحيث ترسل إلى الفروع ليتم توزيعها على المعلمين في الميدان.

ثانياً - تنظيم وقفات احتجاجية أمام مديريات التربية والتعليم في محافظات الوطن يوم الأربعاء الموافق 12 اذار 2014م الساعة الواحدة ظهراً.

ثالثاً- تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم للمعلمين يوم الاثنين الموافق 17 شباط 2014 الساعة الثانية ظهراً .

رابعا- عقد اجتماع بين مجلس النقابة وإدارات الفروع يوم الثلاثاء الموافق 18 اذار2014 الساعة الثالثة عصرا للتقييم والمراجعة .

خامسا- سيتابع مجلس نقابة المعلمين التنسيق مع النقابات المهنية لتنظيم الفعاليات المشتركة والتي سيتم الإعلان عنها في حينه .



تعليقات القراء

سعيد شتيوي
التعليم إنحدر عندنا من بداية اعتصامات المعلمين وقيام النقابة . وضربهم بمصالح الطلبة عرض الحائط ...
08-03-2014 05:12 PM
موسرجي
أيها المربون.................. معقول الكلمه........... اتقوا الله
رد بواسطة ابو شرار
انت صح فعلاً أخطاء إملائية بالجملة
08-03-2014 05:17 PM
مسافر
النقابة يسيطر عليها الاخوان وهي موجهة سياسيا لاحراج الدولة وكسر هيبتها وتحقيق مكتسبات انتخابية ووضع البلد على الحافة دائما وحسب تواقعاتي انهم سوف يدفعون ثمن استقوائهم على البلد قريبا
08-03-2014 05:25 PM
ابو شريك
نشد على اياديكم واذا لم تستجب الحكومة فلنصعد
08-03-2014 05:26 PM
السؤال الهام
نعم ان نظام الخدمة الجديد سئ جدا في بعض المجالات مثل :

نظام العقود الذي يفتقر للأمان الوظيفي ويعطي المدراء صلاحيات قد تؤدي الى استشراء الفساد من قبل الموظفين لضمان الوظيفة.

و الخصم الظالم من راتب الموظف الذي يستحق اجازة اللجان الطبية لأقل من شهر

نظام الخدمة سئ بشكل عام ولكن السؤال الهام لماذا لاتنسق نقابة المعلمين مع جميع موظفي القطاع العام؟

فالمشكلة ليست محصورة بالمعلمين بل بجميع موظفي الدولة في القطاع العام.
08-03-2014 05:30 PM
معلم
لبيكم
08-03-2014 05:39 PM
معلم في الميدان
لنقابة يسيطر عليها الاخوان وهي موجهة سياسيا لاحراج الدولة وكسر هيبتها وتحقيق مكتسبات انتخابية ووضع البلد على الحافة دائما وحسب تواقعاتي انهم سوف يدفعون ثمن استقوائهم على البلد قريبا

كلام صحيح100%
08-03-2014 08:24 PM
Mr Just
يبدو أن وضع الشباب بالانتخابات القادمة صعب.لذلك يريدون لفت الانتباه لانجازات "الرجل المريض"! تمهلوا قليلا حتى ينجلي غبار الانتخابات واعطوا الدبلوماسية والحوار نصيبها.اننا لسنا مع هذا التصعيد لأن مساحة الحوار ما زالت مفتوحة!
08-03-2014 09:59 PM
ابو يعرب
قانون مثالي انا مع القانون والدين يعارضون هدا القانون اناس لا يريدون خير لهدا البلد





08-03-2014 10:01 PM
ابوعدنان الشواربه.طبربور .عمان.
فليعلم الجميع بان المعلم اكثر المتضررين بقانون الخدمه المدنيه الجديد. ولمن يقول مصلحة الطلبه اقول له بان الاعتصانات ستتم خارج وقت الدوام واولادك في عيوننا بس كف عما شرك وخلينا بحالنا. ولمن يقول اخوان وما اخوان هذا قانون ظالم لا يفرق بين اخوان و يساري و غيره وغيره. اتقوا الله يا احبتي.
رد بواسطة المنصور
لمن يقول مصلحة الطلبة أقول مصلتنا نحن المعلمين فوق أي اعتبار حتى فوق مصلحة آبآئنا وأمهاتنا .
08-03-2014 10:10 PM
وائل البكري
فليعلم الجميع بان المعلم اكثر المتضررين بقانون الخدمه المدنيه الجديد. ولمن يقول مصلحة الطلبه اقول له بان الاعتصامات ستتم خارج وقت الدوام واولادك في عيوننا بس كف عنا شرك وخلينا بحالنا. ولمن يقول اخوان وما اخوان هذا قانون ظالم لا يفرق بين اخوان و يساري و غيره وغيره. اتقوا الله يا احبتي. كما ادعو النقابة بتنسيق مع جميع النقابات وجميع موظفين الحكومة
08-03-2014 10:43 PM
موظف من مركز الوزارة
للعلم يا معالي الوزير مدير في مركز الوزارة يبدأ دوامة الساعة التاسعة والنصف وبعلم من مدير ادارته وبلا حسيب ورقيب. المطلوب محاسبة المقصرين.
09-03-2014 06:32 AM
لا لا
لا للحرب ع المعلم ............عليهم
09-03-2014 07:24 AM
ابونصر
الحق احق ان يقال . المعلم في هذا القانون متضرر جدا . ولن يتم السكوت على هذا الوضع . والاضرابات السابقه شاهده ان الحق ينتزع انتزاع من الذين يبيعون الوطن ومقدراته وينسون حقوق اصحاب الايادي البيضاء في الوطن.
09-03-2014 11:37 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات