النسور: المصالح الاقتصادية تقود السياسة


جراسا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس، وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس شريف إسماعيل ووزير النفط العراقي عبدالكريم لعيبي وبحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد والسفيرين المصري والعراقي في عمان.

واستمع النسور الى ايجاز حول المباحثات التي اجراها الوزراء الثلاثة في عمان اليوم بشان التعاون المشترك في مجالي النفط والغاز الطبيعي وآليات نقله بين البلدان الثلاثة والتي توجت بإبرام مذكرة تفاهم في مجالي النفط والغاز اضافة الى تقدم سير العمل في إجراءات تنفيذ مشروع أنبوب النفط الخام من العراق للعقبة وايصاله الى مصر.

وشدد على اهمية هذه المشروعات المشتركة بين الاردن والعراق ومصر في مجالات النفط والغاز الطبيعي مؤكدا انها ستسهم في تعزيز امن الطاقة الاستراتيجي في هذه الدول.

واكد ان العلاقات الاقتصادية لها دور كبير في تجذير ورسم السياسة الاقليمية لدول المنطقة ومد جسور التعاون بينها مشددا على ان المصالح الاقتصادية بين الدول والشعوب هي التي تقود السياسة.

ولفت النسور الى اهمية الاسراع في تنفيذ انبوب النفط بين الاردن والعراق وايصاله الى مصر باعتبارها بوابة للمشرق العربي على دول شمال افريقيا مؤكدا ان انبوب النفط سيسهم في ربط المصالح المشتركة للدول الثلاثة.

واقام النسور مأدبة غداء تكريما للوزيرين المصري والعراقي والوفدين المرافقين لهما حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين والسفيران العراقي والمصري في عمان.



تعليقات القراء

ابو هاني
ما شاء الله البروفيسور عبد الله النسور قفز في الاقتصاد الاردني قفزات هائلة ما شاء الله

كل شي صار رخيص والرواتب صارت خيالية , والناس صارت ترمي المصاري في الشارع من كثر الشبع

بحبك يا عبد الله النسور
06-03-2014 04:15 PM
هذا هو الصحيح
المصالح السياسية هي التي تقود الاقتصاد
رد بواسطة رجل 2014
بالعامية . فشيت غلي
06-03-2014 05:19 PM
ويكيليكس
هذي المشاريع احسن من.... طوقان واوهامه وخيالاتو قال شو قال بدو الاردنين يدفعو من عشر الى خمسة عشر مليار من جيوب لتمويل مشروع نووي وفوق هذا احتمال عدم نجاحو ومين بدو يستفيد من المصاري روسيا قال هههههه
06-03-2014 06:38 PM
لا مش صحيح
قال شو قال ..المصالح الاقتصادية بين الدول والشعوب هي التي تقود السياسة...
هالحكي بيعني انه لامانع من تاكل الحرة بثدييها حتى لا تجوع ..

يعني مصالح اقتصاديه استيراد تصدير للكيان الصهيوني شيء طبيعي ومقبول ولا غضاضه فيه ..

يعني انه مقابل مصالح اقتصاديه وشوية تجارة وتزويد القوات الغازيه بالوقود والاكل وكم عطاء لبعض الاشخاص ..
..


06-03-2014 07:03 PM
متابعة
ولا ليش في تخصص اسمه سياسة وإقتصاد في كل الجامعات ؟ لأنه السياسة مرتبطة بالإقتصاد دائما ، ولا ليش مسؤولي الدول العظمى مثل أمريكا تزور الدول الخليجية مثلا ؟ لسواد عيونهم مثلا ؟ ولا لأنهم يعتقدوا صفقات إقتصادية معهم بالمليارات ولأنهم يملكون شركات التنقيب عن النفط وهم بالتالي يسيطرون على هذه الدول التي لا تستطيع العيش بدونهم وبالتالي هي تابعة لهم في كل ما يقولون ، حتى لو أدى ذلك إلى التحالف مع العدو الصهيوني وهذا ما يحصل حاليا في دول الخليج للآسف .
06-03-2014 08:53 PM
رفيق الاحزان
المصالح الاقتصاديه او الشخصيه اللتي تقود الكلام واحيانا الفعل لان المشارييع تعودنا عليها ان تكون فاشله او خسرانه او منهوبه في احسن احوالها
07-03-2014 04:23 AM
مع السلامة
روح روح لاننا كشفناك وشوفلك مكان جديد لتبني شعبية فيه.....ما اخبار المنكقة التنموية في البحر الميت يا نسور .....هل عرفتم الشركاء من......اطلعوا الشعب على التفاصيل
07-03-2014 07:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات