القبول بيهودية دولة اسرائيل على شرط


سأذهب بعيدا قليلا ... لو قدر لي وكنت أحد المفاوضين مع اسرائيل بهذه المرحله لخرجت عليهم ( بطرح / بمبادره / بأقتراح ...) طبعا بالأتفاق والتشاور مع كل الدول العربيه والاسلاميه المعنيه بالمفاوضات والحل النهائي ... ومضمونه ما يلي ...

1- سأخبر اسرائيل بأن العرب والمسلمون سيوافقون على ( يهودية الدوله الأسرائيليه ) على شرط ...

• وهو ( اذا وافقت اسرائيل ان تقبل بقرار التقسيم لفلسطين الصادر من الجمعية العامه للأمم المتحده بتاريخ 29/ نوفمبر/ 1947 قرار رقم ( 181 ) والذي ينص على تقسيم فلسطين الى دوله يهوديه ودولة عربية فلسطينية وتدويل منطقة القدس (أي جعلها منطقة دولية لا تنتمى لدولة معينة ووضعها تحت حكم دولي) وكان التقسيم كالتالي :56% لليهود و 43% للعرب ( الفلسطينيون) و 1% منطقة القدس تضع تحت ادارة الأمم المتحده ...

• على ان ايضا تنسحب اسرائيل من سيناء والجولان وجنوب لبنان وتعود الى حصتها 56% فقط من قرار التقسيم .

• الأفراج عن جميع المعتقلين والأسرى الفلسطينيون والعرب .

2- اذا قبلت اسرائيل بهذا التقسيم وهذا القرار وهذه الشروط انا شخصيا لا اجد مانع من الاعتراف بيهوديه الدوله .. وأيضا لا مانع من ان العرب والمسلمون سيوافقون على ...

• كل العرب والفلسطينيون المقيمين حاليا بين الكيان الصهيوني يتم ترحيلهم جميعا داخل مناطق واراضي فلسطين ال 43 % أي في حصة فلسطين .. وكل الفلسطينيون بالشتات يحق لهم العوده ايضا الى داخل حصة الفلسطينيون ال 43 % ايضا.

• بالأضافه الى ترسيم الحدود مع كل الدول المحيطه بفلسطين واسرائيل بناءا على هذا القرار .

• لا مانع ان دولة فلسطين تكون منزوعة السلاح ( اي لا يوجد بها جيش وطني لمدة (15/20 ) عاما ) ولا يكون بها الا امن داخلي لحفظ امن المواطنيين فقط .

• الغاء اي فكره او بند يتعلق ( بتعويض اللاجئين ) نهائيا .

• التطبيع الكامل مع اسرائيل ودمجها كدوله ضمن دول الشرق الاوسط ويكون هناك تعاون كامل ( اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وسياحيا وثقافيا .... ) وعلاقات دبلوماسيه وتعاون كامل وتعايش سلمي مع الدول العربيه والأسلاميه.

• توقيع معاهدات سلام مع كل الدول العربيه وفتح سفارات وتبادل تجاري وثقافي وعلاقات كامله .

• وسيشمل الاتفاق ايضا ضمان من الدول العربيه والأسلاميه برعايه عالميه ومجتمع دولي ان لا يتم أي اعتداء على اسرائيل من أي جهه كانت والحفاظ على امنها واستقراراها وان يكون المجتمع الدولي هو الحكم بأي نزاع او تجاوز او نقض لأي اتفاقيه بين العرب واسرائيل .

• تعويض دولي وربما بمشاركة دول عربيه مقتدره على تعويض اسرائيل عن كل المستوطنات التي سيتم ازالتها او اي مبالغ تكلفتها على البنية التحتيه للمناطق التي ستنسحب منها الى حدودها ال 56 % حسب قرار (181) .

• قبل الشروع بتوقيع الاتفاقيه سيتعهد العرب الى العمل وبشكل سريع وملزم وبكافة الطرق على توحيد القيادات الفلسطينيه تحت رئاسه وحكومه واحده على كل الاراضي الفلسطينيه ال 43% .

• اعطاء اسرائيل الحق بنقل رفات جنودها او اي شيء يخصها من مقدسات او غيره الى مناطقها واراضيها ال 56% من الاراضي الموجوده بها الأن قبل انسحابها الى اراضيها ال 56% واعطائها الفترع الكافيه حسب الاتفاق لانجاز هذا الأمر.

• التنازل عن كافة القضايا الدوليه او الثنائيه او اي قضيه بين الاطراف جميعها .

• يحق لكل اطراف التفاوض او النزاع بأقامه اي علاقه ثنائيه او الدخول بحلف او اي اتحاد او أي تجمع او جامعه بأريحيه مطلقه وبدون قيود او شروط وتعتبر هذه المسائل خصوصيات دول وشأن داخلي لا يحق لأحد ان يتدخل به.

اذا تحقق هذ الأمر هناك فوائد كثيره ستصيب العرب والاسرائيلين بنفس الوقت .. ستحل مشكله الهواجس حول التوطين وأي مفهوم أخر ... هناك سيكون منفذ بحري لدولة فلسطين أحد الأشياء .. وغيره من الفوائد التي تعود على الفلسطينيون والعرب والمسلمون .. واسرائيل ستحفظ امنها واستقراراها وتحيا بسلام ولها كل مقومات الدوله .

قد يكون هذا ضرب من الخيال او تنازلات كبيره من جميع الاطراف ولكن هذا هو المتوفر والموجود الأن ضمن الامكانيات .. وارى انه حل مناسب وجيد ويخدم جميع الاطراف وبهذا الاتفاق او الطرح او المبادره او الاقتراح نصل جميعا الى حل نهائي للقضيه الفلسطينيه ... بهذا الأمر تتبدد كل الهواجس وكل الافكار وكل الاشاعات وكل الفتن وتضع النقاط على الحروف وتعيش المنطقه بأمن واستقرار ... وما يحصل بعدها من امور غيبيه ندعها للزمن .

هل يوافق العرب والمسلمون على هذا الطرح ؟ ... هل يوافق الاسرائيليون على هذا الطرح ؟ .... هل هذا الطرح من الأساس يخدم جميع الأطراف ؟ ... هل الفكره من أساسها مقبوله ؟ ... هل ممكن ان تتحقق ؟ ... هل ممكن طرحها ولو من باب جس النبض ؟ .... هل تتقبل القيادات والشعوب العربيه والأسلاميه بعد تفكير وتأمل وبدون تسرع او اندفاع هذا الطرح ؟ ..هل الشعب الأسرائيلي وقياداته واللوبي الصهيوني المنتشر بكل العالم هل يقبل هذا الطرح ؟ ... هل العالم سيقف ويفكر وربما يقتنع لهذه الفكره ويسعى لتحقيقها ؟ .. هل انا أخطأت بهذا الطرح ؟ ... أنا أجتهد قد اكون وصلت الى شيء او ربما قد اكون ابتعدت كثيرا ...



تعليقات القراء

محي الدين حمامرة
انت مع مين بصراحة
06-03-2014 09:42 PM
نعم اخطأت بهذا الطرح
قبل ن اقرأالموضوع كنت اظنك تمزح -مثل المثل الذي يقول--رضيتا بالهم والهم لم يرضى بنا---لا نريد الهم ولو رضي بنا --وتريد ان تدفع لهم ثمن مستوطناتهم وهل هي لهم؟اليست من ضمن الاراضي العربية؟امرك عجيب
07-03-2014 08:38 AM
مغتري اُردني....أمريكا
((( اذا تحقق هذ الأمر هناك فوائد كثيره ستصيب العرب والاسرائيلين بنفس الوقت .. ستحل مشكله الهواجس حول التوطين وأي مفهوم أخر ... هناك سيكون منفذ بحري لدولة فلسطين أحد الأشياء .. وغيره من الفوائد التي تعود على الفلسطينيون والعرب والمسلمون .. واسرائيل ستحفظ امنها واستقراراها وتحيا بسلام ولها كل مقومات الدوله . ))).
عزيزي برهان
إجتهادك جيد وقد يحل المشكله في الوهلة الاولى
ولاكن
ألا ترى معي بأنك قد تزيد المشكلة تعقيداَ بل تُظيف عليها مشكلة جديده وهي انك اشركت الدول المسلمه الغير عربيه بأن لها الحق كالعربي في دولة فلسطين؟
ثانياَ: ((( • يحق لكل اطراف التفاوض او النزاع بأقامه اي علاقه ثنائيه او الدخول بحلف او اي اتحاد او أي تجمع او جامعه بأريحيه مطلقه وبدون قيود او شروط وتعتبر هذه المسائل خصوصيات دول وشأن داخلي لا يحق لأحد ان يتدخل به. ))).
لنفرض وحسب البند اعلاه
لو ان دولة فلسطين ألــ 43 % أرادت التحالف مع باكستان و اندنيسيا و افغانستان والشيشان وباقي المنظومه الاسلاميه الغير عربيه, ألا يشكل هذا تهديداَ لدولة إسرائل ألــ 56 % و ألــ 1 % ؟
07-03-2014 10:34 AM
مجرد رأي
إسرائيل لا ترضى ب ١٠٪ من هذا الذي طرحته ، ولكن إذا وافقت ، فهذا تقدم ويجب على العرب أن يكونوا واقعيين أكثر ويستعملوا سياسة الخطوة خطوة .
07-03-2014 10:40 PM
مجرد رأي
أنا مع الغاء كافة معاهدات السلام ومع ايضا تجميد موضوع ايجاد حل وسوف اترك تحرير فلسطين للاجيال القادمة فهذا هو الحل النهائي لقضية فلسطين
08-03-2014 09:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات