قرابة ربع مليون سوري دخلوا الاردن خلال 9 شهور - صور


جراسا -

قامت جمعية التكافل الخيرية بتقديم ما يزيد على 242 ألف وجبة طعام ساخنة للاجئين السوريين الداخلين إلى الأراضي الأردنية عبر الحدود الشرقية .

وفي تصريحات صحفية قال خالد النواصرة مدير عام الجمعية التي تأسست عام 2010 وتتبع لوزارة التنمية الاجتماعية  " بأننا وبحمد الله تعالى تمكنا وبالتعاون مع عدد من المحسنين من كافة أقطار الدول العربية وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، من تقديم 242429 وجبة غذائية ساخنة بقيمة إجمالية بلغت 606072 ألف دينار أردني لــ 224705 لاجئ على مدار تسعة شهور ، دخلوا الأردن عبر حدودها الشرقية ( الرويشد ، طريبيل ، البستانة ، الساتر الترابي ) " .

وبين النواصرة " بأن الوجبات الغذائية التي تم تقديمها كانت شاملة لكل المواد والبروتينات اللازمة لجسم الإنسان ، والتي تساعد الإخوة اللاجئين على استعادة ما خسروه من تلك المواد نتيجة رحلة العناء التي مروا بها ، حتى وصولهم إلى بر الأمان " .

وأوضح النواصرة " بأنه تم التعامل في توزيع الوجبات على اللاجئين السوريين باعلى درجات الحرفية والإتقان ، وبطريقة تضمن وصول الغذاء لجميع اللاجئين الداخلين إلى الأردن دون استثناء " مشيرا إلى ان الجمعية ستستمر في مشاريعها الإغاثية بما يتماشى مع هدفها الإنساني التي بنيت عليه الركائز الأساسية للجمعية منذ انطلاقتها قبل أربعة أعوام .

ويضم الأردن ما يزيد على مليون و 300 ألف سوري ، منهم 750 ألف دخلوا الأراضي الأردنية قبل بدء الثورة السورية بحكم النسب والمصاهرة والتجارة .

ويزيد طول الحدود الأردنية السورية عن 378 كم ، ويتخللها العشرات من المنافذ الغير الشرعية التي تعتبر معابرا للاجئين السوريين الذين يقصدوا أراضيه ، مما جعل الأردن من أكثر الدول تأثرا بالأزمة السورية .



تعليقات القراء

احمد العبوشي
لاجئين هاربين من الموت منطق استقبالهم في مخيمات أما ان يصبح في عمان مئات الالوف يعملون والمواطن الاردني لايجد قوت اولاده . ان تصبح الشقة التي كان ايجارها 100 دينار 250 دينار هذا تهدد للامن القومي الاردني لان الاقتصاد خط احمر . والله يعنيهم ويعيننا
06-03-2014 05:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات